منتخب طائرة الشواطىء يبلغ نهائي البطولة العربية ويلاقي البحرين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏17 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    واصل تألقه وعروضه القوية في البطولة - الرباط – ناصر درويش - واصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية تألقه وعروضه القوية في البطولة العربية العشرين للرجال والعاشرة للنساء التي تختتم صباح اليوم في العاصمة المغربية الرباط .ونجح منتخبنا الوطني ( ب) المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني في بلوغ المباراة النهائية وملاقاة البحرين (ب) في نسخة مكررة للبطولة الماضية .
    وكان منتخب (ب) قد استطاع تجاوز اليمن في دور الثمانية بشوطين للاشي (21/15و21/14) بعد أداء متواز قدمه اللاعبان الشريقي والحوسني حيث لعبت خبرتهما في حسم النتيجة وبأقل مجهود ليتأهل منتخبنا لملاقاة منتخبنا الوطني (ا) في دور الأربعة واستطاع منتخب (ا) المكون من حسن البلوشي وبدر الصبحي إبعاد منتخب المغرب البلد المضيف في دور الثمانية بعد مباراة قوية ومثيرة بعد ان تفوق المنتخب المغربي المدعوم من قبل جماهيره في الشوط الأول (21/15) بعد أن ارتكب اللاعبون سلسلة من الأخطاء الفردية والتسرع أحيانا كثيرة إضافة إلى سرعة الرياح التي أثرت بشكل كبير على عطاء اللاعبين .
    وتغير الوضع تماما في الشوط الثاني بعد أن حافظ اللاعبون على هدوئهم واستفادوا من أخطاء الشوط الأول ونجحوا في مجارة المنتخب المغربي ولعبت خبرة بدر الصبحي في حسم الشوط الثاني لمصلحة منتخبنا الوطني 21/19 بعد شوط مثير للغاية .
    منح هذا الشوط منتخبنا الوطني الثقة واستطاع ان يتحكم في مصير الشوط الحاسم بعد ان عاد الهدوء للاعبين الذين استفادوا من أخطاء الشوط الأول وظل المنتخب محافظا على تقدمه من البداية ليكسب الشوط الحاسم 15/13 ليتأهل لملاقاة منتخبنا الوطني (ب)

    مباراة مفتوحة

    خاض المنتخبان الوطنيان (ا وب) مباراة مفتوحة في الدور قبل النهائي بعد أن وضعتهما اللجنة المنظمة وجها لوجه ولم يكن هناك شيء يخسره المنتخب الوطني بعد أن ضمن الوصول إلى النهائي وتم الاتفاق بين اللاعبين على أن تكون المباراة مفتوحة وتمثل خطة تدريبية بين اللاعبين وفعلا سارت المباراة كما تم الاتفاق عليها ليكسب منتخب (ب) النتيجة لمصلحته بهدفين للا شيء (21/14و21/11) ليتأهل المنتخب الوطني لملاقاة البحرين (ب) في النهائي . وكان فريق البحرين (ب) قد تجاوز البحرين (ا) في دور الثمانية قبل أن يكسب المنتخب المصري بشوطين للاشيء في الدور قبل النهائي .
    وكانت منافسات المجموعات قد انتهت بتصدر منتخبنا (ا) لفرق المجموعة الأولى وجاء المنتخب المصري (ا) ثانيا بينما خرجت منتخبات المغرب(ب) والعراق(ب) والكويت (ب) من دائرة المنافسة .
    وفي المجموعة الثانية تصدر منتخبنا (ا) فرق المجموعة ويليه منتخب البحرين (ب) وخرجت منتخبات اليمن (ا) والجزائر(ا) وفلسطين .
    وفي المجموعة الثالثة أحرز منتخب الجزائر (ب) المركز الأول يليه المنتخب اليمني (ب) وخرجت تونس وقطر(ب) ومصر(ب) وفي المجموعة الأولى جاء المنتخب البحريني (ا) في الصدارة تليه منتخب المغرب (ا) وخرجت منتخبات قطر(ا) والعراق(ا) والكويت (ا) من المنافسة .

    أعضاء السفارة مع المنتخب

    حضر في مباريات الأمس بعض أعضاء سفارة السلطنة في الرباط حيث شاركوا اللاعبين فرحتهم في الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية .
    الجابري:حالة الجو
    أثرت على اللاعبين

    قال خليفة الجابري مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية: إن حالة الجو والرياح التي صاحبت مباريات أمس أثرت على عطاء اللاعبين خاصة في التحكم في الكرة مؤكدا بأن خبرة اللاعبين كان لها دور حاسم في الفوز في جميع المباريات التي خاضها المنتخب الوطني في البطولة .
    وقال الجابري: إن حسن البلوشي في أول مشاركة عربية له في هذه البطولة أظهر إمكانيات جيدة لكنه مازال يحتاج إلى مزيد من الخبرة الميدانية في الكرة الشاطئية والتي تحتاج إلى هدوء وتركيز كبيرين .

    ثلاثة منتخبات تطلب
    معسكرات في مسقط

    طلبت منتخبات قطر والعراق وفلسطين إقامة معسكرات في السلطنة قبل دورة الألعاب الرياضية العربية التي ستقام في قطر في الربع الأخير من هذا العام .
    وسيكون لوجود المنتخبات الثلاثة في السلطنة فرصة من اجل إقامة بطولة رباعية بمشاركة منتخبنا الوطني لتكون محطة إعداد قبل البطولة العربية .
    منتخب قطر يغادر إلى إسبانيا

    غادر المنتخب القطري المشارك في البطولة العربية الى إسبانيا لاستكمال معسكره التدريبي قبل بدء البطولة في إطار استعداده لدورة الألعاب الرياضية العربية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة .
    الجدير بالذكر ان منتخب قطر (ا) احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة بينما حل منتخب قطر (ب) رابعا في المجموعة الثانية .
    منتخبنا (ا) لاقى مصر على البرونزية
    لعب منتخبنا الوطني (ا)المكون من حسن البلوشي وبدر الصبحي مع نظيره المصري لتحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة
    وأقيمت المباراة في ساعة متأخرة من مساء امس .
    البعثة تعود غدا

    تصل مساء غد بعثة السلطنة المشاركة في البطولة العربية العشرين للكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت في المغرب وتضم البعثة كلا من سالم الجابري نائب رئيس الاتحاد ومحمد الشعيلي أمين السر العام وخليفة الجابري مدرب وأربعة لاعبين هم: بدر الصبحي وهيثم الشريقي وأحمد الحوسني وحسن البلوشي،والحكم الدولي عامر الطوقي.
    كما تغادر العاصمة المغربية الدار البيضاء اليوم ايضا جميع المنتخبات المشاركة في الدورة.



    منقول
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    الف الف مبروووك لمنتخبنا للكره الطائره التأهل للمباراه النهائيه..

    ونتمنى لهم التوفيق واحراز لقب البطوله...

    الف شكر لك ع الخبر..
     
  3. شكرا على مرورك أخي غالي الأثمان
     

مشاركة هذه الصفحة