جاجا: عداوة البرازيل ــ الأرجنتـين ستحضر في مواجهة مارادونا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏11 جويليه 2011.

  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    خلال تقديمه ومواطنه غرافيتي نجمين جديدين في سماء الأهلي
    جاجا: عداوة البرازيل ــ الأرجنتـين ستحضر في مواجهة مارادونا


    [​IMG]

    غرافيتي (يمين) وجاجا يستعرضان بالكرة من قمة برج خليفة.

    أكد مهاجم الأهلي الجديد، البرازيلي كويلهو جاجا، أن العداوة الأرجنتينية - البرازيلية ستكون حاضرة في مواجهة مدرب الوصل الأرجنتيني دييغو مارادونا، خلال مباريات الفريقين في دوري المحترفين المقررة انطلاقته في أكتوبر المقبل.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي الأهلي، أمس، في برج خليفة، للإعلان عن ضم راقص السامبا جاجا، القادم من ترابزون سبور التركي لمدة ثلاثة أعوام، وبقيمة خمسة ملايين يورو (25 مليون درهم)، طبقاً لتقارير تركية في يونيو الماضي، ومواطنه إيدينالدو غرافيتي قادماً من فولسبورغ الألماني لمدة عامين، مقابل ثلاثة ملايين يورو (15.6 مليون درهم)، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

    وسيلتحق اللاعبان بالتشيلي لويس خيمينز، الذي حصل الأهلي على خدماته من تيرنانا الإيطالي في نهاية يونيو، وسيحصل غرافيتي على القميص رقم «23»، الذي قام المدافع الإيطالي فابيو كانافارو بارتدائه في الموسم الماضي، بينما سيرتدي جاجا الرقم «50».

    من جهته، أشعل جاجا مباريات دوري المحترفين قبل أن تبدأ، عندما قال في المؤتمر الصحافي، إن «العداوة الأرجنتينية ـ البرازيلية ستكون حاضرة، وسأسعى بكل قوة للمساهمة في الفوز على فريق مارادونا، مثلما أتطلع لتحقيق الانتصارات على أي فريق آخر خدمة للأهلاوي الكبير».

    وأضاف «لم أكن أعرف النادي الأهلي، ولم أملك خلفية أو معلومات عنه، ولذلك كنت رافضا الانتقال إليه في البداية، لكنني تواصلت معه، وبحثت عن معلومات تخص النادي، فأعجبني وقررت الانتقال إليه بعدها».

    ودافع جاجا عن الاتهامات السابقة له بشأن إثارته المشكلات في الملعب أثناء اللعب لمصلحة ترابزون، وقال إن «المشكلات التي قمت بها أثناء لعبي في تركيا ستكون خلف ظهري، فجميع اللاعبين لديهم مشكلاتهم، لكن إن نظرنا إلى الجانب الإيجابي فإنني لعبت جيداً في تركيا، وسجلت الكثير من الأهداف».

    الأرجنتين والبرازيل

    من جانبه، أكد غرافيتي (32 عاماً)، أن «مباريات الأرجنتين والبرازيل هي مباريات ديربي، لكن بالنسبة إلي فإن مواجهة مارادونا ستكون مواجهة عادية، حالها حال أي مباراة أخرى سنسعى من خلالها للفوز».

    ولفت غرافيتي إلى أن «المعلومات التي كنت أعرفها عن المدرب الجديد للأهلي (هيسك) كانت وراء انتقالي إلى الأهلي، والآن سأسعى أولا إلى التأقلم سريعاً مع الطقس في دبي، ومن ثم سأسعى إلى تسجيل الكثير من الأهداف».

    هيسك يعرف غرافيتي

    بدوره، قال مدرب الأهلي الجديد، التشيكي إيفان هيسك، إنني «أعرف قدرات غرافيتي جيداً، فقد كنت أتابعه حينما كان يلعب في فرنسا، وهو هداف جيد، وأسلوب لعبه جماعي، ويكمن في أن يخدم مصلحة الفريق، بينما نعرف أن جاجا لاعب شاب وموهوب جدا، وذلك خلال متابعته في تركيا، أما عن مركزه داخل الملعب، فإنه يلعب في الطرف الأيسر من خط الوسط». وٍحول تحقيق لقب الدوري في الموسم المقبل، قال هيسك: «الأهلي يعتبر أحد الفرق الكبيرة في الدوري الإماراتي، ومن الطبيعي أن يهدف إلى الفوز بالبطولات. صحيح أن تشكيلتي تختلف عن تلك التي قمت بتدريبها في ،2009 لكن يجب العمل جيدا، ويجب العمل بروح واحدة، حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا، فإذا امتلكت أفضل اللاعبين في العالم ولم تعمل جيدا، فإنك لن تفوز بشيء».

    يذكر أن إيفان هيسك قام بتدريب الأهلي لمدة عامين من 2007 حتى ،2009 وحقق لقب النسخة الأولى من دوري المحترفين في ،2009 إضافة إلى تحقيقه كأس السوبر في ،2008 وقرر مغادرة النادي لتولي رئاسة الاتحاد التشيكي لكرة القدم.
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    منذ القدم التنافس بين الأرجنتين والبرازيل موجود..

    وهذا شـي طبيعي في عالم كرة القدم..

    آلــف شـكر لك أخــوي عـ الـخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة