قضاء مصر يدق المسمار الأخير في نعش النظام السابق بحل المجالس المحلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 جوان 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الثلاثاء 26 رجب 1432هـ - 28 يونيو 2011م

    قضت محكمة القضاء الإداري في مصر اليوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران برئاسة المستشار كمال اللمعي، نائب رئيس مجلس الدولة، بحل جميع المجالس الشعبية والمحلية على مستوى الجمهورية وإلزام المجلس العسكري ومجلس الوزراء بإصدار قرار بحل تلك المجالس.
    صدر الحكم بناء على دعوى تقدم بها عدد من السياسيين والمحامين والشخصيات العامة منهم أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي، والمهندس حمدي الفخراني وأشرف المغازي ونبيل حرحش المحاميان بالمركز المصري الدولي للمحاماة، وذكروا فيها أن المجالس المحلية القائمة الآن ولدت بطرق غير شرعية من رحم السلطة الفاسدة، وجاءت بعملية انتخابية باطلة ومزورة بجميع مراحلها لصالح الحزب الوطني الفاقد للشرعية والمنحل بحكم الإدارية العليا.

    وأشارت الدعوة إلى أن تلك المجالس التي يهمين عليها أعضاء الحزب الوطني المنحل تمثل امتدادًا جذريًا للفاسدين، وأرست الفساد في العمل المحلي فانتشرت المحسوبيات والهبات وتعطلت مصالح الشرفاء، مما يستلزم حلها كأحد المطالب الأساسية لثورة 25 يناير، مطالبين بإصدار قرار فوري بحل المحليات، كما فعل المجلس العسكري مع مجلسي الشعب والشورى.

    وتضم المجالس المحلية أكثر من خمسين ألف عضو، ويمثل قرار حلها الخطوة الأخيرة في مؤسسات النظام السابق، بعد حل الحكومة وحل مجلسي الشعب والشورى، والحزب الوطني الحاكم السابق، وكانت المطالبة بحلها أحد المطالب الرئيسية لثورة الخامس والعشرين من يناير.

    هذا وقد شهد مجلس الدولة حالة من الاستنفار الأمني قبل النطق بالحكم في عدد من القضايا الهامة، حيث تمت الاستعانة بعدد من قيادات أمن الجيزة وتم فرض كردون أمني حول المجلس واصطف العشرات من قوات الأمن المركزي حول المجلس لتأمينه.
     
  2. عراقيه

    عراقيه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموووووووووووو
     
  3. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلمو خيتو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة