!! فيروس السناني يصيب أروقة النادي !!

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سميتك الغالي, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2007.

  1. سميتك الغالي

    سميتك الغالي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    بعد الضجة الإعلامية والتي صاحبت حصول خالد السناني على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة من إمارة أبوظبي بحكم القانون وتوقيعه لعقد مع نادي الجزيرة ، والتي تناقلتها الصحف المحلية والإماراتية ، وحتى الصحف القطرية التي تبحث عن ما هو مثير في عالم الكرة المستديرة ، حيث يعتبر السناني من بين أفضل حراس كرة القدم في السلطنة ، وخليفة لـ علي الحبسي في المنتخب ، بعد ظهوره بمستوى رائع خلال بعض المشاركات أبهر به المهتمين بالكرة العمانية والخليجية ، حيث لم يتعدى اللاعب الــ 18 عاماً.
    أصاب ذلك إدارة نادي النهضة بالقليل من الخوف من انتقال أي لاعب أخر لأي نادي سواء داخل السلطنة أو خارجها ، مما قد يؤثر على مسيرة الفريق خلال بطولة الدوري والمشاركات الخارجية ، فعمدت إلى إبرام عقود مع عدد من اللاعبين !!!
    العقود التي أبرمت والتي تضع الكثير من علامات الاستفهام حول الطريقة التي تمت وبشكل لن نعهده من إدارة نادينا الكبير ، حيث عمدت إدارة النادي إلى انتقاء بعض اللاعبين دون الباقين ، وأيضاً عدم حصول من تم توقيع العقود معهم على مقدم عقد !!!
    إدارة النادي وقعت عقد مع محمد عبدالله الشيبه براتب شهري قدره 220 ريال عماني ولمدة موسم رياضي واحد ، فهل مستوى الشيبه يستحق فقط 220 ريال عمانياً ، ومستواه الفني يفوق اللاعب المغربي المحترف بالفريق بالكثير ودون مقارنه ، ويكفي فخراً بأنه لاعب أساسي بالمنتخب الأول لكرة القدم حالياً ، ووقعت أيضاَ عقد أخر مع سالم الشامسي براتب شهري قدره 180 ريال ولموسم واحد فقط ولا زالت إدارة النادي تناقش الموضوع مع زاهر العلوي .
    النقاط الغريبة من خلال هذه التعاقدات هي الأتي:
    # التعاقدات التي تمت بدون مقدم عقد ، فهل هذا عقد كروي لأبطال الدوري ؟؟
    # تم اختيار عدد من اللاعبين للتعاقد معهم ، فأين البقية ؟؟؟
    # يوسف النعيمي كابتن فريق النهضة ، واللاعب المميز مصطفى السناني وحارس النهضة المخضرم أحمد الخاطري وعارف الشيبه المدافع القوي لم يتم التعاقد معهم ، فلماذا ؟؟؟؟
    # التعاقدات تمت بنوع من السرية المعلنة بين اللاعبين ،، فلماذا هذا الأسلوب ؟؟؟؟؟
    # بعض اللاعبين رفضوا توقيع العقد ، بسبب المبلغ البسيط والذي قدم لهم ولا يتناسب مع مستوياتهم الفنية المعروفة للجميع ومن بينهم زاهر العلوي ، ولا داعي لذكر المبلغ لأنه من المخجل ذكره .

    بعد حصول الفريق على بطولة الدروي تأمل الجميع خيراً للنادي ولأصحاب الإنجاز من اللاعبين ولكن الذي يحدث قد يصيب وبدأ يصيب كمبيوتر النهضة بالفايروس مما قد يؤدي إلى تعطله عن العمل لبعض الوقت.

