وفـاة 3 أشخاص في حوادث بسبب النعاس خلال 5 أشهر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏3 جويليه 2011.

  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    «مرور أبوظبي» تباشر تحسينات طريق سويحان
    وفـاة 3 أشخاص في حوادث بسبب النعاس خلال 5 أشهر


    [​IMG]

    قال رئيس قسم الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد حمد ناصر البلوشي، إن «ثلاثة أشخاص توفوا، وأصيب ثلاثة آخرون بإصابات بليغة، فضلاً عن إصابة 12 بإصابات متوسطة، وسبعة بإصابات بسيطة، في 10 حوادث مرورية وقعت في المنطقة الغربية خلال الأشهر الخمسة الماضية، بسبب التعب والنعاس».

    ودعا البلوشي قائدي المركبات، إلى التأني في القيادة والالتزام بالسرعات المحددة ضماناً لسلامتهم خلال عطلة الصيف مع ذويهم، وحثهم على عدم القيادة عند الإحساس بالتعب، لأن جسم الإنسان له طاقة محدودة، وفي حالة الإفراطأ في استغلال هذه الطاقات قد يفقد الإنسان تركيزه، ما يعرضه لخطر وقوع الحوادث المرورية.أأ أأوأكد ضمن البرامج التوعوية لحملة «لا تنه حياتك بحادث مروري» ضرورة جلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية، واستعمال حزام الأمان أثناء القيادة، إذ إنه يخفف من الشعور بالتعب والإرهاق، ويعطي الجسم وضعية الجلوس السليم على امتداد الطريق.

    من جانب آخر، باشرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي تعزيز مستويات السلامة المرورية على طريق سويحان، من خلال إجراء التحسينات الهندسية، بإغلاق بعض فتحات الالتفاف، ووضع حواجز أسمنتية وتركيب اللوحات الإرشادية لتحديد اتجاهات السير مع إزالة الأشجار التي تحجب الرؤية عن اللوحات الإرشادية، وتركيب أجهزة ضبط السرعات بالتنسيق مع دائرة النقل شريكا رئيسا في تحسين مستويات السلامة المرورية.

    صرح بذلك مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق في المديرية العقيد خليفة محمد مبارك الخيلي، موضحاً أن تلك الخطوات تأتي استكمالا للجهود المبذولة لتحسين مستويات السلامة المرورية على الطرق وخفض نسبة الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها على الطريق التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الطرق الأخطر مرورياً في إمارة أبوظبي، بعد طريق السلع من حيث أعداد الحوادث المرورية والوفيات والإصابات البليغة.

    وأفاد بأن التعديلات الهندسية على طريق سويحان تتركز في 24 نقطة جوهرية تم رصدها بعد دراسة ميدانية قام بإجرائها خبراء مختصون من مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ودائرة النقل حول الحالة الفنية للطريق حسب أفضل الممارسات الدولية في تدقيق السلامة المرورية.

    وذكر أن الفتحات التي سيتم إغلاقها تشمل التقاطع «تي» على الطريق عند الكيلو 5.37 والاستعاضة عنه بالدوران للخلف عند الفتحة السابقة واللاحقة والمخرج المباشر عند جسر الفلاح وتوفير بدائل للخروج والدخول وإغلاق فتحتي الدوران الكامل عند مزرعة الأصايل (بعد جسر المقبرة) بشكل نظامي عن طريق استعمال أسوار الحماية المعدنية مع إزالة العوائق غير الضرورية، وتشمل التحسينات الهندسية إنشاء حواجز خرسانية ومراجعة الإغلاق الخطأ لفتحات الدوران للخلف دون إغلاق الحارة الخاصة بالدوران.

    وقال رئيس قسم هندسة المرور الملازم مهندس يوسف فهد البادي، إن الأعمال الهندسية لتحسين مستويات السلامة المرورية على الطريق تشمل أيضا إضافة فتحات بالون لجميع فتحات الدوران على الطريق وتركيب لوحات إرشادية بعد جسر الفلاح، وتعديل الأخطاء في اللوحات الإرشادية العاكسة في منطقة دوار العدلة، فضلاً عن منع الوقوف الخاطئ للشاحنات مقابل محطة البترول بالاتجاهين عند منطقة العدلة، ما يشكل خطراً كبيراً على السلامة المرورية.

    كما تشمل الأعمال الهندسية إجراء تحسينات على المداخل والمخارج والعلامات الأرضية وأسوار الحماية المعدنية للطريق وغيرها من متطلبات السلامة المرورية الأخرى.

    وأفاد بأنه سيتم إدخال التعديلات اللازمة على السرعات حسب توصيات ومعطيات دراسة إدارة السرعات، مع تركيب أجهزة الرادار لزيادة معدلات الضبط المروري على الطرق.

    وأكد سعي المديرية إلى وضع الضوابط وتطبيق السياسات التي تكفل السلامة المرورية على طريق سويحان من خلال تكثيف برامج التوعية المرورية، وتشديد الضبط المروري، وذلك ضمن خطتها الرامية لتحسين مستويات السلامة المرورية على الطرق وتقليل معدلات الوفيات والإصابات البليغة الناتجة عن حوادث الطرق في إمارة أبوظبي
     

مشاركة هذه الصفحة