مدينة سدني الاستراليه

ندى الصباح

¬°•| مُشرفة سابقة |•°¬
إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
4,045
الإقامة
البريمي
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

سياتحتنا اليوم إلى مدينة سدني الاستراليه

اتمنى ان تقضوا امتع الاقات وان تنال ع اعجابكم

اللغة: اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أستراليا، فلا تتردد من طرح الأسئلة فالشعب الأسترالي ودود ويرغب بتقديم المساعدة.

الديانات: المسيحية هي الديانة السائدة في أستراليا. ويوجد عدد كبير من المسلمين في أستراليا، تقريباً 400 ألف مسلم، وتنتشر المساجد في معظم المدن الأسترالية وخاصة في مدينتي سيدني وملبورن. والشعب الأسترالي يحترم الشعائر الدينية.

المساجد في استراليا: تم إنشاء العديد من المساجد في استراليا حيث يوجد حوالي 100 مسجد ومصلى منتشرين في جميع الولايات، أكثرها في مدينتي سيدني وملبورن.

من اكبر المساجد في استراليا مسجد "لاكمبا" في مدينة سيدني حيث يعيش عدد كبير من المسلمين ويسع لحوالي 5000 مصلي، وهناك مسجد قام المسلمون من اصل تركي ببنائه حديثاً في منطقة "أوبرن" في سيدني، ويسع لحوالي 1000 مصل.

كما ان هناك مسجد في منطقة "برستون" في مدينة ملبورن ويسع لحوالي 600 مصل. وتتوزع بعض المصليات والمساجد الصغيرة في أهم المدن الأسترالية يمكنك الاستفسار عنها عن طريق المسلمين المتواجدين في المدينة.


مسجد لاكامبا اكبر المساجد في سيدني

القبلة ومواقيت الصلاة: التوجه للقبلة من استراليا عادة الشمال الغربي، ويمكن تحديد ذلك عن طريق البوصلة، أما مواقيت الصلاة فهي مرفقة مع الدليل.




سيدني هي مدينه في نيو ساوث ويلز الأسترالية، وأكبر وأقدم مدينة في أستراليا (أكتشفت في 1788). مع عدد سكاني قدره 4.3 نسمة بمعدل كثافة سكانية يقارب 345.7 hab/km² كما تعتبر سيدني أكبر مركز اقتصادي وتجاري وثقافي في أستراليا.


تعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وتعد أيضاً من أجمل مدن العالم والأفضل صلاحاً للمعيشة.



تقع سيدني بين المحيط الهادي في الشرق والجبال الزرقاء في الغرب. بها أكبر ميناء طبيعي في العالم، ميناء جاكسون، وأكثر من 70 ميناء وشاطئ.


تنقسم المدينة الى حوالي 300 حي و الى 38 منطقة محلية الحكم , منطقة الاقتصاد المركزية تمتد حتى كيلومترين من خليج سيدني.

يوجد بها ناطحات سحاب كثيرة وكذلك العديد من البنايات الجميلة، منها مبنى بلدية سيدني، ومبنى
الملكة فيكتوريا.


توجد بسيدني العديد من المباني السياحية لعل اشهرها مبنى الاوبرا و كذلك جسر هاربور.

التسوق في سيدني

* تتوفر في سيدني محلات جميلة جدا لا سيما في شارع اوكسفورد والمناطق المحيطة به مثل منطقة ريدفيرن مبنى الملكة فيكتوريا الاثري «ستراند اركيد»، بيت ستريت مول وسيدني تاور ومن اهم ما يمكن ان تشتريه من هناك البومرينغ والة الديدجيريدو الموسيقية.

المناخ

* يسود استراليا مناخ معتدل في سيدني واستوائي في مدينة دارون، ويبدأ فصل الربيع في اليوم الاول من سبتمبر (ايلول) بحيث يكون المناخ معتدلا وتتراوح درجات الحرارة ما بين 20 الى 22 درجة مئوية، وتتدنى الحرارة أثناء الليل لتصل الى 12 درجة مئوية.

الجو دافئ في مجمل ايام السنة غير ان درجات الحرارة تكون متدنية ما بين شهري ابريل (نيسان) ويونيو (حزيران).



واليكم بعض الصور





أهم المعالم بمدينة سدني

الجبل الأزرق



من اهم وابرز المعالم في سيدني الاستراليه حيث ترى الحيونات ولقب بالجبل الازرق لان الاشجار التي تحيط بالجبل ذات اوراق زرقاء

أطول برج في سيدني



من اهم وابزر المعالم السياحيه في سيدني فله منظر جميل وخاصه ليلاً


من اهم معالم سدني(الجسر)




هذ الجسر يقطع احد اكبر انهار سيدني وتم تدشينه في 19 مارس آذار 1932، هذا الجسر الذي يبلغ طوله 503 امتار من اكبر جسور العالم.




المتحف الوطني بسدني



يعتبر المتحف الأسترالي في سيدني أقدم متحف في أستراليا وتم بناؤه على أنقاض منزل أول حاكم عام لأستراليا، الحاكم فيليب. وكان منزل الحاكم قد بني عام 1788 وتم استخدامه من قبل علماء الآثار في ثمانينيات القرن العشرين. ويستطيع الزوار من خلال هذا المتحف استعراض مدينة سيدني، سواء في عصرها الاستعماري، أو في تاريخها المعاصر، عبر مجموعة من المعروضات التي تغطي أكثر من 25 غرفة أثرية من خلال الصور والمشاهد البانورامية للمدينة اعتباراً من عام 1788 إلى وقتنا الحالي. وتم عرض هذه الوثائق التاريخية الهامة إلى جانب عدد من معروضات التاريخ الطبيعي الرائعة كالحشرات، الديناصورات، المعادن، والطيور. كما يقدم المتحف معرضاً لمخلوقات أستراليا المميتة والذي يعتبر أكثر معارض المتحف اكتظاظاً بالزوار.
 
التعديل الأخير:

زهرة الجوري

¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
992
تسلمين اختي ندى الصباح على الطرح المميز وعلى المعلومات وعلى الصور الرررررررررررررروعة لاتحرمينا من يديدج بالتوفيق اختي ....**:001:
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
تقرير جمييل منج ندى

تسلمييين وربي يعطيج العآفيه
 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
حبيت التلفريك

ندى الصباح ما شاء الله دايما متألقة في طرحج

يسلمو عزيزتي
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
تسلمين الغــآلية
لا هانج الرب،،
 
أعلى