إعادة رقم قميص روماريو إلى الخدمة بعد ثلاثة أشهر فقط على تعليقه

السَعيدي

<font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
9,912
الإقامة
توام
i.aspx


أكد لياندرو أمارال لاعب نادي فاسكو دا جاما أمس الجمعة أنه سيرتدي غدا الأحد القميص رقم "11"، بعد نحو ثلاثة أشهر فقط على إعلان ناديه تعليق هذا الرقم مع اعتزال النجم المخضرم روماريو.

وكان رئيس النادي، إيوريكو ميراندا، قد أعلن تعليق هذا القميص لكنه سيترك موقعه هذا الأسبوع بعد انتخاب رئيس جديد هو اللاعب المعتزل روبرتو ديناميتي، الذي أعلن خلال حملته الانتخابية أن استخدام القميص 11 مجددا سيكون أحد قراراته الأولى.

وسارع روماريو قبل أيام إلى دعوة الرئيس المنتهية ولايته إلى الاستعانة بقميصه من جديد، وهو ما اعتبره كثيرون رغبة من جانب المهاجم المعتزل وأفضل لاعب في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 في عدم خلق صراع مع الإدارة الجديدة، خاصة وأن النادي يحضر له مباراة تكريم عالمية.

وأثنى ديناميتي على موقف روماريو بقوله "كان موقفا جيدا من جانبه، كان ذك هو المنتظر منه. في الأعوام العشرين الأخيرة كان روماريو هو الأفضل في موقعه، مهاجم رائع، والوحيد الذي يمكن مقارنته ببيليه".

ويرى الرئيس الجديد أن الطريقة المثلى لتكريم نجم "ليست بوضع قميصه في الخزانة".

وظل القميص رقم 11 في فاسكو دا جاما حكرا على روماريو منذ عام 2002 حتى اعتزاله اللعب نهائيا في شهر نيسان/أبريل الماضي.

كما كانت إحدى وعود ديناميتي الانتخابية رفع تمثال روماريو الموجود بملعب الفريق "ساو جانواريو"، خلف المرمى الذي سجل فيه النجم المعتزل الهدف الألف في مسيرته مع اللعبة، مبررا ذلك بأن لاعبين كثر صنعوا تاريخا للنادي ويستحقون تماثيل مثل روماريو.

يذكر أن روبرتو ديناميتي (54 عاما) هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ فاسكو دا جاما (1010 مباريات) وهو الهداف الأول للفريق عبر تاريخه برصيد 708 أهداف، كما يحتل نفس المكانة على مستوى الدوري البرازيلي برصيد 190 هدفاً.

في المقابل، لعب روماريو 410 مباريات مرتديا قميص فاسكو دا جاما على مدى أربعة عهود مختلفة، سجل فيها 326 هدفا، كان أهمها في 20 أيار/مايو عام 2007 حيث تشير حسابات اللاعب الشخصية إلى أنه كان الهدف الألف له في مسيرته مع اللعبة وذلك في سن الحادية والأربعين.

وانتخب ديناميتي، المعشوق الأول لجماهير فاسكو دا جاما، لرئاسة النادي بعد عملية قضائية طويلة.

موقع كوره
 
أعلى