    يمكن مناقشة النقاط التي ذكرت كل على حدى:-
    1- من المتعارف عليه خلال توقيع العقود حصول أي لاعب يتم التعاقد معه على مقدم عقد يتناسب مع مستواه وخبرته وأهميته بالفريق ، ولكن العقود التي أبرمت لا تنص على مقدم عقد ، فهل اللاعبين المحليين لا يستحقون مقدم عقد مناسب أو أن اللاعبين الأجانب الذين يتم التعاقد معهم هم من المريخ ونحن من البطيخ ، والغريب في الأمر أن الشرط الجزائي في حالة انتقال اللاعب لأي نادي أخر شرط مادي بمبلغ خيالي لا يتناسب مع المرتب الشهري المخصص للاعب والذي يؤكد حالة انعدام التوازن لدى أصحاب فكرة إبرام العقود مع اللاعبين، ولا أعلم كيف وقع هؤلاء اللاعبين هذه العقود..
    2- العقود والتي تمت بشكل سري معلن بين اللاعبين أصاب الكثير منهم بالإحباط الكبير والدهشة لعدم توقيع العقود معهم أسوة بالأخرين.
    3- كابتن النهضة يوسف النعيمي ، لم يتم توقيع أي عقد معه ولم يتم إخطاره أو حتى مناقشة الموضوع معه ، فهل هو لا يستحق توقيع العقد معه وهو من بين أفضل ثلاثة لاعبين بالفريق ، وله بصمته الواضحة طوال مشواره الكروي ، ومصطفى السناني والذي يعتبر لاعب الدقائق الحاسمة وأفضل من يمرر الكرات للمهاجمين ، وعارف عبدالله الشيبه من أفضل المدافعين بالفريق ، كلهم لم يتم إخطارهم بالعقود أو حتى عرض الموضوع عليهم ، أم أن أيامهم معدودة بالفريق وسيتم الاستغناء عن خدماتهم خلال الفترة القادمة لاعتقاد إدارة النادي أنه هنالك من سيقوم بسد فراغهم بلا مشكلات ، وأحمد الخاطري حارس النهضة والذي تألق كثيراً وقاد النهضة للفوز في العديد من المباريات خلال مشواره مع الفريق كان من ضمن الفئة التي لم يتم توقيع العقد معهم ، فلماذا؟؟ مع العلم بأن أحمد الخاطري قد قاطع تدريبات النهضة لعدة أسباب من بينها تجاهل إدارة النادي له في عدم توقيع العقد معه .
    4- العقود العالمية والتي تتم بالملايين يتم إعلانها للجميع فهي تشريف للنادي وللاعبين ، ولكن تعاقدات النادي والعقود التي وقعت مع اللاعبين كانت في طي الكتمان ومنتقاه وهو ما يثير الكثير من التساؤلات في الوسط الرياضي بالبريمي ومحضة ، ولربما سيؤثر ذلك مسيرة النادي في القريب العاجل.
    5- النقطة المادية هي ما تحير الجميع ، وهي القيمة المالية لرواتب اللاعبين والتي تضحك وتبكي ، ونطرح مثال على اللاعب زاهر العلوي ، مايسترو الملعب واللاعب الفنان والذي يبدع ويطرب الجميع بأدائه الجميل ، والذي عرضت عليه إدارة النادي توقيع عقد سنوي براتب شهري مقداره 150 ريال عماني !!
    150 ريال عماني ، هي قيمة زاهر العلوي ، هل يرى أحد إنصاف من قبل إدارة النادي ، وكيف قاست إدارة النادي قيمة زاهر العلوي لتضع هذا الرقم الهزيل كراتب شهري للاعب فنان تتهافت الأندية المحلية والخارجية الخليجية عليه لأنهم يقدرون إمكانياته ويحترمون فنه الكروي الجميل ، ولكننا لا نرى ذلك التقدير والاحترام من قبل ناديه الأصلي.
    كما أن محمد الشامسي رفض توقيع عقد مع النادي بسبب قيمة الراتب الشهري المخصص له ، وهو ما لا يتناسب مع إمكانياته المعروفة للجميع علاوة على أنه لاعب أساسي بالمنتخب الأولمبي والعين عليه للمشاركة مع المنتخب الأول.

    نحن لا نشهر بإدارة النادي والقائمين عليه لأننا نعلم بقسمة هذه الإدارة ومدى ريادتها في إدارة النادي خلال المواسم الماضية ، ولكننا نطرح الأحداث الحاصلة في أروقة النادي والتي تهم الشارع الرياضي والتي قد تؤثر سلباً على مسيرة النادي ، حيث باتت المشكلات تطفو على بحر نادي النهضة بشكل كبير والأمور التي تحدث حالياً ،النادي تثير الدهشة والاستغراب لكل متتبع لأخبار النادي ، حيث باتت المشكلات والأحداث السلبية الغير ظاهرة للعيان محط إهتمام الجميع والخوف كل الخوف من تأثير ذلك على مسيرة الفريق خلال الفترة القادمة.

    صحيح من حق كل نادي أن يحافظ على لاعبيه ، ولكن ليس بهذه الطريقة الغريبة التي انتهجتها إدارة النادي ، نود ان تكون الأمور محط أنظار الجميع وفخر لكل الأندية العمانية كما هو نادي النهضة حالياً.

    الموضوع للنقاش أمام الجميع ، وأنا برأيي الشخصي أرى الجوانب السلبية كثيرة من هذه الخطوة ،

    وننتظر أراء الجميع ،،،،

    وأتمنى ألا يتم حذف الموضوع لأنه يناقش موضوع مهم وليس شخصي ، ولربما نجد دعم من قبل جهات أخرى غير إدارة النادي قد تدعم خطوة توقيع عقود اللاعبين مادياً للنهوض بالكرة النهضاوية وأحتلالها مصاف الأندية الكبيرة خاريجاً وليس محلياً لأن الراحة النفسية والمادية للاعبين مهمة وترتقى بمستوياتهم الفنية والبدنية خلال المبراياتالداخلية والخارجية .. ...


    منقول من منتدى النهضه
     
  2. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    مشكووور اخوي ع الموضوع

    النادي همه نفسه فقط

    وان شاء الله تصحح الاداره هالامور
     

مشاركة هذه الصفحة