استقرار أسعار الحديد في الأسواق المحلية.. و300 ريال عماني أدنى سعر للطن

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏2 جويليه 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بينما عاودت بعض الأنواع الارتفاع
    استقرار أسعار الحديد في الأسواق المحلية.. و300 ريال عماني أدنى سعر للطن
    كتب ـ سامح أمين:استقرت اسعار الحديد في الأسواق المحلية عند مستوياتها السابقة بينما شهدت بعض الأنواع ارتفاعا بلغت قيمته 5 ريالات عمانية في الطن، حيث بلغ أعلى سعر لطن الحديد 310 ريالات عمانية، فيما بلغ أدنى سعر 300 ريال عماني.
    وأوضح المسح الاسبوعي الذي تجريه الهيئة العامة لحماية المستهلك والذي تم اجراؤه بتاريخ 27 يونيو الماضي ان الحديد العماني استقر عند مستواه السابق والبالغ 305 ريالات عمانية في شركة بهوان وشركة عمان لمقاولات مواد البناء، وكذلك استقر عند مستواه السابق والبالغ 310 ريالات عمانية في شركة الشرق الاوسط في نوع (شرق صحار) بينما لم يتوفر في شركة الانصاري.
    وسجل أحدث مسوحات الهيئة العامة لحماية المستهلك ارتفاعا في سعر الحديد التركي في شركة بهوان حيث بلغ 305 ريالات عمانية مقارنة مع 300 ريال عماني في المسح السابق وبقيمة ارتفاع بلغت 5 ريالات عمانية، وبلغ سعره في شركة الانصاري 307 ريالات عمانية بينما لم يكن متوفرا في المسح السابق وكذلك لم يتوفر في شركة الشرق الاوسط وشركة عمان لمقاولات مواد البناء.
    واستقر الحديد الاماراتي عند مستواه السابق والبالغ 300 ريال عماني في شركة عمان لمقاولات مواد البناء، بينما ارتفع في شركة بهوان بقيمة 5 ريالات عمانية حيث بلغ سعره 305 ريالات عمانية مقارنة مع 300 ريال عماني في المسح السابق، وبلغ سعره في شركة الانصاري 302 ريال عماني بينما لم يكن متوفرا في المسح السابق الى جانب عدم توفره في شركة الشرق الاوسط.
    اما الحديد القطري فقد استقر عند مستواه السابق والبالغ 310 ريالات عمانية في شركة عمان لمقاولات مواد البناء، بينما ارتفع في شركة بهوان بقيمة 5 ريالات عمانية حيث وصل الى مستوى 310 ريالات عمانية مقارنة مع 305 ريالات عمانية في المسح السابق، بينما لم يتوافر في شركة الشرق الاوسط والانصاري.
    الجدير بالذكر ان الهيئة العامة لحماية المستهلك تقوم بتنفيذ هذا المسح مرة كل اسبوع حيث يشمل اربعة انواع من الحديد يتم رصد اسعارها من خلال 4 شركات في اسواق محافظة مسقط.
     

مشاركة هذه الصفحة