يوم رياضي مفتوح للمشاركين في صيف الرياضة بولاية العامرات

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏14 جويليه 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    يواصل برنامج صيف الرياضة 2011م تفاعله مع المشاركين في مختلف مراكز التدريب حيث نظمت اللجنة المشرفة على برنامج صيف الرياضة يوما رياضيا للمشاركين والمشاركات في البرنامج بولاية العامرات شارك فيه عدد كبير من المشاركات في مركز التدريب التابع لصيف الرياضة بمدرسة النبع للتعليم الأساسي والمشاركين في مدرسة وادي حطاط وبمشاركة مركز الوفاء الاجتماعي وجمعية المرأة العمانية بولاية العامرات وعدد من الشباب من اللجنة الشبابية بالولاية.
    حيث اشتمل اليوم المفتوح على مسيرة حول الحديقة للمشاركات بعد ذلك أقيمت فعاليات رياضية للمشاركين الصغار من الجنسين، كما تم عمل مسابقة الجري للمشاركين لمسافة 6 كيلومترات وفي نهاية السباق تم توزيع الميداليات للفائزين بالسباق.
    وقد قدمت اللجنة المشرفة على برنامج صيف الرياضة هديا للمشاركين منها فانيلات تحمل شعار البرنامج وميداليات للفائزين في الفعاليات الرياضية وهدايا تذكارية تشجيعاً للشباب وحثهم للممارسة الرياضة.
    يوم مفتوح
    ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار تفعيل البرنامج في مختلف مناطق السلطنة ونشر الوعي الرياضي بين فئات المجتمع وقد شارك في هذا اليوم أكثر من ثلاثمائة مشارك ومشاركة ومن خلال تواجدنا في هذا اليوم المفتوح التقينا بعدد من المشاركين الذين أبدوا انطباعهم عن البرنامج وعن فعاليات اليوم المفتوح حيث كان لقاؤنا مع خليفة بن سيف السعيدي من اللجنة المنظمة لليوم المفتوح الذي قال بأن هذه الفعالية تساهم في تشجيع رياضة المشي وممارستها بانتظام لما لها من فوائد صحية لجسم الإنسان وعن البرنامج قال السعيدي بأن برنامج صيف الرياضة يعتبر من البرامج الجيدة والهادفة التي تشغل أوقات الفراغ لدى الشباب في الإجازة الصيفية وهو من البرامج الجيدة التي ساهمت في تنمية المواهب وتنمية مهارات وهوايات الشباب وتعليمهم قوانين الرياضات وكيفية ممارستها.
    صيف الرياضة يساهم في احتواء الشباب في مكان آمن لقضاء أوقات رياضية ممتعة
    قالت المشاركة وسيلة بنت سيف الرحبية بأن هذه الفعالية جيدة ورائعة ومفيدة للشباب من الجنسين وكما تشاهد اليوم هنا تفاعل كبير وواسع من قبل المشاركين في مختلف الفعاليات الرياضية.
    وأضافت وسيلة الرحبية بأن برنامج صيف الرياضة يعد من البرامج الرياضية الجيدة والهادفة والتي تساهم في تنمية مواهب الشباب ورفع مستوى اللياقة البدنية لديهم وكذلك الاستمتاع بوقت الصيف، حيث إن برنامج صيف الرياضة ساعد الكثير من الشباب والشابات في قضاء إجازة الصيف في شيء مفيد ورائع وإن الهدف الأكبر من برنامج صيف الرياضة هو احتواء الشباب والفتيات في أماكن آمنة لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة وفي نفس الوقت لتعلم أساسيات الألعاب الرياضية بوجود مدربين ومشرفين ومتابعة من المسؤولين باللجنة.
    مشاركة واسعة من الشباب في مسابقة الجري
    وقال عبدالله بن راسم الرحبي رئيس فريق الطابة من اللجنة الشبابية بأن هذه الفعالية شهدت مشاركة واسعة من الشباب في مسابقة الجري والتي تمثل تشجيعاً للشباب لممارسة عدد من الرياضات المختلفة غير كرة القدم وهذا البرنامج سيساهم في تشجيع الشباب للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية التي تقام في الولاية لما له من فوائد كبيرة ، مضيفاً بأن برنامج صيف الرياضة يعد من البرامج الناجحة على مستوى السلطنة والذي يحتضن الشباب وينمي مواهبهم الرياضية ويستغل أوقات الفراغ لديهم أثناء العطلة الصيفية.
    البرنامج شامل ويساهم في تنمية مواهب الشباب
    وكان لنا لقاء مع المشاركة لجينة بنت عيسى المعشرية صاحبة 11 سنة والتي أبدت سعادتها بهذه المشاركة الجيدة حيث قالت بان البرنامج شامل ويساهم في تنمية مواهب الشباب وتوسيع مداركهم ويساعدهم في معرفة قوانين بعض الرياضات وعن اليوم المفتوح تقول بأنه جيد ويجمع العديد من المشاركين في مكان واحد مع الأهل في جو رياضي وفعاليات رياضية متنوعة أتمنى إن تستمر إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية.
    المشارك مجدي بن محمد الرحبي يقول بأن البرنامج يعد فرصة كبيرة ويجب اغتنام هذه الفرصة لما له من فوائد غنية بتقوية وتوسيع المدارك وتطوير المهارات الرياضية وأنني سعيد جداً لمشاركتي اتمنى ان تقام فعاليات رياضية متعددة وتشتمل على العديد من الألعاب في المرات القادمة.
    وتقول المشاركة فاطمة المعشرية إن صيف الرياضة يمثل صيفا جميلا لنا كفتيات في العامرات حيث نستطيع ممارسة الألعاب المحببة لدينا في جو رياضي وقريب من منزلنا وهذه الفعاليات الرياضية لها فوائد عديدة اتمنى ان تستمر وتقام بشكل مستمر.
    كما التقينا مع المشاركة عهد بنت عبدالله الهادية التي قالت بأن البرنامج ممتع وممتاز واستمتعت كثيراً بمشاركتي في هذا اليوم المفتوح الرائع مع أسرتي اتمنى ان تتكرر إقامة هذه الفعاليات الرياضية والشكر للقائمين على هذا البرنامج.
    سلمى بنت حمد الحبسية من المشرفات في اليوم المفتوح تقول بأن برنامج صيف الرياضة يعني صيفا ممتازا وشاملا جداً للشباب من الجنسين وذلك من خلال الفعاليات والبرامج المتنوعة التي ساهمت في استغلال إجازة الصيف في شيء مفيد يعود بالنفع للشباب والشابات من خلال ممارسة الرياضة.
     
  2. هالفعاليات مفيده للجميع

    شكرا على الطرح أخي
     

مشاركة هذه الصفحة