بمشاركة 13 دولة البطولة العربية الشاطئية للكرة الطائرة تنطلق اليوم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏14 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    منتخبنا الوطني أكمل استعداداته و جاهز للمنافسة -
    تنطلق اليوم في مدينة الرباط المغربية منافسات البطولة العربية لمنتخبات الرجال والنساء للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستمر حتى 16 يوليو الحالي بمشاركة 13 دوله عربية هي السلطنة و البحرين واليمن والعراق والكويت وقطر وتونس والجزائر وفلسطين والسودان ومصر وسوريا والمغرب البلد المستضيف وتشارك كل دولة بمنتخبين ماعدا تونس التي تشارك بفريق واحد.
    وقال عبد الرزاق العلام رئيس لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد المغربي للكرة الطائرة: إن عدد الفرق المشاركة يبلغ 20 فريقا من الدول التي أعلنت موافقتها وستوزع على أربع مجموعات. وأضاف: كل مجموعة ستضم 5 فرق ، وسيصعد أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب إلى غاية المباراة النهائية.
    وكانت القرعة والاجتماع الفني عقد في ساعة متأخرة من مساء امس بعد ان اكتمل وصول جميع المنتخبات المشاركة حيث كانت المنتخب اليمن آخر الواصلين الي الرباط في انتظار وصول المنتخب الفلسطيني الذي مازال موقفه غامضا.
    ووضع المنتخب الوطني على رأس المجموعة الأولى كونه حامل اللقب بينما وضعت البحرين واليمن والمغرب على رؤوس المجموعات الثلاث الأخرى .
    وستقام تصفيات المجموعات اليوم وغدا على أن تقام الادوار النهايئة يوم السبت المقبل .

    منافسة

    ويتوقع أن تكون المنافسة شرسة بين المنتخبات المشاركة خاصة في ظل مشاركة المغرب وتونس والجزائر لأول مرة مجتمعة مما يضفي على البطولة منافسة قوية خاصة وإن المنتخبات الثلاثة استعانت بعناصره المحترفة في أوروبا خاصة المنتخب المغربي الذي يتوقع له أن يكون منافسا قويا في البطولة.
    في المقابل فإن منتخب مصر لن يكون صيدا سهلا والمنتخب البحريني الذي يشارك بعناصر جديدة لديه طموح كبير في البطولة وكذلك المنتخب اليمني .
    ويبقي المنتخب الوطني حامل اللقب الأنظار تتركز عليه بشدة خاصة وأن المنتخب الوطني استعد بشكل جيد من خلال معسكره الذي أقامه قبل البطولة في الرباط والطموحات كبيرة في تحقيق نتائج ايجابية .

    جاهزون

    عاد المنتخب الوطني اللكرة الطائرة الشاطئية إلى فندق إقامة الوفود من جديد ليستقر مع باقي المنتخبات المشاركة ماعدا المنتخب القطري الذي ظل خارج فندق الإقامة.
    وأجرى المنتخب الوطني أمس حصة تدريبية شارك فيها جميع اللاعبين تحت إشراف المدرب الوطني خليفة الجابري الذي أكد على جاهزية اللاعبين من أجل المحافظة على اللقب الذي أحرزه المنتخب الوطني في آخر نسختين للبطولة .
    وقال الجابري إن معنويات اللاعبين عالية من أجل تقديم أفضل المستويات الفنية في البطولة الذي أتوقع لها أن تكون قوية في ظل مشاركة منتخبات المغرب العربي مما يمنح البطولة قوة في المنافسة ونأمل لأن نحقق النتائج الايجابية في مشوارنا في البطولة .
    وعن معسكر الفريق الذي أقامه في الرباط قال الجابري بأن المعسكر كان مفيدا وخضنا خلاله تجارب ودية مع منتخبات الكويت والعراق بالإضافة إلى تدريبات مشتركة مع المنتخبين بهدف الوصول باللاعبين إلى أفضل المستويات الفنية .

    6 منتخبات نسائية

    يشارك في منافسات النساء 6 منتخبات تمثل أربع دول عربية حيث تشارك المغرب وسورية بفريقين بينما تشارك منتخبات الجزائر والعراق بفريق واحد وستلعب منافسات النساء بطريقة الدوري من دور واحد وينال اللقب من يحرز أكبر عدد من النقاط .

