بدء العد التنازلي لختام صيف الرياضة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة عيناوي بجنون, بتاريخ ‏16 جويليه 2011.

  1. عيناوي بجنون

    عيناوي بجنون ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    [​IMG]


    11 يوما تبقى فقط على فعاليات أنشطة صيف الرياضة في نسختها لهذا العام حيث تم اختصار المدة المحددة لها تزامنا مع قدوم شهر رمضان الفضيل وكانت أنشطة هذا العام قد انطلقت في 18 من الشهر الفائت وستستمر إلى 27 من الشهر الجاري .
    وفي منطقة الباطنة سجل أعداد المشاركين كعادته رقما كبيرا حيث تم الانتهاء من إدخال بيانات المشاركين والمشاركات في الأنشطة في البرنامج المعد في الحاسب الآلي وفق الحد الأعلى لكل لعبة.
    وتستمر المراكز التدريبية القائمة بالمجمع والأندية والمدارس في أداء رسالتها وممارسة تدريباتها وفق البرنامج الزمني المعد في هذا الشأن وهي تتمثل بالنسبة للمجمع في السباحة والاسكواش والتنس الأرضي والريشة الطائرة والدراجات الهوائية والفروسية والعاب القوى.
    وفي الفترة المقبلة من أنشطة الصيف سيكون هناك نصيب للرياضات التقليدية التي من المنتظر أن تشهد مشاركة واسعة إضافة لرياضة ذوي الإعاقة وكذلك الحال للرماية التقليدية أما الأيام المفتوحة فهي تساير البرنامج منذ انطلاقته وحتى الآن.

    أرقام

    ووفق الحد الأعلى فقد أشارت الإحصائية لدى فريق عمل صيف الباطنة انه بالنسبة للذكور بلغ المشاركون في كرة القدم 33 لاعبا و30 لاعبا في الريشة الطائرة و18 لاعبا في كرة الطائرة الشاطئية و33 لاعبا للذكور و20 لاعبا لذوي الإعاقة و60 لاعبا في منافسات الفرق شجع فريقك والرماية التقليدية بواقع 20 لاعبا والرياضة المدرسية 60 لاعبا و30 لاعبا في الهوكي والعدد ذاته في القوى و50 لاعبا في الرياضات التقليدية و21 لاعبا في كرة اليد الشاطئية و100 لاعب في اليوم المفتوح. و130 لاعبا في السباحة و21 لاعبا في اليد و20 لاعبا في السلة و24 لاعبا في الطائرة و24 لاعبا في كرة المضرب والعدد ذاته لكرة السلة وكذلك الحال لكرة الطاولة و20 لاعبا في الدراجات الهوائية العدد نفسه في الفروسية.
    أما بالنسبة للفتيات فقد جاء العدد لكرة الطاولة 24 لاعبة و20 لاعبة في الفروسية وفي اللياقة البدنية 80 لاعبة ونفس العدد في اليوم المفتوح و20 لاعبة في المعوقات و60 لاعبة في الجري والرياضة المدرسية 60 لاعبة و30 لاعبة في كرة المضرب والعدد ذاته في الاسكواش ونفس الشيء بالنسبة للريشة الطائرة و24 لاعبة في الكرة الطاولة
    و130 لاعبة في السباحة و21 لاعبة في كرة اليد و24 لاعبة في الطائرة و20 لاعبة في السلة وخلال الفترة الفائتة قام فريق عمل صيف الرياضة المشكل بدائرة الشؤون الرياضية بالباطنة بمتابعة المراكز في أندية المنطقة التي أبدت تعاونها في هذا الشأن وتم كذلك متابعة المراكز القائمة بمدارس سعد بن أبي وقاص بشناص وينابيع الحكمة ببركاء وحنين بصحم والإيضاح بالسويق.

    تسخير

    ولضمان تنفيذ فعاليات الأنشطة فقد تم تسخير مرافق المجمع الرياضي بصحار من خلال صالتيه الرياضيتين وحوض السباحة نصف الأولمبي والملعب الثلاثي وملعب الهوكي وصالة الاسكواش والمرافق الأخرى وكذلك الحال فإن أندية المنطقة قامت بتسخير مرافقها وأيضا منشآت الفرق الأهلية تم الاستفادة منها وأتيحت الفرصة من خلال هذه الأنشطة لكم من المدربين الوطنيين في مختلف الألعاب كي يسهموا بما لديهم ويعملوا على خدمة شريحة كبيرة من المجتمع وأيضا صقل قدراتهم ومهاراتهم.

    الفروسية

    ورغم انه خلال هذا العام يوجد مركز وحيد لتدريب الفروسية ببلدة كروان بصحار إلا أن هذا النشاط جاء متنقلا فقد عمل فريق صيف الرياضة على وجوده في المجمع ضمن الأيام المفتوحة للجنسين وهذا الشيء أتاح الفرصة للصغار والكبار من اجل امتطاء الخيل.
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    صيف الرياضه هالسنه مميز وعليه اقبال كبير..

    نتمنى من المشاركين انهم استفادوا..

    الف شكر لك اخوي ع الخبر..
     
  3. أألـريــح ح

    أألـريــح ح ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    مشكور اخي ع الطرح والسموحه ع التاخير
     

مشاركة هذه الصفحة