دورة تدريبية لفرق الكشف عن الوثائق الخصوصية

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
Wed, 06 يوليو 2011

نظمت وزارة الشؤون القانونية بالتنسيق مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية دورة تدريبية لفرق الكشف عن الوثائق الخصوصية بالوزارة، وقد بدأت الدورة بكلمة الافتتاح التي ألقاها المستشار المساعد جمال بن سالم النبهاني المشرف على دائرة الوثائق بوزارة الشؤون القانونية مثمناً تعاون الهيئة في التنسيق مع الوزارة في سبيل إعداد نظام الوثائق الخصوصية بها.
بعد ذلك قام الخبير في مجال الوثائق والمحفوظات محمد الطاهر العصيدي المشرف الفني للهيئة بإلقاء ورقة عمل بشأن مكونات نظام إدارة الوثائق. كما قام بعرض آليات الكشف عن الوثائق الخصوصية بوزارة الشؤون القانونية وقد تم شرح فوائد نظام إدارة الوثائق والعناصر المكونة له، علماً بأن الوثائق الخصوصية بوزارة الشؤون القانونية تتمثل في وثائق كل من المديرية العامة للشؤون القانونية والمديرية العامة للجريدة الرسمية.
كما قام عبد الله بن حمد العبري أخصائي وثائق ومحفوظات ثالث المنسق الفني للهيئة بعرض فرق العمل للكشف عن الوثائق الخصوصية لوزارة الشؤون القانونية حسب التقسيمات الإدارية.
وفي ختام الدورة تم فتح باب النقاش والحوار بين الحضور وفريق الدعم الفني بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.
ويأتي عقد الدورة التدريبية المشار إليها ضمن التعاون القائم بين وزارة الشؤون القانونية وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية من أجل إعداد نظام الوثائق الخصوصية بالوزارة وفي إطار ما تقضي به المادة (18) من قانون الوثائق والمحفوظات الوطنية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 60/2007 من وجوب قيام الجهة المسؤولة عن وثائقها بالتنسيق مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في إعداد وتنفيذ نظام إدارة الوثائق الخصوصية
 
أعلى