نوكيا تعتزم إطلاق هاتف N9 الذكي ونظام تشغيل ويندوز فون خلال 6 أشهر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ندى الصباح

¬°•| مُشرفة سابقة |•°¬
إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
4,045
الإقامة
البريمي


أعلن ستفيفن إيلوب الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا خلال مؤتمر نوكيا للاتصالات الذي عقد في سنغافورة أن الشركة ستبدأ في إطلاق أجهزة ويندوز فون ابتداء من العام الحالي، وأشار إلى أن الشركة تتبنى استراتيجية جديدة للإصدار الجديد لنظام تشغيل ويندوز فون وتنتظر نتائجها.

وأشار إيلوب أنه سيتم تزويد الأجهزة بالإصدار الجديد من نظام التشغيل ابتداء من الشهر القادم، بينما سيتمكن مستخدمي الأجهزة المزودة بنظام تشغيل سمبيان من إضافة نظام التشغيل الجديد ابتداء من أغسطس/ آب القادم. وأضاف أن الشركة تخطط لإطلاق 10 أجهزة جديدة تعمل بنظام سمبيان خلال العام المقبل، مع وجود خطط لتقديم الدعم وتحديث النظام حتى عام 2016.


ومن جانبها، أعلنت ماري ماكدويل التي ترأس وحدة الهواتف الأساسية عن هاتف نوكيا C2-03 الذي يمكنه العمل من خلال ثلاث شرائح SIM حيث يحتوي الهاتف المنزلق والذي يعمل بتقنية اللمس على شريحة واحدة داخل الجهاز وفتحة على جانب الجهاز تمكنك من إضافة البطاقات الإضافية، فضلًا عن ذلك فهو أول هاتف يجلب القدرات التخطيطية ورسم الخرائط لسلسلة هواتف 40.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة نوكيا عن جهازها الجديد N9 الذي يعمل بنظام تشغيل MeeGo، وقال ماركو أهيتساري نائب رئيس نوكيا للتصميم أن الشركة أرادت من خلال N9 أن تصمم طريقة أفضل لاستخدام الهواتف المحمولة.

فمن خلال تصميم الشاشة المنحني يمكن للمستخدم استخدام وحمل الجهاز بيد واحدة بمنتهى السهولة. كما يمكن للمستخدمين الانتقال ببساطة ما بين نافذة الإشعارات وشاشة البدء والنافذة الخاصة بالتطبيقات المفتوحة حاليًا. كما يمكن للجهاز أن يقوم بتشغيل التطبيقات الخاصة ببيئة QT التي يتم تزويد ما يزيد عن 100 مليون جهاز بها.

ولهواة التصوير، يقدم N9 إمكانية التقاط مقاطع الفيديو عالي الجودة من خلال كاميرا بدقة وضوح 8 ميجا بيكسل والتي يمكنها التقاط صور ذات جودة عالية حتى في ظروف الإضافة الخافتة. ويأتي الهاتف في ثلاثة ألوان رئيسية هي الأزرق والأسود والبنفسجي.

وجسم الهاتف مصنوع من قطعة واحدة من البولي كاربونات وهي المادة التي وفقًا للشركة توفر أفضل هوائي للهواتف المحمولة. بالإضافة إلى ذلك، فالهاتف مزود بتقنية NFC مما يسمح بإمكانية تزواج وعمل اتصال بين الهاتف والسماعات ومكبرات الصوت التي تدعم البلوتوث من خلال لمس الجهاز لأي من هذه الملحقات.

وأشار إيلوب أنه من المقرر أن يتم إطلاق هاتف N9 الذكي في وقت لاحق هذا العام، ولكنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن سعر الجهاز والتفاصيل الخاصة بمواصفاته.
 

Queen Love

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
15,880
الإقامة
أكــيد وســط هـآلـكون
يسلمووو ع الطرح الطيب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى