أكثر من 30 جامعة وكلية تشارك في معرض مؤسسات التعليم العالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏5 جويليه 2011.

  1. يفتتح 17 يوليو الجاري ويستمر 3 أيام
    أكثر من 30 جامعة وكلية تشارك في معرض مؤسسات التعليم العالي

    كتب ـ سهيل ناصر النهدي:تنطلق في السابع عشر من يوليو الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات معرض مؤسسات التعليم العالي في السلطنة،بمشاركة أكثر من 30 جامعة وكلية ومؤسسة تعليمية من داخل السلطنة وذلك بتنظيم من شركة البوابة العربية للمعارض بمسقط.
    يرعى حفل افتتاح المعرض الذي سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وقدأعلنت ذلك رقية بنت هلال المعنية رئيسة مجلس إدارة البوابة العربية للمعارض في مؤتمر صحفي عقد امس بفندق سيتي سيزنز بالخوير.
    وقالت المعنية:إن إقامة المعرض في هذا الوقت من السنة يتزامن مع ظهور نتائج امتحانات الدبلوم العام مباشرة في جميع مدارس السلطنة.
    وأضافت أن المعرض يتيح للجامعات والكليات الحكومية والخاصة المشاركة لعرض المميزات الخاصة وطرق وأساليب التعليم المختلفة والمصروفات الخاصة والتخصصات التي تقدمها على أكبر عدد من الزائرين وتعريف واطلاع طلبة المدارس من حملة الدبلوم العام وأولياء أمورهم على الفرص المتاحة والتخصصات المختلفة والتي تلبي طموحات جميع الطلبة والطالبات لدى الجامعات والكليات في السلطنة وذلك تحت سقف واحد.
    وأوضحت المعنية انه قد تم مراعاة اختيار التوقيت المناسب للمعرض لضمان تحقيق أهدافه الأساسية ولكي يتناسب مع كافة المشاركين بالمراحل التعليمية المختلفة حيث تم تحديد هذا التوقيت بعناية شديدة وفى الوقت الذي يبحث فيه الطالب وكذلك ولى الأمر عن المكان المناسب من النواحي الدراسية والنواحي المادية ومن هنا سيفضل الطالب أن يذهب إلى أكبر تجمع يضم نخبة من الجامعات والكليات والأكاديميات المختلفة للإطلاع على الطبيعة بطرق وأساليب التعليم والمصروفات الخاصة بكافة الجهات التعليمية المختلفة.
    وقالت المعنية:ان التنسيق مستمر بين شركة البوابة العربية للمعارض بمسقط ووزارة التربية والتعليم ومركز القبول الموحد،حيث سيتم إعلام الطلبة بمواقيت افتتاح المعرض عن طريق الرسائل النصية عبر هواتف الطلبة وذلك ليستطيع الطالب الحضور إلى المعرض في الثلاثة أيام التي سيقام فيها وبأي وقت خلال أوقات افتتاح المعرض.
    وأكدت المعنية أن فترة 3 أيام كافية بالنسبة لزيارة المعرض حيث سيكون تجمع مؤسسات التعليم العالي تحت سقف واحد هو المكان الأنسب للتعرف على البرامج والتخصصات المطروحة.
    من جانبه تحدث إياد بدير المدير العام لشركة البوابة العربية للمعارض وقال:إن المعرض يستهدف عددا من القطاعات المختلفة من أهمها الموظف المتطلع لتطوير مهاراته وتحسين مستواه الوظيفي من خلال الحصول على مستوى تعليمي أعلى في كل من القطاعين العام والخاص.
    وأضاف إن إقامة هذا المعرض في هذا الوقت يعتبر فرصة حقيقية للتواصل المباشر للطلبة والطالبات الخريجين وأولياء أمورهم والموظفين الراغبين بتكملة دراساتهم الجامعية وتنمية مهاراتهم المهنية,ولتكون في الحدث مع أفضل الجامعات والكليات والأكاديميات المحلية,حيث تقوم هذه المؤسسات التعليمية بالتعريف وعرض نبذة مفصلة عن التخصصات التي تقدمها والجديد منها ولإطلاعها على الطلبة والطالبات وأولاء أمورهم لاختيار ما يناسبهم لتكملة دراساتهم العليا والتعرف على كيفية انتساب وقبول الطلاب لديها,معتمدة في ذلك على أحدث النظم والمناهج الدراسية المطبقة عالميا.




    منقول
     
  2. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬

    تسلم عالخبر أخي العزيز

    إقامة مثل هالمعارض ومشاركة الكليات والجامعات الخاصة فيه

    يزيد من ترابطها وفيها يمكن التركيز أكثر على متطلبات الطلبة والطالبات

    والأشياء التي تسهم في تسهيل دراستهم
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شي طيب:f61e5c27a3216ead2f5

    يسلموو ع الخبر
     


  4. شكرا على مرورك الهاجس
     

  5. تسلمي على الرد موزاني
     
  6. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]


    شي طيب ان شاء الله سيكون لنا حضـــور


    [​IMG]
     

  7. تسلم على الرد أخي
     

مشاركة هذه الصفحة