مجموعة صور متتالية للحظة انفجار قنبلة في خبير تايلاندي

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
get


أيمن حسن – سبق: كشفت سلسلة صور متتالية عن لحظة مذهلة انفجرت خلالها قنبلة داخل سيارة في إقليم "ناراثيوات" ذي الأغلبية المسلمة، جنوب تايلاند صباح اليوم السبت. وقد وقع الانفجار لحظة اقتراب خبير متفجرات من السيارة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "إن خبير المتفجرات الذي كان يقف على يسار السيارة قد أُصيب في الانفجار، ولكن من غير المعلوم مدى إصابته.

وحسب الصحيفة يُعتقد أن القنبلة زرعتها المليشيات الانفصالية، التي كانت وراء اضطرابات بالقرب من الحدود الماليزية، جنوب تايلاند، وقد قُتل نحو 4500 من المسلمين والبوذيين في هجمات يومية منذ اندلاع الاضطرابات عام 2004 .

ويتهم نقاد الحكومة التايلاندية بالفشل في معالجة مشاكل الأقلية "المالاوية" المسلمة في تايلاند، والانتهاكات العسكرية بحقهم، ولم تُظهر الاحترام الكافي، سواء فيما يتعلق بالعِرْق واللغة والدين، وقد راح الآلاف منهم ضحية هجمات بالقنابل.

جدير بالذكر أن مسلمي تايلاند يمثلون نحو 5% من السكان، ويتمركزون في مقاطعات "ناراثيوات" و"يالا" و"باتاني" جنوب تايلاند، وينحدر أغلب سكان هذه المنطقة من أصول ماليزية، ويتحدثون اللغة الماليزية، وقد ظلوا جزءاً من سلطنة مستقلة لم تلحق بتايلاند البوذية إلا في مطلع القرن الماضي. ويشكو هؤلاء المسلمون من تهميشهم في فرص العمل والتنمية.

enfg.jpg
 
أعلى