جزائرى يشعل النار فى نفسه

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ


شهدت الجزائر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وقوع حالة انتحار لشاب فشل فى الحصول على وحدة سكنية شعبية، وشاب آخر بسبب المشاكل الاجتماعية، كما حاولت سيدة الانتحار أيضا.
وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأحد أن شابا يدعى بروك السوفى (29 عاما) متزوج ولديه طفله من ولاية سوق أهراس الواقعة على بعد 700 كيلومتر شرق العاصمة، توفى صباح أمس بالمستشفى الجامعى بولاية عنابة متأثرا بالحروق التى أصابته بعد أن أقدم على إشعال النار فى نفسه، احتجاجا على إقصائه من قائمة الفائرين بالمساكن الشعبية والتى تم توزيعها الأسبوع الماضى.

وأضافت الصحيفة أن سيدة تبلغ من العمر 41 عاما من بلدية شيحان بولاية الطارف الواقعة شرقى البلاد أقدمت أمس أيضا على إضرام النار فى نفسها أمام مقر محكمة الذرعان على بعد 70 كلم غرب عاصمة الولاية عقب فشلها فى مقابلة وكيل النيابة لعرض مشكله خاصة بها.
وفى ولاية تيسمسيلت الواقعة على بعد 370 كيلومترا غرب العاصمة، أقدم شاب فى مدينة (ثنية الحد) أمس الأول الجمعة على إضرام النار فى نفسه أمام مقر أمن الدائرة، احتجاجا على تسجيل شكوى ضده من قبل مواطنة اتهمته بسرقة هاتفها النقال.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب أصيب بحروق بالغة وهى الحادثة الثانية التى تسجلها مدينة (ثنية الحد) خلال شهر.
تجدر الإشارة إلى أن الجزائر كانت قد شهدت منذ النصف الثانى من شهر يناير الماضى وحتى الآن انتحار عشرة مواطنين حرقا من مجموع عشرات الأشخاص الذين حاولوا الانتحار فى عدة ولايات على خلفية المشاكل التى يعيشونها خصوصا السكن والبطالة والفقر، وذلك على غرار ما أقبل عليه الشاب التونسى محمد البوعزيزى الذى تسبب فى تفجير انتفاضة شعبية انتهت بإسقاط نظام الرئيس زين العابدين بن على.
وكانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان قد أعربت عن شعورها بالحزن العميق إزاء حالات التضحية بالذات التى لها دوافع سياسية فى جميع أنحاء شمال إفريقيا، والمستوحاة من احتجاجات تونس التى فجرها انتحار الشاب محمد البوعزيزى يوم 17 ديسمبر الماضى.
وقالت المفوضة نافى بيلاى:”إنه لأمر محزن أن يضطر الناس إلى اللجوء إلى تدابير يائسة”، مضيفة أن “إساءة المعاملة والمعاناة” تدفع المواطنين إلى القيام بذلك.
 

ناصر الخميساني

¬°•| مُخرج |•°¬
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3,449
العمر
35
الإقامة
البريمي نور عيني
ش هـ العالم الغريب

وايد سهل نحرق انفسنا

نحن نشوف قدامنا النار ما نتحمل نتقرب منها
//

تصير فوقنا بعد

الله المستعان بس
 

العزاني

¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬
إنضم
18 يناير 2009
المشاركات
1,465
الإقامة
في ارض سواد الليل
لا حول الله

حراااااااااااااااااااااااام ازهاق النفس

وهذيلى يحرقون انفسهم

يعني الحينه حرقت نفسك شوه الرساله اللي بتوصلها

حسبي الله ونعم الوكيل
 
أعلى