المخابرات الأمريكية تكشف عن الشخص الذي قتل بن لادن

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
واشنطن- الوئام:
كشفت وكالة أسوشيتد برس عن الشخص الذى قام باصطياد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى الغارة التى قامت بها القوات الأمريكية على مخبأه فى أبوت أباد مطلع الشهر الماضي، فى حوار مع مسئولين فى وكالة الاستخبارات الأمريكية مؤكدا عدم الكشف عن اسمه بالكامل.
وقالت إنه “جون” الذى يعمل بمركز مكافحة الإرهاب التابع لوكالة الاستخبارات المركزية والذى تم إنشاؤه بعد هجمات 11 سبتمبر، يتمتع بطاقة قوية ومقاتل متميز بين المئات من المقاتلين التابعين لهذا المركز.
وذكرت التقارير أن جون يتمتع بشخصية ذكية، له موهبة خاصة فى ملاحقة الإرهابيين وكيفية التعامل معهم، فانضم جون لمركز مكافحة الإرهاب عام 2003، وكان واحد من القوة الأساسية له وعمل فى أنجح العمليات المكافحة للإرهاب، وقتل العديد من المتشددين مثل أبو زبيدة وعبد الناشري، وخالد شيخ محمد ورمزى الشايب، وفرج الليبي.
وبعد مرور الوقت من عمله فى المركز، كان الكثير يتقاعدون أو ينتقلوا لأماكن أخرى منعا للملل، لكن ظل جون فى ملف بن لادن حسب طلبه الخاص، حالما بالقبض عليه يوم ما.

درس جون كل جانب من جوانب حياة بن لادن، كيف كان يعيش حين كان مختبئ فى السودان؟، وكيفى يعيش فى قندهار، وغيرها من الجوانب الأخرى.
فى عام 2007 عاد جون للعمل على كيفية إيجاد بن لادن من جديد بعد اختفائه لسنوات بالتعاون مع كثير من أجهزة المخابرات فى المنقطة، وفى أغسطس 2010، بدأ جون الدخول فى عالم باكستان متجولا فى معلومات حول ضواحى إسلام أباد.
ومن خلال البحث والمعرفة توصل جهاز مكافحة الإرهاب التابع للاستخبارات المركزية بإيجاد مكان قريب من الأكاديمية العسكرية الباكستانية والتى بدءوا يشكون فيه، وعرفوا أن كبار أعضاء القاعدة يعيشون فى هذا المكان.
وبعد البحث والمراقبة بالأقمار الصناعية بالتحديد بحلول شهر أبريل 2011، كان الرئيس الأمريكى قرر إرسال القوات البحرية للهجوم على المجمع، وكان جون وفريقه فى المخبأ يهاجمون بن لادن، وعند الدخول للمخبأ هاجم الفريق كل من مع بن لادن، إلا أن الحظ حالف جون وتحقق حلمه باصطياد بن لادن وقتله فى رأسه.
وكرم مجلس الشيوخ الأمريكى الضابط “جون” وترقيته لمدير مركز مكافحة الإرهاب بعد أن كان أحد قواته.
 

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
هيه تشرفنا تعرفنا عليه
...................................
 
أعلى