الكشف عن تفاصيل ما وصل اليه ملعب الجولف بمشروع الموج مسقط

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏4 جويليه 2011.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    اكتمال جاهزية الملعب وفقا للمعايير العالمية في شهر ديسمبر المقبل
    تغطية ـ بدر الزدجالي:عقد مشروع الموج مسقط بحضور اللاعب والمصمم الدولي للجولف جريج نورمان مؤتمرا صحفيا كشف من خلاله عن تفاصيل ما وصل اليه ملعب الجولف القابع بمشروع الموج مسقط والذي تبلغ مسافته الاجمالية 6675 مترا بناءً على مقاييس "بي جي ايه" الأميركية والذي تم تصميمه بما يستحوي الطبيعة العمانية حيث تم التطرق خلال المؤتمر الصحفي عن انتهاء المرحلة الثانية من المشروع بعد الانتهاء من استكمال 12 حفرة من اصل 18 حفرة، وسيشمل الملعب الذي يحمل كل المواصفات الدولية والعالمية والذي بدوره سيكون واجهة سياحية رياضية للسلطنة مستقبلا باستقطاب الاسماء الكبيرة في لعبة الجولف. وقد اعلن مشروع الموج، مسقط عن اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإطلاق ملعب الجولف المصمّم على يد جريج نورمان، بالإضافة إلى أكاديمية تدريبية لتعلّم الجولف بحلول ديسمبر من العام الجاري. وخلال الإعلان الذي جاء بمعيّة جريج نورمان، أسطورة الجولف وصاحب الباع والخبرة الواسعةٌ في مجال التصميم
    وقام مشروع الموج، مسقط بجمع فريق متكامل مكّون من شركة "جريج نورمان لتصميم ملاعب الجولف" و"ساوثرن جولف عمان" لإتمام مهمة البناء، كما تم تسليم "دبي جولف"، أحد أبرز الشركات الترفيهية التابعة لمجموعة "وصل" زمام إدارة الملعب وتشغيل كافة مرافقه ووسائل الراحة فيه كالأكاديمية والنادي الترفيهي.
    استقطاب الرياضيين
    وقد شار مايكل ليناردوزي، الرئيس التنفيذي للموج، مسقط إلى أن الملعب سيكون جاهزا لاستقبال اللاعبين ابتداءً من ديسمبر المقبل، وهي خطوة ستمثّل بداية فعلية لاستقطاب الرياضيين من شتّى أنحاء العالم للقدوم إلى السلطنة، وفرصة سانحة لتعريف وتدريب محبّي الرياضة على كيفية ممارستها.
    كما أضاف ليناردوزي بأن الملعب سيوفّر لجمهور اللّاعبين تجربة رياضية لا تضاهى نظرا لأنه سيكون جزءا لا يتجزأ من مجتمع مشروع الموج، مسقط النابض ومجمعه المتكامل البالغ قيمته حوالي 3 مليارات دولار أميركي.
    هذا، وقد تم تصميم الملعب البالغ طوله 6675 مترا بناءً على مقاييس "بي جي ايه" الأميركية، كما تم بناؤه مطلّا على واجهة أخّاذة تجمع بين العديد من المناظر الخلابة كالشجيرات المحلية الطبيعية والكثبان الرملية المغطاة بنطاقات عشبية باهية فضلا عن المشهد الطبيعي الذي تتداخل فيه الواجهة المائية والتلال المحيطة بالملعب معاً.
    وجهة عالمية رياضية للسلطنة
    كما أعرب ليناردوزي عن أنه سعيا لبثّ المزيد من متعة التحدّي لدى اللاعبين وشحذ همة ممارسي الرياضة، قام جريج نورمان بتصميم الحفر بأبعاد متفاوتة على أساس دقيق يعدّ الأول من نوعه بالسلطنة.
    ويأتي الإعلان عن إطلاق الملعب تحقيقا للرؤية التي تم وضعها في سبيل أن تكون السلطنة وجهة عالمية لرياضة الجولف قادرة على استقطاب كافة عشاقها على المستوى المحلي، وها نحن اليوم نقترب خطوة للأمام من حقبة استضافة أيّ من بطولات الجولف العالمية في السلطنة. لقد حظينا خلال مختلف مراحل سير العمل بوجود جريج نورمان بيننا، وسعدنا بأن المشروع سيكتمل بصورته النهائية قبل الموعد المخطّط له".
    معايير عالمية
