الحارس علي الحبسـي: الإســلام ينـهى عن التفرقة والعنصريـة

•¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
5,455
الإقامة
البريمي داري
أكّد أنه لم يتعرّض لمشكلات في إنجلترا
الحبسـي: الإســلام ينـهى عن التفرقة والعنصريـة




الحبسي: بولتون وفّر مكاناً للصلاة للاعبين المسلمين.

اعتبر حارس مرمى عمان ونادي ويغان الانجليزي علي الحبسي أن العنصرية في ملاعب كرة القدم امر بغيض، لكنه اشار الى انه لم يتعرض لأي مشكلات في هذه الخصوص على مدى ثمانية مواسم قضاها في الملاعب الاوروبية.

وجاء كلام الحبسي اول لاعب عماني يحترف في اوروبا في حديث لموقع الاتحاد الدولي (فيفا) على شبكة الانترنت وقال «شخصيا لم تواجهني اي مشكلات بهذا الخصوص ولكن بالنسبة للعنصرية فهي امر بغيض وديننا الاسلامي ينهى عن اي تفرقة سواء اكانت تتعلق بالمذهب او الجنس او العرق او اللون».

وأضاف «لكي اكون صريحا، منذ اليوم الاول الذي وصلت فيه الى انجلترا، استقبلني الجميع احسن استقبال سواء اكان الامر في بولتون ام ويغان وكان الامر الاهم بالنسبة لي هو احترام ديانتي، ومن خلال تجربتي في ثماني سنوات بالملاعب الاوروبية، لم تواجهني أي مشكلة وبالعكس جمهور الاندية التي لعبت لها يحترمون اللاعبين وخصوصياتهم».

وأكد الحارس العماني أنه لم يواجه اي مشكلة في ممارسة طقوسه الدينية في اوروبا خصوصا في شهر رمضان، وقال في هذا الصدد «بالعكس لم يكن هناك اي نوع من التفرقة وهم يحترمون هذا الامر كثيرا، وعلى سبيل عندما كنت في نادي بولتون، كان النادي يوفر مكاناً للصلاة للاعبين المسلمين وهذا الامر احترمه كثيرا، بالاضافة الى ذلك كانت هناك أكثر من مقابلة لي بالنرويج وانجلترا بخصوص ممارسة طقوسي الدينية وقاموا بتصويري في المسجد وتابعوا هذا الامر بشكل مميز».

وحث الحبسي عائلة كرة القدم على بذل اقصى جهود لها من اجل مكافحة هذه الافة في الملاعب، وأوضح «هناك الكثير من الامور التي يمكن القيام بها من اجل محاربة هذه الافة واعتقد ان الامر الاهم هو التوعية الاعلامية خصوصا ان الاعلام يلعب دورا مهما في توعية الناس، بالاضافة الى ذلك من المهم اقامة مباريات خيرية تجمع اللاعبين الكبار لمحاربة العنصرية بالاضافة الى الاعتماد على اللاعبين لتقديم النصائح الى الاطفال في المدارس لتعليمهم منذ الصغر نبذ العنصرية».

واعتبر الحبسي أن معاناة بعض اللاعبين العرب وخصوصا من اسيا، مشكلات خصوصا في بداية مشوارهم في الملاعب الاوروبية يعود بالدرجة الاولى الى عدم صبرهم بما فيه الكفاية، وكشف «اعتقد ان الصبر هو عامل مهم في اي تجربة وربما يجد بعض اللاعبين صعوبة في التأقلم مع الجو والثقافة الاوروبية، الاحتراف يلزمه صبر وهو الامر الذي أتميز به، إذ انني قضيت في بعض المواسم معظم الوقت على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ولكن لم أتأثر بذلك ابدا».

وختم «الامر الاهم هو العمل الجاد والصبر الكبير، الاحتراف وخصوصا في اوروبا يلزمه جهد وصبر كبيران، بالاضافة الى التركيز والتدرج شيئا فشيئا للوصول إلى الهدف المنشود».
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
كلام كبير من نجم كبير..

فالصبر جدا مهم للاعب اين ما كان,,

وبالتوفيق للحبسي في مشواره الاحترافي..

الف شكر لك اخوي ع الخبر..
 
التعديل الأخير:
أعلى