تعليمية محافظة البريمي تواصل تحضيراتها لانطلاق البرنامج الصيفي صيفي نماء 2011م

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏24 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    بمشاركة 400 طالب وطالبة

    البريمي : "الوطن" :
    تواصل تعليمية محافظة البريمي استعداداتها لانطلاقة البرنامج الصيفي لطلبة مدارس تعليمية المحافظة لصيف 2011م والذي يأتي هذا العام تحت شعار " صيفي نماء " وسط إقبال ملحوظ من قبل الطلبة والطالبات، خاصة بعد فتح مركز ثالث للبرنامج الصيفي خلال هذا العام بعد أن كان مقتصرا على مركزين خلال العام الماضي حيث بلغ عدد الطلبة والطالبات الذين سجلوا في استمارة المشاركة في البرنامج الصيفي لصيف 2011م 400 طالب وطالبة موزعين على مركز مدرسة عزان بن قيس بالنسبة للطلاب ومركز مدرسة صعراء بالنسبة للطالبات ومركز مدرسة يزيد بن المهلب للطلاب وحول تلك الاستعدادات التي تسبق انطلاقة البرنامج في الفترة من 6 من الشهر القادم وحتى العشرين منه.
    وقال يوسف بن علي بن عبدالله الحوسني مدير عام تعليمية المحافظة ورئيس فريق البرنامج الصيفي لصيف 2011م : إن البرنامج الصيفي للطلبة لهذا العام يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم الحثيثة لاستكمال المنظومة التعليمية وفق الخطط المنظمة لها واستغلال أوقات أبنائنا الطلبة والطالبات بما يعود عليهم بالفائدة وتعمل البرامج المقترحة في هذا البرنامج على تنمية بعض المهارات لدى الطلبة وهي فرصة كبيرة لهم لتنمية إجاداتهم في مختلف الأنشطة والمهارات.
    وأضاف الحوسني تواصلا لجهود الوزارة في هذا الشأن فأن تعليمية البريمي لم تألوا جهدا في الاستعداد والتحضير لهذا البرنامج منذ وقت مبكر من خلال الفريق الذي شكل في هذا الإطار وقد حاولنا قدر الإمكان الاستفادة من تجربتنا بتنفيذ البرنامج خلال العامين الماضيين وبلورة أفكاره وفق مرئيات وقدرات الطلبة لكي نستطيع الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة من هذا البرنامج بدقة متناهية .
    وتتحدث موزة بنت خميس البادية نائبة مدير دائرة البرامج التعليمية ونائبة رئيس فريق البرنامج الصيفي بتعليمية محافظة البريمي قائلة : إن البرنامج الصيفي للطلبة 2011م يهدف إلى تقديم مجموعة متكاملة ومدروسة من المناشط والفعاليات وفق خطة تنفيذية يتم تفعيلها خلال أيام البرنامج الصيفي .
    وأضافت : ان الوزارة ترمي من وراء هذا البرنامج إلى تقديم أكبر قدر من الاستفادة علميا ومهاريا للطلبة المنتسبين للبرنامج الصيفي لهذا العام ، حيث إن نجاحه في صيف العامين الماضيين كان له أبلغ الأثر في الاستمرار فيه بل وتجويده وتجديده ، وتوسيع قاعدته ليشمل 3 مراكز في المحافظة .
    وقالت : أما بالنسبة للمراكز التي تم اختيارها لاحتضان فعاليات البرنامج الصيفي في المحافظة فقد تم ذلك وفق أسس ، منها مدى ملاءمة المكان لإقامة الفعاليات والمناشط من حيث توفر المرافق والإمكانيات بالإضافة إلى وجود المراكز في مواقع يسهل على الطلاب والمجتمع المحلي التواصل معها .
    وتضيف موزه البادية قائلة : البرنامج من خلال انطلاقته للعامين الماضيين وتنفيذه لهذا العام يؤكد أهمية وجود هذه البرامج الصيفية .
    وأشارت نائبة مدير البرامج التعليمية إلى إن البرنامج يأتي شاملا لكافة البرامج حيث يحتوى على أنشطة متعددة مثل النشاط الثقافي (كالمسرح المدرسي والنشاط الموسيقي والفنون التشكيلية والأنشطة الكتابية والقرائية) والنشاط العلمي (كالالكترونيات والروبوت والفلك والرحلات العملية الاستكشافية والتصميم الجرافيكي وتصميم مواقع الانترنت وإصلاح الهواتف النقالة والإسعافات الأولية) والنشاط الرياضي ويتمثل في (السياحة وكرة الطائر واليد والسلة واللياقة البدنية وتنس الطاولة والبولينج ومسابقة أفضل رياضي وفريق وأخيرا الأيام الرياضية) بالإضافة إلى النشاط الاجتماعي والذي يضم (الشطرنج والتوعية الاجتماعية والرحلات الترفيهية والمهارات الحياتية).
    أما خلفان بن سعيد اليعقوبي رئيس مركز عزان بن قيس في البرنامج الصيفي لطلاب مدارس محافظة البريمي لصيف 2011م : تم توزيع الطلبة على مختلف البرامج التي يتضمنها البرنامج وهي البرامج العلمية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية والتي تقدم عدة مهارات ومعارف مفيدة للطلاب ، كما تم إعداد المركز من حيث تهيئة القاعات الدراسية ، وساحات الألعاب وتجهيز وتوفير التقنيات المطلوبة لتنفيذ البرامج المتنوعة في المركز ، حيث وزعت البرامج من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية عشر بحيث يتم التنويع في فقرات البرنامج كل يوم وقد تم مراعاة عدة سمات على توزيع الطلبة لمختلف البرامج كالرغبة والميول والهواية والممارسة .
    أما إيمان بنت علي بن سليمان العيسائية رئيسة البرنامج الصيفي بمركز مدرسة صعراء للطالبات فتحدثت قائلة : بدأت استعداداتنا للبرنامج الصيفي من خلال اختيار مكان المركز والطاقم الإداري للمركز و وضع خطة لنوعية البرامج المراد طرحها بحيث تشمل الجوانب الثقافية والعلمية والرياضية وتحمل بين طياتها التعلم من خلال الممارسة والمتعة وكذلك التنسيق مع الجهات التي ستتعاون معنا في إعداد وتقديم البرامج والمناشط .
    وأضافت العيسائية : وجدنا اقبالا كبيرا من الطالبات فاقت العدد المخصص لكل مركز وهذا دليل واضح على نجاح المراكز الصيفية في الأعوام الماضية.
    وعن البرامج التي سيتم طرحها خلال هذا العام أوضحت العيسائية قائلة : يضم البرنامج عدة فعاليات ومناشط تطرح للمرة الأولى في صيفي نماء 2011 مثل التطبيقات الكيميائية وعلوم الطيران والفضاء والعلوم المالية والاقتصادية بالإضافه إلى عدة برامج متنوعة تجمع بين الفائدة والمتعة مثل برنامج التصوير الضوئي والرسم والمسرح المدرسي والالكترونيات وكذلك أنشطة رياضية متنوعة.
    وعن تهيأت المركز الصيفي لاستقبال الطالبات تحدثت إيمان العيسائية قائلة :
    تم اختيار المركز في مدرسة تقع في منتصف مدينة البريمي وتتميز بوجود قاعات مجهزة من مختبرات ومركز حاسوب ومسرح بحيث يتم تفعيل البرامج المطروحة بشكل مشوق ومفيد، وبلغ عدد الطالبات اللاتي سجلن في مختلف فعاليات البرنامج الصيفي 157 طالبة من الصف 9 -11 .
    أما سعيد بن خميس الكعبي رئيس المركز الصيفي بمدرسة يزيد بن المهلب للطلبة فيتحدث قائلا : بدأت استعداداتنا للبرنامج الصيفي من خلال عدة محاور منها التنسيق مع المدربين والمؤسسات التي ستشارك في فعاليات البرنامج الصيفي،وكذلك إعداد القاعات وتجهيزها بما تحتاج من أجهزة وأدوات كما تم الإعلان عن البرنامج منذ وقت مبكر .