    ويضيف ليناردوزي حول ذلك: "عمدنا منذ البداية إلى إرساء الشراكات مع كلّ من ارتأينا أنه الأفضل في مجاله، وذلك إبرازا لما نكنّه من شغف تجاه هذه الرياضة، وتحقيقا لطموحنا وتطلّعاتنا لإنشاء ملعب جولف مبني على المعايير العالمية في كلّ شبر منه. لقد سخّر جريج نورمان وفريقه كافة إمكاناتهم عبر وقوفهم المستمر على سير العمل وتفقدّهم المضطرد لمراحل التشييد لضمان اتّباع أدقّ المواصفات. ويوسم المشروع بجمعه بين سمات التحدّي والمتعة العالية مما سيترك تجربة فريدة لا تُنسى على كافة الممارسين للرياضة بمختلف مستوياتهم".
    انسجام البيئة
    واضاف وسيراً على مبادئ التنمية المستدامة والسياحة المسؤولة التي ينتهجها مشروع الموج، مسقط، تم تطبيق أقصى معايير المحافظة على انسجام البيئة وتناغمها، ومنها استخدام التقنيّات المتقدّمة والوسائل اللازمة لتقليل أية آثار سلبية محتملة تمسّ بالبيئة والحياة البرية. وعلاوة على ذلك، تم بالشراكة مع الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي و"حيا للمياه" حفر وتركيب بحيرتين لأغراض الري اعتمادا على الطرق المستدامة لإعادة تدوير المياه.
    موقع استراتيجي
    واستغلالاً للموقع الاستراتيجي الذي يتوسّط قلب العاصمة مسقط، فقد تم تصميم حُفر ملعب الجولف على نحوٍ يطلُّ بشكلٍ بديع على الواجهة البحرية للساحل يمتدّ بمحاذاتها عدد من الحفر. كما يبرز الموقع مساحة رحبة للانتقال على متن السيارات المخصّصة لرياضيي الجولف، إضافة إلى أنه يشرف على المرفق التدريبي والنادي الترفيهي. يضاف إلى ذلك كله بالطبع إمكانية أن يحظى اللاعبون والمتدّربون القادمون للمشاركة من الاستفادة من خدمات الموج، مسقط الواقعة بمحاذاة الملعب، والتي تشمل فنادق الخمس نجوم والمطاعم ومحلات التجزئة وقرية المرسى.
    الطبيعة العمانية
    وتحدث بعدها المصمم العالمي لملاعب الجولف واللاعب الشهير جريج نورمان بان الملعب اصبح جاهزا بعد الانتهاء من المرحلة الثانية واستكمال 12 حفرة من اصل 18 حفر وتبقى مرحلة واحدة واخيرة للانتهاء من المشروع خلال شهر ديسمبر القادم وتم تصميم الملعب بما يستوحي الطبيعة العمانية وهذا الملعب يعد من افضل تصاميم الملاعب التي عملت بها خلال الفترة الماضية وسوف يستقطب العديد من اللاعبين البارزين في لعبة الجولف وهو مهيء لذلك وسيكون في نفس التوقيت فائدة سياحية كبيرة للسلطنة للترويج عنها عبر استقطاب تلك الاسماء الكبيرة في عالم كرة الجولف.
    الأول من نوعه
    واضاف بانني سعيد لقدومي الى السلطنة للمرة الثانية والاشراف على ملعب الجولف وهذا الملعب يعد الاول من نوعه بتصميمه على واجهة بحرية وانا متفائل بان تستضيف السلطنة ابرز البطولات العالمية بعد ان يكون الملعب جاهزا وهو يملك مميزات كبيرة ذات مواصفات عالمية تساعد على اقامت تلك البطولات وقد حرصنا على تصميم هذا الملعب بما يتناسب مع الطبيعة العمانية وستكون متواجدة في الملعب.
    ترويج الملعب
    وتطرق بعدها المدير العام بمشروع الموج كريستوفو الى ان الترويج عن ملعب الجولف سياخذ عدد من المراحل ابتداءا بالسلطنة والانتقال الى الدول الخليجية والعربية وبعدها الى دول العالم وسيكون الترويج عن طريق الاكاديمية التي ستشرف على هذا الملعب ونحن متفائلون كثيرا بان يحظى هذا الملعب باهتمام الاسماء الكبيرة في لعبة الجولف.
    واشار بان الافتتاح سيكون في شهر ديسمبر وسيتم دعوة اللاعبين العالميين وستكون عدة حملات ترويجية لهذا الملعب وهناك تعاون كبيرة من اجل نشر اللعبة مع اللجنة العمانية للجولف ونحن بدورنا نساهم في دعم نشر هذه اللعبة والارتقاء باللاعب العماني واكسابهم الخبرة الكافية وصقل مواهبهم.
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    جميل جدا ان يكون في السلطنه ملعب جولف..


    ونتمنى نشوف منشآت رياضيه كثيره..


    مشكور اخوي ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة