بلاتيني يعرب عن إعجابه الشديد بمورينيو

إنضم
23 ديسمبر 2010
المشاركات
4,018
الإقامة
In my home
2011630113447401734_2.jpg



أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني عن إعجابه الشديد بالمدرب البرتغالي لريال مدريد الإسباني جوزيه مورينيو حتى لو كان الأخير "يتلفظ بحماقات" حيال التحكيم، وذلك في تصريح نشرته اليوم الخميس صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال بلاتيني للصحيفة "أنا اعشق مورينيو. أحب في مورينيو الرجل والشخصية والمدرب. لكن ذلك لا يعني بأن السلطات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لن تتعامل معه"، مضيفاً "لقد تلفظ بحماقات ولهذا السبب تحركت لجنة الانضباط وقررت معاقبته".

وقررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي إيقاف مورينيو 3 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 50 ألف يورو بسبب "تصريحاته غير المناسبة" عقب خسارة فريقه أمام غريمه التقليدي برشلونة صفر-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأدلى مورينيو بتصريحات نارية عقب المباراة مؤكداً أن الحكام ينحازون دائماً لمصلحة برشلونة. وقال "لماذا يحصل دائما الأمر ذاته في نصف النهائي (لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع الفرق التي يشرف مورينيو على تدريبها)؟ نحن بصدد الحديث عن فريق رائع (برشلونة). لا أعرف ما إذا كان الانحياز لان الأمر يتعلق باليونيسيف (راعي أقمصة برشلونة)، أو لسلطة السيد فيار (رئيس الاتحاد الاسباني) داخل الاتحاد الأوروبي. لا أعرف".

ولم يتوقف مورينيو عند هذا الحد، بل أضاف "جوسيب غوارديولا مدرب رائع لكنه أحرز دوري أبطال أوروبا عام 2009 ولو كنت مكانه لخجلت لفوزي به بعد فضيحة ستامفورد بريدج (ضد تشلسي). وهذا العام إذا توج بها ستكون فضيحة برنابيو. أتمنى أن يفوز بها في يوم من الأيام بدون فضيحة".

وكانت العقوبة الإجمالية بحق مورينيو 4 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ، لكنه استنفذ مباراة واحدة من خلال غيابه عن مباراة الإياب. وبالنسبة للمباراة موقوفة التنفيذ فان سريان مفعولها يمتد على 3 اعوام.

وقرر ريال مدريد استئناف قرار إيقاف مدربه وسيتم البحث بهذا الاستئناف في 29 تموز/يوليو المقبل.

وتحدث بلاتيني عن إيقاف مورينيو، قائلاً "أعلم أنكم كتبتم وتكتبون في الصحف بأن بلاتيني تدخل (في هذه العقوبة)...هذا ليس صحيحاً. أنا لا أتعاطى بالشؤون التأديبية أو التحكيمية. لكن هذا الأمر لا يعني أن حبي له قد تضاءل. عندما كنت لاعباً كانت تربطني علاقة جيدة مع بعض الحكام الذين رفعوا البطاقة الصفراء في وجهي. والدي كان يصفعني لارتكابي الحماقات وذلك لأنه يحبني".



منقول
 
أعلى