رئيس تركمانستان يمنح موظفي بلاده إجازة إجبارية 10 أيام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏10 جويليه 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    سبق - وكالات: أمر رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمودوف المسؤولين عن كل مرافق الدولة ووسائل الإعلام والمنظمات المدنية بالتوقف عن العمل وتمضية عطلة في المجمعات السياحية الساحلية في البلاد من 13 إلى 22 يوليو الجاري على ما ذكرت الصحف السبت.

    ونقلت صحيفة الدولة "تركمانستان المحايدة" عن الرئيس قوله "أخوِّل كل مسؤولي الوزارات ومرافق الدولة ورؤساء تحرير الصحف والمجلات ومسؤولي التلفزيونات والإذاعات ومنظمات المجتمع المدني إلى أخذ قسط من الراحة بين 13 و22 يوليو".
    وأوضح "اعتباراً من مساء 11 يوليو ستنظم رحلات جوية خاصة إلى توركمنباشي (غرب على بحر قزوين) ويمكنهم النزول في فندق أرزوف", وسمح رئيس البلاد لهم أيضاً باستخدام أماكن استجمام أخرى في شرق البلاد وجنوبها حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

    ولا يحق للموظفين التركمانستانيين بمغادرة بلادهم وهي من الأكثر انغلاقاً في العالم, ويرأس بردي محمدوف البلاد منذ وفاة سلفه صابر مراد نيازوف في ديسمبر 2006.

    وألغى رئيس تركمانستان الأوجه الأكثر غرابة لعبادة الشخصية التي رسخها نيازوف الذي كان يسمي أيام الأسبوع والأشهر على شرفه, إلا أنه لم يغير فعلاً في النظام السائد، لكنه أعلن الجمعة أن المعارضة يمكنها للمرة الأولى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
     

مشاركة هذه الصفحة