إسبانيا تواصل سطوتها على الكرة العالمية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏26 جوان 2011.

  1. [​IMG]


    واصلت كرة القدم الإسبانية هيمنتها على مسابقات الكرة العالمية بعدما تُوج منتخبها لتحت 21 عاماً بطلاً لأوروبا بفوزه في المباراة النهائية على نظيره السويسري بهدفين نظيفين في البطولة التي اختتمت اليوم السبت في الدنمارك.

    وأضافت إسبانيا لقبها هذا إلى لقب بطولة أوروبا على صعيد المنتخب الأول 2008 في سويسرا والنمسا، ولقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا أيضاً.

    وتدين إسبانيا بهذا الفوز إلى رأسية اللاعب أندر هيريرا قبل نهاية الشوط الأول بقليل (41)، والركلة الحرة الرائعة والمتقنة المنفذة من قبل لاعب برشلونة تياغو ألكانتارا (81)، اللذين منحا إسبانيا الفوز على سويسرا التي كانت تطمح للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخها علماً أنها المرة الأولى أيضاً التي تصل فيها سويسرا للنهائي.

    وهذا هو اللقب الثالث لإسبانيا في تاريخها منذ إنشاء هذه البطولة، إذ يعود الأول لعام 1986 عندما تغلبت على إيطاليا بركلات الترجيح في النهائي 3-صفر بعد تعادلهما ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-3 (2-1 لإيطاليا على أرضها ذهاباً و2-1 لإسبانيا على أرضها إياباً)، أما اللقب الثاني فيعود لعام 1998 عندما فازت إسبانيا على اليونان في النهائي 1-صفر.


    [​IMG]

    وكانت بيلاروسيا حلت بالمركز الثالث بفوزها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على جمهورية التشيك بهدف نظيف سجله ييغور فيليبنكو في الدقيقة 88.

    وبهذه النتيجة تكون بيلاروسيا قد ضمنت مقعداً لها في أولمبياد لندن 2012 المقبل لتنافس لأول مرة في تاريخها في مسابقة كرة القدم في الأولمبياد، لتلحق بذلك بسويسرا وإسبانيا اللتان سبقتاها للتأهل.



    منقول​
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    لاعبين صغار ولكنهم كبار بمستواهم..

    فالكره الاسبانيه انجبت ومازالت تنجب..

    الف شكر لك اخوي ع الخبر..
     

  3. شكرا على مرورك اخي
     

مشاركة هذه الصفحة