وسائل إعلام لبنانية: الاربعة المتهمين من حزب الله

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
أعلن مدعي عام التمييز سعيد ميرزا اليوم الخميس انه تسلم من وفد المحكمة الدولية التي تنظر باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري القرار الاتهامي مع أربع مذكرات توقيف، ولم يعط ميرزا اي تفاصيل أخرى حول طبيعة القرار الاتهامي باغتيال الحريري الذي قضى بعملية تفجير وقعت في بيروت خلال شهر فبراير 2005.

واشار الى تسمله من الوفد اربع مذكرات توقيف بحق اربعة متهمين لم يكشف عن أسماء هؤلاء، وذكرت مواقع الكترونية وتلفزيونية ان الاربعة من حزب الله وهم سليم عياش وسامي عيسى واسد صبرا وحسن عنيسي، وذكر أن هذا هو الاسم المستعار لمصطفى بدرر الدين، القيادي العسكري في الحزب .

من جانب آخر دعا رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري اليوم الخميس حكومة بلاده إلى تنفيذ الالتزامات تجاه المحكمة الخاصة بلبنان، وعلق على تسليم المحكمة الدولية القرار الاتهامي لاغتيال والده قائلا: "هذه لحظات تاريخية وعلى الحكومة اللبنانية القيام بدورها كاملا وعدم الهروب من ضبط الجناة".

وقال الحريري في بيان ان "المسؤولية تفرض على الجميع... الامتناع عن التشويش على مسار العدالة وان نجعل من الاعلان عن صدور القرار الاتهامي فرصة لقيام الدولة اللبنانية بمسؤولياتها والتزام الحكومة اللبنانية بالتعاون الكامل مع المحكمة الدولية وعدم التهرب من ملاحقة المتهمين وتسليمهم الى العدالة التي هي ضمانة الديمقراطية والاستقرار."



نشر في : 2011-06-30
 

صقر آلبريمي

¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
5,025
الإقامة
البريمي وضواحيها
ثانكيؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ على الخبر .!
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
شكرا على مروركم :imuae52:
 
أعلى