الأهلي يُوَدِّع أحمد حسن رسمياً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏11 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    انفصل الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عن أحمد حسن قائد منتخب مصر، بعد ثلاث سنوات أمضاها اللاعب بين صفوف النادي القاهري عقب عودته من رحلة طويلة في أوروبا.

    ونقل موقع الأهلي على الانترنت يوم الاثنين عن سيد عبد الحفيظ مدير كرة القدم توجيهه للشكر إلى حسن (36 عاماً) والمهاجم أسامة حسني على الفترة التي لعبا فيها بين صفوف بطل مصر.

    وقال عبد الحفيظ: "أتمنى لهما التوفيق في خطواتهما المستقبلية، أسامة حسني وأحمد حسن لاعبان متميزان وإضافة لأي فريق، ولا ينكر أحد مشاركتهما مع زملائهما فيما تحقق من انجاز في المرحلة الماضية".

    وقال الأهلي إن مدير كرة القدم أبلغ اللاعبين بالقرار، في اجتماع عقب نهاية مباراة الفريق التي انتهت بالتعادل (2-2) مع مصر للمقاصة يوم الأحد في الجولة الأخيرة للموسم، والتي أحرز فيها حسن الهدف الأول لفريقه من ركلة حرة مباشرة، بعد لحظات من نزوله كبديل في الشوط الثاني.

    وربما يصبح حسن الذي فاز مع الأهلي بالدوري ثلاث مرات كما ساعده على إحراز لقب دوري أبطال أفريقيا في 2008 أحدث لاعب ينتقل من الأهلي إلى الزمالك، بعد أن أعلن قائد مصر انه دخل في مفاوضات مع مسؤولي المنافس التقليدي لناديه السابق الأسبوع الماضي.

    وذكرت تقارير إعلامية محلية أن إعلان حسن لمفاوضاته مع الزمالك قبل يومين من مباراة حاسمة للأهلي في الدوري هو ما أدى إلى انهيار علاقة اللاعب المخضرم بناديه.

    وقال البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي للصحفيين عبر مترجم يوم الأحد، رداً على سؤال حول رد فعله، إزاء هتافات جماهيرية طالبت ببقاء اللاعب في صفوف بطل مصر عقب نهاية مباراة المقاصة: "أتمنى لحسن التوفيق سواء بقي مع الأهلي أو رحل، هو لاعب كبير وساعدنا في تحقيق الكثير من البطولات، وأنا تعاملت معه بشكل جيد للغاية لكن هو من عاملني بشكل سيء".

    وكان جوزيه يشير فيما يبدو إلى مفاوضات حسن مع الزمالك التي أثارت أيضاً غضب حسن حمدي رئيس الأهلي وفقا لتقارير في وسائل إعلام محلية هذا الأسبوع.

    وغاب حسن الملقب "بالصقر" عن أغلب فترات الموسم لإصابته بقطع في أربطة الركبة خلال مباراة لمنتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 في أيلول/سبتمبر الماضي.

    وعاد لاعب الوسط المخضرم للعب مؤخراً، وأظهر مؤشرات على عدم تأثره ببلوغه 36 عاماً بعدة عروض قوية توجها بهدفين في آخر ثماني مباريات للأهلي من بينها هدفه في شباك المقاصة، وبعد المباراة طاف حسن الملعب فيما بدا انه وداع لمشجعي الأهلي الذين هتفوا وطالبوا باستمراره مع النادي.

    وكان أحمد حسن قد استهل مشواره الاحترافي مع فريق مركز شباب مغاغة في مسقط رأسه بمحافظة المنيا، قبل أن يبدأ رحلة طويلة من نادي أسوان في أقصى جنوب مصر، مروراً بالإسماعيلي ثم أندية كوجالي سبور ودينيزلي سبور وجنشلربيرليغي وبشيكتاش التركية، وأندرلخت البلجيكي الذي عاد منه إلى مصر لينضم إلى الأهلي.

    وأفادت تقارير صحفية أن المهاجم أسامة حسني (29 عاماً) الذي نشأ بين شباب الأهلي قبل ترقيه للفريق الأول في أواخر التسعينات من القرن الماضي سينضم إلى المقاصة.



    منقول
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    احمد حسن لاعب كبير ومميز..

    لاعب قضى سنوات طويله في بلجيكا برفقة اندرلخت وقدم مستويات مميزه..

    وكذلك مع منتخب بلاده قدم اجمل العروووض..

    الف شكر لك اخوي ع الخبر..
     

  3. شكرا على مرورك غالي الأثمان
     

مشاركة هذه الصفحة