    ويضيف الكعبي قائلا : وجدنا إقبالا كبيرا في تسجيل الطلبة في البرنامج الصيفي وفي وقت قصير مما يعكس إقبال الطلاب الكبير على البرامج الصيفية من اجل استغلال أوقات فراغهم بما ينفعهم وبلغ عدد الطلبة المسجلين في المركز 100 طالب .
    وعن البرامج التي ستقام في البرنامج الصيفي تحدث الكعبي قائلا : سيحتوي البرنامج على الكثير من البرامج الممتعة التي تنمي مهارات الطالب اجتماعيا وثقافيا وسلوكيا ورياضيا ، وتم تهيأت المركز الصيفي لاستقبال الطلبة حيث تم إعداد القاعات المناسبة لكل نشاط ،وتحضير الأدوات والأجهزة المطلوبة ،واستئجار الحافلات المناسبة والمكيفة.
    الوطن
     
  2. دمي البريمي

    دمي البريمي ¬°•|الفُرْيقَ التطْوٍيِريً|•°¬

    خبر طيب حلو الطلاب يستغلون اوقات الفراااغ الممله بشيء مفيد
    بصراحه ما قصرت التعليميه
    ومن نجاح الى اخر ان شاء الله
    تسلم دبلوماسي ع الخبر القيم
     
  3. في الصميم

    في الصميم ¬°•| خارج الخط |•°¬



    نعم نماء لقدرات ومهارات الطلاب وتعزيز لهواياتهم بما يخدم مستقبلهم!!
    جميل منهم هذا العمل الذي نسأل الله أن يوفقهم فيه لخدمة طلاب وطالبات المجتمع ليستغلوا الإجازة الصيفية بكل مفيد وهادف!!

    تحية وشكر وتقدير للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي!!

    تسلم أخوي دبلوماسي ع الخبر الجميل وربي يوفقك إن شاء الله!!
     
  4. السولعية

    السولعية ¬°•| عضو فعّال |•°¬




    بالتوفيق لجميع الطلاب المشاركين والمساهمين

    في أنجاح وتطوير رامجنا الصيفيه

    يسلموا ع التقرير المفصل..
     
  5. كلي حلا

    كلي حلا ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    يــــــا سلآآآآآم
    زين شاركت فيه
    والله ماكنت متوقعه كل هذا موجود

    الصرااااااااااحة روووووووووووووعة
    :mh0226::approved::mh0226::approved::biglaugh::biglaugh:
     
  6. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

    :hQb98134:

    الله يوفقهم أن شاء الله

    ...

    الانطلاق 6/7

    بأذن الله
     

مشاركة هذه الصفحة