صور تحذيرية مقززة على علب السجائر في الولايات المتحدة بدءاً من العام المقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏22 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    كشفت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أمس الثلاثاء عن تسع صور تحذيرية توضيحية "مقززة" سيكون على شركات التبغ وضعها على علب السجائر كتحذير للمدخنين من أضرار التدخين.

    والصور التي ستوضع ابتداءً من 22 تشرين الأول 2012 على علب السجائر في أميركا وعلى إعلانات السجائر، هي لجثث ورئتين تالفتين مصابتين بالسرطان وأسنان سوداء فاسدة .

    وستحمل علب السجائر لوناً محدداً إلى جانب الصور، إضافة إلى تحذير يحمل واحدة من عدة عبارات مثل "التدخين إدمان" و"تدخين السجائر يمكن أن يلحق الضرر بأطفالك" و"التدخين يقتلك" و"التدخين يسبب السرطان" و"التدخين يتسبب بمرض الرئة القاتل" و"التدخين يسبب الذبحات الصدرية وأمراض القلب".

    ومن بين العبارات أيضاً "التدخين أثناء الحمل يلحق الأذى بالجنين" و"التدخين يسبب أمراض الرئة لغير المدخنين" و"الإقلاع عن التدخين الآن يقلل الأخطار الصحية التي قد تصيبك" وستغطّي الرسومات النصف الأعلى من علبة السجائر، وعلى الجهتين الأمامية والخلفية منها، بنسبة 50% من العلبة، ومساحة 20% من إعلانات السجائر.

    كذلك سيتضمن التحذير رقماً هاتفياً يستطيع المدخنون الاتصال به للحصول على المساعدة من أجل الإقلاع عن التدخين.

    وقالت وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية كاثلين سيبيليوس ان الرسوم "ستكون التحذيرات الأقسى والأكثر فعالية من مضار التدخين على الصحة في تاريخ هذا البلد.. ومعها سيعرف الشخص الذي يحمل علبة السجائر بالضبط ما هي الأخطار التي يواجهها".

    ومنذ عام 1984 تحمل علبة السجائر في الولايات المتحدة تحذيراً واحداً من أصل أربعة بموجب قانون سنّ في ذلك العام.

    يشار إلى أن بريطانيا كانت قد بدأت في أكتوبر/تشرين الأول عام 2008 حملة جديدة ضد التدخين وتمثلت بنشر رسوم وصور تحذيرية على علب السجائر حول آثاره المدمرة على الصحة، وذلك كجزء من المبادرة الحكومية للحيلولة دون انتشاره بصورة أكبر بين المواطنين.
     
  2. العزاني

    العزاني ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    زين الحمدالله
    ان شاء الله نفتك من هذي الافه
     

مشاركة هذه الصفحة