    8 حكام

    يشارك حكمنا الدولي عامر الطوقي في تحكيم مباريات البطولة بالإضافة إلى 7 حكام آخرين اختارهم الاتحاد العربي للكرة الطائرة كحكام رئيسيين بالإضافة إلى حكام مساعدين من المغرب .

    رفض مشاركة الإمارات

    رفض الاتحاد العربي لكرة القدم مشاركة منتخب الامارات في البطولة بعد ان طلب المشاركة في وقت متأخر بعد ان اغلق باب المشاركة في البطولة وتغيب الامارات والسعودية وليبيا والسودان وموريتانيا والصومال وجزر القمر ولبنان عن منافسات البطولة .

    منتخب جديد للبحرين

    تشارك البحرين في منافسات البطولة بعناصر جديدة برئاسة محمد جاسم عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني عضو لجنة الاحتكام في الدورة والمدرب محمد الشيخ بالاضافة إلى اربعة لاعبين وهم علي مرهون وعلي حبيب وعلي حمزة وحسن مرهون .
    ويتطلع المنتخب البحريني للكرة الطائرة الشاطئية لتحقيق نتائج ايجابية حسب ماذكر محمد الشيخ مدرب الفريق الذي أشار إلى المشاركة في البطولة جزءا من الاعداد للبطولة الخليجية التي تستضيفها البحرين في أكتوبر المقبل .
    وأشار إلى أن البطولة لن تكون سهلة في ظل حضور منتخبات قوية ولن أطلب من اللاعبين الفوز باللقب انما التركيز والاستفادة القصوى وتقديم أفضل مالديهم خلال المباريات.

    منتخبنا بالأحمر والأبيض

    سيرتدي المنتخب الوطني اللون الأحمر ويتكون فريق (أ) من بدر الصبحي وحسن البلوشي وسيكون اللون الأبيض احتياطيا بينما سيرتدي فريق(ب) اللون الابيض والأحمر احتياطيا ويتكون فريق حامل اللقب من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني .

    لا خبر عن البطولة

    لاتشعر بأن المغرب سوف ينظم بطولة عربية حيث لا توجد هناك أية إشارة على إقامة البطولة في مدينة الدار البيضاء حتى فندق إقامة الوفود في قلب المدينة لا يوجد به إشارة إلى وجود بطولة أو منتخبات مشاركة كما أن الإعلام المغربي لم يسلط الضوء على البطولة ولا حتى بالإشارة على استضافة البطولة .

    اجتماع فني

    شارك سالم الجابري نائب رئيس الاتحاد ومحمد الشعيلي أمين السر في الاجتماع الفني للبطولة وقرعة المباريات وأبدى سالم الجابري وهو يشغل ايضا منصب نائب رئيس لجنة الشواطي بالاتحاد العربي للكرة الطائرة عن ارتياحه لما ساد الاجتماع من مناقشات هادفة من أجل إنجاح البطولة . وقال أن مشاركة منتخبات المغرب والجزائر وتونس في البطولة سوف يمنحها ثقل كبير ومنافسة قوية وتمنى مستقبلا مشاركة جميع المنتخبات العربية في هذه البطولة التي تواصل نجاحها عاما بعد عام. من جانبه قال محمد الشعيلي الذي يترأس بعثة المنتخب الوطني بأن المنافسة مشروعة لجميع المنتخبات وثقتنا كبيرة في عناصر المنتخب الوطني من أجل تقديم أفضل المستويات في البطولة والمحافظة على اللقب وثقتنا كبيرة في إمكانيات وقدرات اللاعبين لتحقيق النتائج المرجوة.




    منقول
     
  2. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    الله يوفقهم ويشرفونا..

    تسلم على الخبر اخوي
     
  3. إدريــ الحـراصـي ــس

    إدريــ الحـراصـي ــس ¬°•| عضو مميز |•°¬

  4. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    نتمنى التوفيق لمنتخب السلطنه...

    الف شكر لك اخوي ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة