ضمن برنامج إفطار صائم توزيع طرود غذائية على محافظة المهرة اليمنية

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
ضمن برنامج إفطار صائم توزيع طرود غذائية على محافظة المهرة اليمنية



أكثر من 24 ألف طرد غذائي للأسر المحتاجة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة -

بدأت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية امس في توزيع الطرود الغذائية لبرنامج «افطار صائم» على محافظة المهرة اليمنية.
وتبلغ المساعدات المقدمة إلى محافظة المهرة 5250 طردا غذائيا سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة لمثل هذه المعونات السنوية التي تقدم إلى المحافظة.
وفي الإطار نفسه، تبدأ اليوم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في توزيع أكثر من 24 ألف طرد غذائي على الأسر المحتاجة في مختلف محافظات ومناطق السلطنة مكونة من 12 مادة أساسية.
واتخذت الهيئة هذا العام مبدأ التعاون مع مختلف الجهات المهتمة بشؤون المساعدات حيث تم الاتفاق مع دار العطاء ومؤسسة الجسر وفريق الخير التابع للجنة التنمية الاجتماعية بولاية السيب لتجميع المعونات وتوزيعها بشكل منظم إلى الأسر المحتاجة.
وتعتبر آلية تنظيم توزيع المعونات من الافكار الجديدة, وذلك منعا لتكرار استلام المعونات, كما يتم التعاون أيضا مع جمعيات المرأة العمانية بجميع محافظات وولايات السلطنة وبالتعاون مع مديري دوائر التنمية الاجتماعية بالولايات.
وتقدم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وحدها ما لا يقل عن 18 ألف طرد غذائي أما بقية الطرود فتم تقديمها من المؤسسات الأخرى المانحة.
وما يميز هذا العام عن الأعوام الماضية هو زيادة كمية المواد الغذائية لتكون كافية لمدة طويلة، وتم إلغاء مادة أساسية أخرى بسبب اكتشاف عدم احتياج الأسر لها.
وسيغطي البرنامج 61 ولاية من ولايات السلطنة وجميع النيابات، ويبلغ عدد الطرود الغذائية المزمع توزيعها هذا العام أكثر من 24 ألف طرد والسعي متواصل لزيادة العدد خلال الفترة المقبلة وقبل بداية شهر رمضان الفضيل، ويعتبر هذا العدد جيدا بالمقارنة بالعام الماضي والذي بلغ العدد 18 ألف طرد.
وسيتم توزيع المعونات على حسب الجدول المعد له حيث سيتم توزيع المساعدات والطرود اعتبارا من اليوم عن طريق دوائر وزارة التنمية الاجتماعية بالمناطق وجمعيات المرأة في الولايات.
أما عمن تشملهم المساعدات، فهناك قوائم معدة من قبل شهرين تقريبا للأسر المحتاجة وسيتم توزيع المعونات لهم على حسب احتياجاتهم وباب الخير مفتوح للجميع.
وسيتم تنفيذ البرنامج على حسب ما هو معد له وباب الخير مفتوح دائما لمن يرغب في المساهمة في توفير المعونات وسيستمر حتى نهاية شهر رمضان الفضيل.
وبرنامج «افطار صائم» هو عبارة عن توزيع طرود مواد غذائية مكونة من 12 مادة غذائية اساسية على الاسر المحتاجة في جميع ولايات السلطنة خلال شهر رمضان المبارك.
وتقوم الهيئة بتنفيذ هذا البرنامج منذ عام 1999 ويتم تطبيقه طوال العام ولكن بتركيز أكبر خلال شهر رمضان المبارك وذلك من خلال حملة الهيئة المعروفة باسم «حملة افطار صائم» شأنه شأن البرامج الاخرى التي تنفذها الهيئة, وشهد هذا البرنامج نجاحا وتطورا كبيرين خلال الاعوام الماضية ويظهر ذلك جليا من خلال ارتفاع عدد المستفيدين من البرنامج عن الاعوام السابقة، كما زاد عدد انواع المواد الغذائية المقدمة في كل طرد من الطرود الغذائية التي تقدمها الهيئة كمساعدة غذائية حيث زاد إلى 11 مادة عام 2005 و12 مادة عام 2006 ليصبح 13 مادة الموسم الماضي مقارنة مع 10 مواد خلال عام 2004
 

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
فـ ميزان حسناتهم ان شاء الله
يسلموؤوؤوؤ ع الخبر
 
أعلى