حفل ختام الموسم الرياضي 2010-2011

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏22 جوان 2011.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]





    برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني أقامت اللجنة الأولمبية القطرية يوم الثلاثاء حفلاً لتكريم أفضل الرياضيين في جميع الألعاب عن موسم 2010/2011 الذين تم اختيارهم من خلال الاستفتاء السنوي الموسع الذي أجراه ممثلو جميع وسائل الإعلام في قطر من خلال لجنة الإعلام الرياضي.

    وحضر الحفل الذي اقيم بفندق غراند حياة ريجنسي وحضره اكبر تجمع للرياضة القطرية من خلال حشد كبير من المكرمين من مختلف الألعاب الرياضية ، سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية .

    وتصدر قائمة المكرمين سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي قطر الرياضي الذي نال جائزة الرواد الرياضية ، حيث يعتبر أحد رموز الحركة الرياضية في دولة قطر وساهم من خلال إدارته لنادي قطر أحد الأندية العريقة في الدولة في تحقيق الكثير من الإنجازات والبطولات.

    كما نال سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس ملف قطر 2022 جائزة شخصية الموسم الرياضية، بعد أن قاد فريق عمل الملف بكل كفاءة واقتدار في سباق تنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022 وأسهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير، وذلك خلال التصويت الذي أجرته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ بمقره في زيورخ يوم 2 ديسمبر 2010، بعد منافسة قوية مع أربعة ملفات أخرى وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت الجولة الفاصلة معها حيث نالت قطر 14 صوتا مقابل 8 للولايات المتحدة الأمريكية .

    وتقدم سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية في كلمة له في الحفل بخالص الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - حفظهما الله- على الاهتمام الكبير الذي يوليانه للرياضة والدعم اللا محدود للرياضيين مما كان له الأثر الأكبر في النجاحات التي تسجلها رياضتنا على مختلف الأصعدة وفي الإنجازات المتواصلة من عام لآخر .

    كما تقدم امين عام اللجنة الاولمبية القطرية بجزيل الشكر إلى كل من ساهم في رفع اسم دولة قطر عاليا ..مؤكدا ان في مثل هذا الوقت من العام الماضي كنا في حفل نهاية الموسم الرياضي، نحمل آمالا عريضة في تحقيق نجاحات كانت تبدو بالغة الصعوبة، غير أن الله كتب التوفيق لجهودنا، فتحولت آمالنا إلى واقع ملموس، وحصل بلدنا الحبيب على شرف استضافة أكبر الأحداث الرياضية .
    وأشار سعادته إلى ان مواهبنا الشابة من الرياضيين والرياضيات حققت انجازات دولية وأولمبية وقارية وإقليمية، ونحن نفخر أيما فخر بأن لدينا العديد من الشباب الواعدين الذي يدقون بقوة وعزم على أبواب المجد الرياضي.

    وقال سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن ال ثاني امين عام الجنة الاولمبية إن هذا العام شهد تحقيق إنجازٍ خالدٍ، ألا وهو الفوز بشرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 بقيادة الفارس سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، الذي قاد فريق عمل الملف بكل كفاءة واقتدار .

    وأشار إلى ان هذا الفوز التاريخي لم يكن الوحيد خلال الموسم وإنما كان الموعد مع نجاحٍ كبيرٍ آخر تمثل في نيل قطر استضافة بطولة العالم للرجال لكرة اليد عام 2015 ليكون ذلك دليلا إضافيا على أن الدوحة تستحقُ فعلاً أن تكون "عاصمة الرياضة العالمية".ونأمل إن شاء الله أن يقع الاختيار على قطر لتنظيم بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017.

    وأضاف ان الموسم الرياضي 2010/2011 شهد العديد من الإنجازات التي حققتها منتخباتنا وأنديتنا في مختلف المحافل الخارجية، فعلى الصعيد الأولمبي، أحرزت قطر ميدالية فضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى للشباب بسنغافورة عبر العداء الواعد حمزة درويش.. وعلى الصعيد العالمي، حصدت قطر ذهبية مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب التي أقيمت بكندا عبر رياضي الموسم معتز برشم. دون أن ننسى الإنجاز العالمي لبطلنا ناصر العطية الذي توج بلقب رالي داكار العالمي.

    وتابع الامين العام للجنة الاولمبية القطرية قائلا //ان الإنجازات التي تحققت في الموسم الحالي وعلى الصعيد الآسيوي كان من بينها ان توج منتخب قطر للناشئين بطلاً لآسيا في البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين لكرة اليد التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكدت كرة اليد القطرية تسيدها آسيويا بعد أن توج منتخبنا الوطني للشباب بلقب البطولة الآسيوية الثانية عشرة التي أقيمت في إيران. كما حل فريق الكرة الطائرة بالنادي العربي، فريق الموسم، وصيفاً في البطولة الآسيوية للأندية التي أقيمت في الصين، وجاءت سلة الريان ثالثة في بطولة أندية آسيا الثانية والعشرين لكرة السلة التي أقيمت في الفلبين//.

    وتابع قائلا ..انه على الصعيد العربي والخليجي، حققت الرياضة القطرية العديد من الإنجازات، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، فوز منتخب السلة بكأس الخليج الثانية عشرة، وعلى نفس النهج سار منتخب قطر لكرة السلة عندما فاز بالنسخة الأولى من البطولة الخليجية. كما توج منتخب قطر لشباب الطائرة بطلاً للنسخة الثانية عشرة من البطولة الخليجية للشباب للكرة الطائرة .. إلى جانب إنجازاتٍ أخرى كثيرة، لا يتسع المجال لذكرها، تؤكد مكانة الرياضة القطرية .

    وقال سعادة امين عام اللجنة الأولمبية القطرية ان الإنجازات الرياضية تستمر مع تواصل استضافة دولة قطر للفعاليات والأحداث الكبرى التي كان أبرزها المؤتمر العالمي التاسع للرياضة والبيئة الذي تم تنظيمه بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في مايو الماضي، وقبلها كأس أمم آسيا لكرة القدم في يناير من العام الجاري .

    وبين أن أجندة الموسم الرياضي تزخر بالعديد من البطولات والفعاليات التي يتم تنظيمها سواء في المستوى المحلي أو الإقليمي أو الآسيوي أو العالمي..مشيرا الى ان من أهم هذه البطولات الدوري الماسي لألعاب القوى حيث تستضيف الدوحة سنوياً الجولة الأولى لها قبل أن تجوب مختلف العواصم الأوروبية والآسيوية. وبطولة أندية العالم للكرة الطائرة، وبطولة العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" وغيرها من البطولات التي يتجاوز عددها 30 بطولة سنويا ً.

    وأشار سعادته إلى ان إستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية تتوافق مع منظور "رؤية دولة قطر 2030" التي تقوم على أربع ركائز أساسية، أولها التنمية البشرية ليتمكن أبناء قطر من بناءِ مجتمعٍ مزدهر.. وقال // إن إستراتيجيتنا قد وضع لها هدفان رئيسيان هما تثقيف وتشجيع جميع من يعيش على دولة قطر على ممارسة الرياضة وزيادة وتحسين عملية بناء وإدارة المواهب الرياضية// .

    وأكد ان اللجنة الأولمبية القطرية وفي إطار إستراتيجيتها نحو توفير المنشآت الرياضية والشبابية في مختلف مناطق دولة قطر، أنجزت مركز شباب الذخيرة الثقافي الاجتماعي الذي تم افتتاحه في مارس الماضي , وفي الإطار نفسه تُشرِف اللجنة الأولمبية القطرية على مشروع "ملاعب الفرجان" التي تتواجد في الدوحة والمدن الخارجية وتتيح الفرصة لأبناء المنطقة لممارسة الرياضة، إلى جانب توفير مكان يلتقون فيه مما يعزز الروابط الاجتماعية بينهم .

    وقال إن اللجنة الاولمبية القطرية نفذت العديد من المشاريع خارج دولة قطر حيث شهدت إرتريا في الثاني من يونيو الجاري إعادة تأهيل إستاد أسمرا الدولي بعد أن أشرفت اللجنة الأولمبية القطرية على تطوير الملعب وتشييد صالة الصداقة الإرترية القطرية.

    ودعا سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن ال ثاني امين عام اللجنة الاولمبية القطرية مع نهاية موسمٍ حافل والاستعداد لبدء موسمٍ جديد الجميع إلى مضاعفة الجهد والعطاء في الموسم الرياضي القادم 2011 / 2012 الذي تنتظرنا فيه تحديات واستحقاقات بالغة الأهمية لعل في مقدمتها دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي عقدنا عليها العزم وبتوجيهات من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين رئيس اللجنة الاولمبية القطرية على أن تكون في مصاف الدورات الأولمبية .

    وتقدم سعادته في ختام كلمته بوافر الشكر والتقدير إلى الجميع على ما قدموه في الموسم المنتهي ولكل من يعمل ويساهم في إعلاء مكانة الرياضة القطرية أيا كان موقعه .

    من جانبه تقدم السيد عبدالله يوسف السليطي مدير الإدارة الرياضية سابقا بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والحاصل على الجائزة التقديرية للشخصيات التي خدمت الرياضة في كلمة المحتفى بهم بخالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين رئيس اللجنة الأولمبية القطرية للرعاية الكريمة التي يحيطان بها شباب هذا البلد الفتي.

    وثمن السليطي في كلمة له جهود القائمين على هذا الحفل ..وقال // لا يسعنا إلا أن نقابل الإحسان بأفضل منه وأن نتعهد أمامكم بتحقيق كل ما يمكّننا من الاستمرار في تحقيق الإنجازات التي تليق بدولتنا الحبيبة قطر// .

    وأشار إلى ان هذا التكريم يأتي ليؤكد مدى الحرص والتشجيع والتقدير لما تم تقديمه من جهد وعطاء في الموسم الماضي في سبيل الارتقاء بالرياضة القطرية ورفع اسم قطر الغالية في جميع المنافسات الرياضية .

    وقال // لا يسعنا سوى تقديم الشكر والعرفان على هذه الثقة الغالية التي ستزيد من حرصنا على المحافظة على هذا المستوى، كما سيدفعنا هذا التكريم إلى بذل المزيد من الجهد والسعي من أجل الارتقاء بالرياضة لتحقيق المراكز الأولى والمراتب المتقدمة دوماً، ومن هنا فنحن نجدد العزم والعهد لمواصلة التقدم على درب الإنجازات في جميع المجالات الرياضية حتى تكون قطر دوماً في المقدمة //.

    وتقدم في ختام كلمته بالشكر والثناء والتقدير لجميع من ساهم برعاية وإقامة حفل التكريم هذا.. راجيا من المولى العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه الخير والرفعة لدولتنا العزيزة قطر.

