وفد أميركي يطلع على تطور التشريعات العمالية والمراحل التي مر بها تأسيس الاتحاد ......

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
تم بحث التعاون بين الاتحاد العام لعمال السلطنة ومركز الوساطة والتوفيق الأميركية

وفد أميركي يطلع على تطور التشريعات العمالية والمراحل التي مر بها تأسيس الاتحاد العام للعمال بالسطنة

مسقط ـ "الوطن":التقى سعود بن علي الجابري رئيس الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان بمكتبة بمقر الاتحاد العام للعمال بالعذيبة وفدا مكونا من كل من آيلين هوفمان مديرة المشاريع في مركز الوساطة والتوفيق بوزارة العمل الأميركية ومايكل فرانك زاك احدى مسؤولي المركز. حيث اطلع الوفد على تطور التشريعات العمالية بالسطنة والمراحل التي مر بها تأسيس الإتحاد العام للعمال، والبرامج والأنشطة التي نفذها الاتحاد خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية لتدريب أعضاء الهيئات الإدارية بالنقابات العمالية وتعزيز مهاراتهم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم.
كما تطرق رئيس الأتحاد في اللقاء إلى آلية عمل لجان الإتحاد المختلفة ودورها في تسيير عمل الاتحاد، وكذلك آلية التعاون والتنسيق مع أطرف الانتاج بالسلطنة سواءا من خلال لجنة الحوار الاجتماعي أو من خلال اللقاءات المباشرة لبحث ودراسة قضايا العاملين في القطاع الخاص. كما تم خلال اللقاء أيضا بحث أوجه التعاون المرتقبة بين الاتحاد العام لعمال السلطنة ومركز الوساطة والتوفيق من خلال العرض المقدم من قبل المركز لتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية من أجل دعم برامج وأنشطة الإتحاد العام لتعزيز قدرات وإمكانات أعضاء النقابات العمالية والإرتقاء بها ،حيث أقترحت مديرة المشاريع بالمركز أن يتم تنفيذ البرنامج التدريبي خلال الإسبوع الأخير من سبتمبر المقبل لتدريب أعضاء النقابات العمالية، وتم الإتفاق على إرسال مسودة المشروع لدراستها والإتفاق على تفاصيله لاحقا.
وفي ختام اللقاء اثنى رئيس الاتحاد العام على رغبة االوفد الأميركي الزائر في الإلتقاء بالاتحاد العام لعمال السلطنة ومناقشة سبل التعاون بين السلطنة والولايات المتحدة الأميركية في شؤون العمال.
حضر اللقاء كرستين هاربر مسؤولة الشؤون السياسية بالسفارة الولايات المتحدة الاميركية بالسلطنة.
 

المسماري

¬°•| شاعر|•°¬
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
390
الإقامة
البريمي
تسلم اخوي ع الخبر
 
أعلى