أكثر من 30 جامعة وكلية تشارك في معرض مؤسسات التعليم العالي

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
يفتتح 17 يوليو الجاري ويستمر 3 أيام
أكثر من 30 جامعة وكلية تشارك في معرض مؤسسات التعليم العالي

كتب ـ سهيل ناصر النهدي:تنطلق في السابع عشر من يوليو الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات معرض مؤسسات التعليم العالي في السلطنة،بمشاركة أكثر من 30 جامعة وكلية ومؤسسة تعليمية من داخل السلطنة وذلك بتنظيم من شركة البوابة العربية للمعارض بمسقط.
يرعى حفل افتتاح المعرض الذي سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وقدأعلنت ذلك رقية بنت هلال المعنية رئيسة مجلس إدارة البوابة العربية للمعارض في مؤتمر صحفي عقد امس بفندق سيتي سيزنز بالخوير.
وقالت المعنية:إن إقامة المعرض في هذا الوقت من السنة يتزامن مع ظهور نتائج امتحانات الدبلوم العام مباشرة في جميع مدارس السلطنة.
وأضافت أن المعرض يتيح للجامعات والكليات الحكومية والخاصة المشاركة لعرض المميزات الخاصة وطرق وأساليب التعليم المختلفة والمصروفات الخاصة والتخصصات التي تقدمها على أكبر عدد من الزائرين وتعريف واطلاع طلبة المدارس من حملة الدبلوم العام وأولياء أمورهم على الفرص المتاحة والتخصصات المختلفة والتي تلبي طموحات جميع الطلبة والطالبات لدى الجامعات والكليات في السلطنة وذلك تحت سقف واحد.
وأوضحت المعنية انه قد تم مراعاة اختيار التوقيت المناسب للمعرض لضمان تحقيق أهدافه الأساسية ولكي يتناسب مع كافة المشاركين بالمراحل التعليمية المختلفة حيث تم تحديد هذا التوقيت بعناية شديدة وفى الوقت الذي يبحث فيه الطالب وكذلك ولى الأمر عن المكان المناسب من النواحي الدراسية والنواحي المادية ومن هنا سيفضل الطالب أن يذهب إلى أكبر تجمع يضم نخبة من الجامعات والكليات والأكاديميات المختلفة للإطلاع على الطبيعة بطرق وأساليب التعليم والمصروفات الخاصة بكافة الجهات التعليمية المختلفة.
وقالت المعنية:ان التنسيق مستمر بين شركة البوابة العربية للمعارض بمسقط ووزارة التربية والتعليم ومركز القبول الموحد،حيث سيتم إعلام الطلبة بمواقيت افتتاح المعرض عن طريق الرسائل النصية عبر هواتف الطلبة وذلك ليستطيع الطالب الحضور إلى المعرض في الثلاثة أيام التي سيقام فيها وبأي وقت خلال أوقات افتتاح المعرض.
وأكدت المعنية أن فترة 3 أيام كافية بالنسبة لزيارة المعرض حيث سيكون تجمع مؤسسات التعليم العالي تحت سقف واحد هو المكان الأنسب للتعرف على البرامج والتخصصات المطروحة.
من جانبه تحدث إياد بدير المدير العام لشركة البوابة العربية للمعارض وقال:إن المعرض يستهدف عددا من القطاعات المختلفة من أهمها الموظف المتطلع لتطوير مهاراته وتحسين مستواه الوظيفي من خلال الحصول على مستوى تعليمي أعلى في كل من القطاعين العام والخاص.
وأضاف إن إقامة هذا المعرض في هذا الوقت يعتبر فرصة حقيقية للتواصل المباشر للطلبة والطالبات الخريجين وأولياء أمورهم والموظفين الراغبين بتكملة دراساتهم الجامعية وتنمية مهاراتهم المهنية,ولتكون في الحدث مع أفضل الجامعات والكليات والأكاديميات المحلية,حيث تقوم هذه المؤسسات التعليمية بالتعريف وعرض نبذة مفصلة عن التخصصات التي تقدمها والجديد منها ولإطلاعها على الطلبة والطالبات وأولاء أمورهم لاختيار ما يناسبهم لتكملة دراساتهم العليا والتعرف على كيفية انتساب وقبول الطلاب لديها,معتمدة في ذلك على أحدث النظم والمناهج الدراسية المطبقة عالميا.




منقول
 

الهاجس

¬°•| حكاية تميز |•°¬
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
11,079
تسلم عالخبر أخي العزيز

إقامة مثل هالمعارض ومشاركة الكليات والجامعات الخاصة فيه

يزيد من ترابطها وفيها يمكن التركيز أكثر على متطلبات الطلبة والطالبات

والأشياء التي تسهم في تسهيل دراستهم
 
إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
تسلم عالخبر أخي العزيز

إقامة مثل هالمعارض ومشاركة الكليات والجامعات الخاصة فيه

يزيد من ترابطها وفيها يمكن التركيز أكثر على متطلبات الطلبة والطالبات

والأشياء التي تسهم في تسهيل دراستهم



شكرا على مرورك الهاجس
 
أعلى