الاحتفال بتدشين ناقلة النفط العملاقة «السيب» بكوريا الجنوبية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏17 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    حمولتها 317 ألف طن وطولها 333 مترًا -
    أوكبو - كوريا الجنوبية - العمانية: احتفلت الشركة العمانية للنقل البحري في مدينة أوكبو بج بجمهورية كوريا الجنوبية بتدشين ناقلة النفط الخام العملاقة السيب لتكون بذلك الناقلة الثامنة والعشرين المشغلة ضمن أسطول الشركة العمانية للنقل البحري.
    أقيم الاحتفال بمقر شركة دايو لبناء السفن والملاحة البحرية المصنعة للناقلة وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالشركة العمانية للنقل البحري وشركة دايو لبناء السفن والملاحة البحرية.
    صممت الناقلة السيب وفقًا لأحدث المواصفات العالمية في مجال تصنيع الناقلات وزودت بأفضل أجهزة السلامة الملاحية والمعدات التقنية التي يمكن لها أن تتعامل مع مختلف الظروف المناخية المختلفة وفقا لأحدث مواصفات التكنولوجيا الخاصة بنظام معالجة مياه التوازن ووفقا مع متطلبات الاتفاقيات لدولية المتعلقة بحماية البيئة من الآثار السلبية المترتبة على نقل مياه توازن السفن ورواسبها في جميع أنحاء العالم.
    تبلغ حمولة الناقلة السيب 317 ألف طن من النفط الخام ويبلغ طولها 333 مترا وعرضها 60 مترا وارتفاعها من الغاطس نحو 21 مترا وهي الناقلة الأولى التي تم تصنيعها من قبل شركة دايو لبناء السفن والملاحة البحرية لصالح الشركة العمانية للنقل البحري. تعد ناقلة النفط الخام العملاقة التاسعة من نوعها التي تنضم للعمل ضمن أسطول الشركة العمانية للنقل البحري المشغل حاليا لـ28 ناقلة حيث من المتوقع ان تدخل الخدمة تباعا 13 ناقلة متعددة الاستخدامات ليصبح إجمالي أسطول الشركة العمانية للنقل البحري بنهاية عام 2012م 41 ناقلة وتزيد بذلك قدرة الطاقة الاستيعابية لأسطول الشركة من 3.95 مليون طن الى 8 ملايين طن.
    تجدر الإشارة الى ان الشركة العمانية للنقل البحري هي إحدى الشركات المملوكة لحكومة السلطنة تأسست في عام 2003 بهدف إدخال القيمة المضافة الى إيرادات المالية للدولة عبر قطاع النقل البحري وبالأخص عائدات قطاعي نقل النفط الخام والغاز الطبيعي المسال.
    كما يهدف تأسيس الشركة الى توفير فرص عمل جديدة وواعدة لأبناء المجتمع العماني في مجالات وتخصصات ومهن لم تكن متوفرة داخل السلطنة من قبل ومع بدء الشركة أنشطتها التجارية أعدت خططا وبرامج عمل لتدريب المواطنين حيث قامت الشركة العمانية للنقل البحري بدور كبير في التعريف والترويج لصناعة النقل البحري في السلطنة من خلال توفير فرص التدريب على متن سفنها لخريجي كلية عمان البحرية الدولية.
    وسعت الشركة العمانية للنقل البحري منذ تأسيسها الى تقديم منح دراسية ما بين 10 و20 منحة دراسية لخريجي المدارس دبلوم التعليم العام سنويا يدرس الملتحقون لمدة ثلاث سنوات في الكلية البحرية ويتضمن التدريس تدريبًا بحريًا لمدة عام واحد يحصلون بعدها على وظيفة ضابط بحري على متن إحدى السفن التابعة للشركة العمانية للنقل البحري.
    وقد أهلت الشركة حتى الآن 81 طالبًا للدراسات البحرية المتخصصة وأرسلت أول 4 دفعات بين عامي 2003 و2006 إلى كلية جنوب تينيسايد في المملكة المتحدة وهي كلية بحرية مشهود لها عالميًا ومنذ عام (2007 حتى 2010) دربت الشركة المتدربين في كلية عُمان البحرية الدولية التي تعتبر الكلية البحرية الأولى في السلطنة التي تقدم درجة البكالوريوس في المجال البحري وبلغ عدد الخرجين الذين حصلوا على شهادة الكفاءة وانضموا الى العمل ضمن أسطول الشركة حتى الآن 35 طالبًا تخرجوا كضباط بحريين حيث تتوقع الشركة أن يكون هناك أول قبطان وأول كبير مهندسين عماني بحلول عام 2017.
    كما تجدر الإشارة الى ان أكثر من 50 متدربًا أكملوا تدريبهم البحري الذي يتضمن قضاء المتدربين من 6 إلى 12 شهرًا على متن إحدى السفن.




    منقول​
     
  2. ذواقه

    ذواقه ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    يعطيك العافيه ع الخبر...​
     

  3. شكرا على المرور ذواقه
     
  4. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلمو خيو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة