كلينتون ترد على "رسالة السعوديات" حول القيادة: المجتمع هو من يقرر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏22 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    وصفت المخالِفات للأنظمة بـ"الشجاعات" ونأت بنفسها عن الأمور الداخلية

    [​IMG]


    واشنطن – الوكالات: في تحريض للمخالِفات للأنظمة في المملكة, أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم بما وصفته بـ"السعوديات الشجاعات" اللاتي يناضلن من أجل حقهن في قيادة السيارات في البلاد، ولكنها استدركت قائلة "إن المجتمع السعودي هو الذي من شأنه أن يحدد طريقة المضي قدماً".

    وأضافت كلينتون في أول تصريحات علنية لها بشأن قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة: "إن ما تفعله هؤلاء النساء شيء شجاع, وما يطالبن به حق ولكن الجهد المبذول يخصهن، وأنا تأثرت به وأؤيدهن".

    وكانت صحيفة أمريكية قد ذكرت أمس الأول إن مجموعة من النساء السعوديات استنجدن بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، لتدعم "قضيتهن" المتمثِّلة في قيادة السيارة.

    وذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" أنه تمّ الكشف عن خطاب أرسلته مجموعة من السعوديات إلى كلينتون في الثالث من الشهر الجاري، طالبت فيه المجموعة وزيرة الخارجية الأمريكية بأن تعلن دعمها الصريح لحق السعوديات في القيادة. وقالت المجموعة في الخطاب الموجّه لكلينتون: نحن الآن ننظّم أكبر حملة لحقوق المرأة في تاريخ المملكة، فأين أنت عندما نحتاجك بشدة، مضيفة: ألا ترغب وزيرة الخارجية الأمريكية بأن تدعم قضيتنا؟.
     

مشاركة هذه الصفحة