    فيما يلي قائمة بأسماء المكرمين خلال حفل ختام الموسم الرياضي والجوائز التي حصلوا عليها اسم الجائزة الشخصية المكرمة
    1/جائزة الرواد الرياضية سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي قطر الرياضي.
    2/جائزة شخصية الموسم الرياضي سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس ملف قطر 2022
    3/الجائزة التقديرية للشخصيات التي قدمت خدمات للرياضة
    أ- السيد عبدالله مصطفوي (رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي سابقاً)
    ب- السيد عبدالله يوسف السليطي - مدير إدارة الرياضة سابقا - الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
    ج- السيد راشد علي المنصوري (رئيس الاتحاد القطري للفروسية سابقاً)
    د- المرحوم خالد عبد الله المير (نائب رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى " سابقاً ")
    4/جائزة الداعم الأول للرياضـة (الأجهزة الحكومية)القوات المسلحة القطرية
    5/جائزة الداعم الأول للرياضة (الشركات )شركة اتصالات قطر (كيوتل)
    6/الجائزة التقديرية للشركة الوطنية الأفضل في تنفيذ المشاريع الرياضية
    1- شركة ماربو للمقاولات 2- المهندس القطري ومعاونوه.
    7/جائزة اللجنة الأولمبية الدولية للمؤسسات التي أسهمت في خدمة الرياضة والمجتمعمؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا).
    8/جائزة الإبداع الرياضي اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي التاسع للرياضة والبيئة
    9/جائزة درع التفوقنادي السد الرياضي
    10/جائزة الاتحاد المثاليالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم
    حفل ختام الموسم الرياضي 2011/2010
    11/جائزة الاتحاد الذهبيالاتحاد القطري لألعاب القوى
    12/جائزة المدرسة المتميزة في البرنامج الأولمبي المدرسي
    1- مدرسة عمر بن الخطاب الثانية النموذجية
    2- مدرسة سميسمة الابتدائيـة بنين
    3- مدرسة حمزة بن عبد المطلب الإعدادية بنين
    4- مدرسة حمد بن عبد الله الثانوية بنين
    5- المدرسة المصرية للغات الابتدائية بنات
    6- مدرسة موزة بنت محمد الإعدادية بنات
    7- مدرسة قطر الثانوية المستقلة بنات
    13/جائزة منتخب الموسم (رجال)
    1- منتخب قطر الوطني لكرة اليد للشباب
    2- منتخب قطر الوطني لكرة اليد للناشئين
    14/جائزة منتخب الموسم (بنات)،منتخب قطر الوطني لكرة السلة للسيدات
    15/جائزة فريق الموسم (الأندية) ، فريق النادي العربي للكرة الطائرة
    16/جائزة رياضي الموسم.. معتز عيسى برشم (ألعاب قوى)
    17/جائزة رياضية الموسم ... نور حسين المالكي (ألعاب قوى)
    18/جائزة رياضي الموسم الواعد ...حمزة دريوش (ألعاب قوى)
    19/جائزة رياضية الموسم الواعدة ...الدانة سعد المبارك (رماية)
    20/جائزة لاعب الموسم للرياضات الميكانيكية ...ناصر صالح العطية (سيارات)
    21/جائزة لاعب الموسم للرياضات الشاطئية والصالات.. حمد خميس (نادي الخور)
    22/ جائزة مدرب الموسم ( وطني) ...عبد الله علي سالم المحمود (سباحة)
    23/جائزة مدرب الموسم (محترف) ...ستانسلاف زيربا مدرب الوثب العالي في ألعاب القوى
    24/جائزة إداري الموسم ..راشد محمود عبد الرحمن - الاتحاد القطري للكرة الطائرة
    25/ جائزة إدارية الموسـم.. ندى العامري (كرة الطاولة)
    26/ جائزة حكم الموسم ..صالح جمعان ومنصور السويدي (كرة اليد)
    27/جائزة مضمر الموسم (الأشواط المفتوحة ) ..سالم جابر فاران المري (الهجن)
    28/جائزة مضمر الموسم (الأشواط العامـة) ..جابر بن جفين المري (الهجن)
    29/جائزة لاعب الموسم ذوي الاحتياجات الخاصة..محمد الجعيدي (ألعاب القوى).​
     
  2. الف مبروووك لجميع المكرمين
    شكرا لك شووق على الطرح
     
  3. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    الف الف مبروووك لجميع المكرمين ويستاهلوا..

    وبالفعل شي جدا جميل ان يتم تكريم المميزين في الموسم المنصرم..

    الف شكر لك اختي شوق ع الخبر...
     
  4. غرور الجامعه

    غرور الجامعه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الف مبرووك للمكرمين الف الف الف مبروك وشي جميل ومميز


    تشجيع في قمة الروعه ..

    تشكري ع الطرح ..

    تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي ..
     

مشاركة هذه الصفحة