التوقيع على اتفاقيتين للربط والنقل الكهربائي بين الإمارات وسلطنة عُمان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة طموح بلا حدود, بتاريخ ‏12 جويليه 2011.

  1. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    البلدان يتفقان على اتخاذ جميع الإجراءات لحل مشاكل تأمين المركبات
    التوقيع على اتفاقيتين للربط والنقل الكهربائي بين الإمارات وسلطنة عُمان
    حجم الخط |






    أبوظبي (وام)- وقعت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ممثلة “بشركتي أبوظبي للماء والكهرباء” وشركة أبوظبي للنقل والتحكم “ترانسكو” التابعتين للهيئة اتفاقيتين للربط والنقل الكهربائي مع سلطنة عمان بخط طاقته 220 كيلو فولت، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بتعزيز أواصر الأخوة والعلاقات المتميزة بين شعبي البلدين، وتجسيداً لحرصهما على مشاريع الطاقة ولمكانتها ودورها الحيوي في عملية التنمية الاقتصادية.

    وقع الاتفاقيتين في مقر الهيئة عبدالله سيف النعيمي مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ممثلا عن كل من “شركة أبوظبي للماء والكهرباء” وشركة أبوظبي للنقل والتحكم “ترانسكو”، ومن جانب السلطنة كل من سعود بن ناصر الشكيلي رئيس “الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه”، والمهندس مسلم محمد الشهري نائب رئيس “شركة عمان لنقل الكهرباء”.

    وبموجب الاتفاقية الأولى تقوم كل من “شركة أبوظبي للماء والكهرباء” و”الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه” بتبادل بيع وشراء الطاقة، في حين ستقوم “ترانسكو” و”شركة عمان لنقل الكهرباء” بموجب الاتفاقية الثانية بربط شبكتي الكهرباء بين الجانبين.





    وأكد عبدالله النعيمي أن الاتفاقيتين تفتحان المجال أمام الإمارات وسلطنة عمان لتقوية التعاون بينهما لتوفير احتياجات البلدين من الطاقة، ولمقابلة الحالات الطارئة، فضلا عن توفير الربط اللازم للتبادل التجاري بينهما في مجال الطاقة خدمة لمصالحهما المشتركة في المستقبل.

    من جهة أخرى، اتفقت دولة الإمارات وسلطنة عمان على اتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم في حل مشاكل تأمين المركبات بين البلدين.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقد في مسقط مؤخرا للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان المختصة ببحث مشاكل تأمين المركبات التي تواجه شركات التأمين في البلدين.

    وأكدت فاطمة محمد إسحاق العوضي نائب مدير عام هيئة التأمين رئيسة وفد الدولة في الاجتماع في بيان صحفي أن الاجتماع الأول تناول تفعيل نظام بطاقة التأمين الموحدة عن سير السيارات عبر البلاد العربية “البطاقة البرتقالية” بالنسبة للمركبات الإماراتية والعمانية، وتسوية المطالبات بين شركات التأمين بالبلدين في حالة التأمين الشامل، وفي حالة تأمين المسؤولية المدنية “الطرف الثالث”، وتسوية المطالبات المعلقة بين شركات التأمين في دولة الإمارات وسلطنة عمان.

    حضر الاجتماع الذي ترأسه من الجانب العماني محمد بن تقي بن ابراهيم الجمالاني نائب رئيس الرقابة على عمليات التأمين بالهيئة العامة لسوق المال، ممثل عن جمعية الإمارات للتأمين التي تضم في عضويتها جميع شركات التأمين المرخص لها بالعمل في الدولة، وممثل عن شركة أبوظبي الوطنية للتأمين باعتبارها المكتب الإقليمي الموحد بدولة الإمارات، وفقا لموافقة شركات التأمين العاملة في الدولة، في إطار تنفيذ اتفاقية بطاقة التأمين الموحدة عن سير السيارات عبر البلاد العربية “البطاقة البرتقالية”، إلى جانب الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للتأمين ومدير عام المكتب العماني للبطاقة البرتقالية.



    اقرأ المزيد : التوقيع على اتفاقيتين للربط والنقل الكهربائي بين الإمارات وسلطنة عُمان - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=65800&y=2011#ixzz1RszwBt8p
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووووووووووووو
     

مشاركة هذه الصفحة