البرازيل تكشف عن السحرة الــجدد أمام فنزويلا

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
تستهل رحلة البحث عن اللقب الثالث على التوالي
البرازيل تكشف عن السحرة الــجدد أمام فنزويلا




روبينيو يمازح زملاءه أثناء تدريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات البرازيل

تستهل البرازيل حاملة اللقب حملة الدفاع عن لقبها عندما تواجه فنزويلا اليوم، في الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثانية في كأس اميركا الجنوبية «كوبا اميركا» لكرة القدم التي تستضيفها الارجنتين لغاية 24 يوليو الجاري، على ملعب «سيوداد دي لا بلاتا».

وتمنّي البرازيل النفس بتلميع صورتها وطمأنة جماهيرها في افق استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام ،2014 وبالتالي الظفر باللقب العالمي السادس، وذلك بعد فشلها في مونديال ،2010 عندما خرجت من ربع النهائي على يد هولندا 1-.2

وتألقت البرازيل في السنوات الاخيرة فتوج منتخب السامبا بأربعة القاب قارية (1997 و1999 و2004 و2007)، بيد ان خسارة اي مباراة تعتبر دائما اهانة في البرازيل في الوقت الذي يطالب فيه المدرب الجديد مانو مينيزيس خليفة كارلوس دونغا المقال من منصبه عقب المونديال، بمزيد من الوقت لينجح في «عمله التجديدي» للسيليساو وتطبيق «جوغا بونيتو» أي اللعب الجميل مع المنتخب الاصفر.

ويعتمد مينيزيس على قوة هجومية ضاربة قوامها روبينيو ونيمار وألكسندر باتو وغانسو وايلانو، كما وجه النداء الى كوادر خبرة من طينة لوسيو ومايكون وجوليو سيزار، لان المنتخب البرازيلي وتحديدا منذ نحو عام لم يتمكن من الفوز على منتخبات من العيار الثقيل، حيث خسر امام الارجنتين صفر-1 في نوفمبر الماضي، وامام فرنسا بالنتيجة ذاتها في فبراير الماضي، وتعادل سلبا امام هولندا الشهر الماضي، وقوبل بصافرات الاستهجان في المباراة الاخيرة، كونه قدم عرضا مخيبا، وفشل في رد الاعتبار لسقوطه امام المنتخب البرتقالي في المونديال.

وتوقع مينيزيس ان تكون المباراة صعبة امام فنزويلا: «لا يوجد الكثير من الضعفاء في عالم كرة القدم، وفنزويلا ليست بالطبع من بينهم، لانها اجتهدت كثيرا في الفترة الاخيرة لتحسن وضعها. شاهدنا المباراة القوية التي قدموها أمام اسبانيا، هناك نية واضحة لديهم بتغيير طريقة لعبهم من خلال اضافة المزيد من الجرأة».

وكشف مينيزيس انه سيلعب بثلاثة مهاجمين: «تتجه المنتخبات العالمية للعب بثلاثة مهاجمين الان، والبرازيل والارجنتين هما أفضل من يجيد تنفيذ هذه الطريقة. الاوروغواي تلعب بطريقة مختلفة مع ثلاثة لاعبين بشخصية هجومية وتركز على الهجمات المرتدة».

من جهتها، لطالما عرفت فنزويلا بتميزها في لعبة البايسبول وليس كرة القدم، اذ فازت مرتين فقط في 49 مباراة في 14 مشاركة في المسابقة القارية، لكن تأهل «فينوتينيتو» الى ربع نهائي النسخة الاخيرة على أرضه قد يلعب دورا ايجابيا في مسيرة الفريق حاليا.

ويعتمد مدرب المنتخب الفنزويلي سيزار فارياس على خوان أرانغو لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني والمهاجم نيكولاس فيدور القادم من خيتافي الاسباني.

وسيلجأ المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو الى خطة 4-3-2-1 معتمدا على المخضرم روكي سانتا كروز ونلسون فالديز لتموين لوكاس باريوس بطل المانيا مع بوروسيا دورتموند.

من جهتها، تأمل الاكوادور تعويض غيابها عن المونديال الاخير بعد تأهلها الى نسختي 2002 و،2006 وهي تعتمد على كريستيان بينيتيز وفيليبي كايسيدو وكريستيان نوبوا وسيغوندو كاستيو، بالاضافة الى نجم مانشستر يونايتد الانجليزي الجناح أنطونيو فالنسيا.
 

عِشْقُـ اْبّدٌوٍيٌـ

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
191
:biggrin::biggrin: زيين زيين
 
أعلى