زراعة قصبة هوائية صناعية

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏10 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    ابتكر فريق من العلماء في لندن قصبة هوائية صناعية يمكن تجهيزها خلال بضعة أيام، كما أنه ليس هناك مخاوف من أن يرفض الجسم البشري العضو الصناعي، وبالتالي فلم يعد هناك حاجة لمتبرع.
    واستعان البروفسور الاسباني باولو ماتشياريني الذي أجرى الجراحة في مستشفى كارولينسكا الجامعية، بفريق من الخبراء في بريطانيا. وتشير التقارير إلى أن حالة مريض السرطان انديماريام بيني (36 عاماً) الذي خضع للعملية الجراحية التي استغرقت 12 ساعة مستقرة ويتعافى جيداً بعد مرور شهر على إجراء الجراحة.

    وقام الفريق البريطاني في جامعة لندن كولدج بإجراء فحص للمريض بالتكنولوجيا الثلاثية الأبعاد، ثم استخدم الصور لإعداد نسخة طبق الأصل من القصبة الهوائية وشعبيتين هوائيتين من الزجاج. ثم نقل العضو الصناعي إلى السويد حيث وضع في المختبر في محلول من خلايا جذعية تم الحصول عليها من نخاع عظام المريض. وتم ترك القصبة الصناعية في المحلول لمدة يومين حتى امتلأت كل الفتحات الهوائية عن كاملها بالنسيج الخلوي.
    والمثير في هذه الجراحة أن المريض لن يحتاج لأن يحقن بأدوية تساعد على قبول العضو الجديد فالجسم تقبل القصبة الهوائية المزروعة ما اعتبره البروفيسور ماتشيارني الإنجاز الحقيقي.
     
  2. عۈد بطرآنيـے

    عۈد بطرآنيـے ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    شي طيب

    يخدم المرضى ويسهل عليهم

    تسلمين ع الخبر ~
     
    آخر تعديل: ‏11 جويليه 2011
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شكرا الغالية لظآت اللهآيب على طلتج الحلوة
     

مشاركة هذه الصفحة