700 مليون ريال لإنشاء أكبر محطة إنتاج طاقة في السلطنة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
صور- الزمن:
عززت السلطنة أمس جهودها لتوفير الطاقة الكهربائية بتوقيع على اتفاقية لإنشاء محطة إنتاج الطاقة بصور بتكلفة إجمالية تبلغ 700 مليون ريال لتكون المحطة الأكبر من نوعها في السلطنة بسعة إنتاجية قدرها 2000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية بعد التشغيل الكلي للمحطة بحلول عام 2014م. وقع الاتفاقية من جانب السلطنة الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه مع مجموعة شركات استثمارية متخصصة. وسيلبي المشروع احتياجات السلطنة المتنامية من الطاقة الكهربائية حيث سيتم تشييد المحطة في منطقة صور الصناعية وستعمل بوقود الغاز الطبيعي. ويأتي اختيار ولاية صور لإنشاء المحطة نظرا لما تشهده المنطقة الشرقية من مشاريع عملاقة ولقربها من المنطقة الوسطى التي تسعى الحكومة لجعلها منطقة صناعية عالمية في مجال النقل البحري وصناعة السفن.
وقد نصت الاتفاقية على تنفيذ المشروع على مرحلتين المرحلة الأولى سيتم خلالها توفير 433 ميجاوات وذلك اعتباراً من شهر أبريل 2013 وبقية السعة ومقدارها 1567 ميجاوات سيتم توفيرها اعتباراً من التاريخ المحدد للتشغيل التجاري في شهر أبريل 2014.
يذكر أن السلطنة اسندت عدة مناقصات إلى شركات متخصصة في مجال إنتاج الطاقة لتشغيل وتطوير محطات الطاقة في كل من صحار وبركاء والغبرة وذلك بهدف سد الاحتياجات الكهربائية المتزايدة.
 
أعلى