مسؤول إيراني: على السفن الأجنبية أن تغادر الخليج قبل فوات الفرصة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
get



سبق - وكالات: قال رئيس إدارة الطيران والفضاء، التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زادة: إن العد التنازلي لخروج السفن الحربية الأجنبية من منطقة الخليج قد بدأ بالفعل.

حيث نقلت وكالأنباء الألمانية نقلاً عن وكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم السبت عن حاجي زادة تأكيده، ضرورة مغادرة تلك السفن من المنطقة، وقال: "إن العد التنازلي لإنهاء مهمة السفن الحربية الأجنبية قد بدأ بالفعل.. عليها مغادرة المنطقة بسرعة قبل فوات الفرصة, مضيفاً أن دول المنطقة ليست بحاجة إلى القوات المتسلطة الشريرة التي تلهث وراء منافعها فقط، بينما نجد أن دول المنطقة لها القدرة على تحقيق التعاون المتبادل، دون أن تكون الحاجة إلى قوات أجنبية في هذه المنطقة.

جاء ذلك فيما استعرض المسؤول الإيراني قدرات صاروخية لبلاده تزامناً مع الاختبار الذي أجرى على الصواريخ الذكية وفوق السمعية التي نفّذها الحرس الثوري خلال مناورات "النبي الأعظم" أخيراً.

وأوضح أن بلاده استثمرت في إنتاج صواريخ من مختلف التصاميم لمواجهة أي احتمالات، مشيراً إلى أن توخّي الدقة والقدرة على تدمير الأهداف البعيدة المدى هي مما تتميز به تلك الصواريخ, وقال: لدينا قدرات على إطلاق صواريخ يبلغ مداها 2000 كيلو متر.
 
أعلى