بالفيديو :السعوديون يثورون على "الرادارات المتحركة"

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
thumb.php


يهيم السعوديون حبا ويغرمون بالسيارات الكبيرة ذات السرعات العالية على الطرق السريعة، فليس من المثير للدهشة والحال هكذا أن تفسد بهجتهم الأجهزة المتحركة لرصد سرعة السيارات (الرادارات) التي دخلت الخدمة مؤخرا، خاصة أن ارتكاب أدنى مخالفة للسرعة سيكلفهم أموالا طائلة.

تعد الطرق السعودية واحدة من أخطر الطرق في العالم بعد أن وصلت حصيلة ضحاياها إلى أكثر من ستة آلاف عام 2007 ، من أجل ذلك قررت السلطات السعودية سرعة التصرف بإنشاء نظام تحكم إلكتروني جديد وضعته على الطرق السريعة ويدعى "ساهر" وتأمل أن يساعد هذا النظام في رفع معدلات الأمان على الطرق السريعة عن طريق استخدام تكنولوجيا رصد متحركة تمكن السلطات من توقيف كل متخطٍ للسرعة المقررة وإجباره على دفع غرامة مالية كبيرة.

"مئات الأشخاص لا يستطيعون دفع هذه الغرامات"

هذه الرادارات المتحركة مركبة في سيارات تحمل شعارا خاصا وتصطف على طول الطرقات السريعة. وكل رادار منها قادر على تسجيل مئات المخالفات يوميا ومع ذلك فالنظام بشكل عام لا يردع السائقين الذين قد يتلقون عددا كبيرا من الغرامات تصل قيمتها أحيانا إلى آلاف الريالات بينما مرتباتهم الشهرية قد لا تتجاوز 2500 ريال للسائق السعودي و 1800 ريال للسائق الأجنبي.

في النظام القديم، قبل تطبيق "ساهر"، كان من الممكن تخفيض الغرامة بحيث تصبح قابلة للدفع أما الآن فإن ذلك أصبح مستحيلا تقريبا. والنتيجة هي أن مئات الأشخاص لم يعودوا قادرين على دفع المبلغ الإجمالي للغرامات التي ارتكبوها وبالتالي لا تتوقف هذه الغرامات عن الازياد والتضاعف يوما وراء آخر.

بعض السائقين اختار كبح جماح سرعة سيارته قبل الوصول للنقطة التي يتمركز فيها الرادار الثابت أو المتحرك، وهما عادة ما يكونان في نفس المكان وغالبا ما يكون هذا المكان إحدى الطرق التي تشهد كثافة مرورية، لكن البعض الآخر ثائر تماما على هذا النظام. كما أن عددا من السيارات التي تحمل شعار الشركات الخاصة التي تدير نظام ساهر هوجمت بإلقاء الحجارة والأحذية عليها، بينما عدد آخر وضعت عليه علامات. ورغم حملات التوعية المكثفة التي تقوم بها السلطات للتعريف بالنظام الجديد فإن عقلية الناس لم تتغير وسلوكيات السائقين في قيادة السيارات على الطرق لا تزال خطرة


[YOUTUBE]_GzyPYtrQEQ&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

[YOUTUBE]apZjbjKiK9E&feature=player_embedded[/YOUTUBE]
 

بدوي آلبريمي

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
7,160
الإقامة
البريمي
ههههههههههههههههههههههه
وقسم السعودين مخربينها يسون اي شي عبالهم !

ذكروني ببيت الشاعر محمد الذيب : يقولك اليمني لآ حط القات فحلجه يسوي الحاجه الي عباله !
ههههههههههههههههههههههه

 
أعلى