نادال يبدأ بطولة ويمبلدون بقوة وتنحي المفاجآت والأمطار جانبا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة ذابحهم شموخي, بتاريخ ‏21 جوان 2011.

  1. ذابحهم شموخي

    ذابحهم شموخي ¬°•| عضو مثالي |•°¬


    [​IMG]


    احتاج الاسباني رفائيل نادال الى بعض الوقت للاحماء لكنه استهل مشوار الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون للتنس بقوة بفوزه على الامريكي مايكل راسل 6-4 و6-2 و6-2 في انطلاقة النسخة 125 للمسابقة وسط ظروف جوية جيدة اليوم الاثنين.

    وتعثر نادال في المجموعة الأولى أمام المصنف 90 عالميا البالغ عمره 33 عاما قبل أن تعمل الضربات الأمامية للاعب الاسباني بكفاءة على الملعب الرئيسي ويتمكن من التأهل إلى الدور الثاني.

    وتأهلت فينوس وليامز الفائزة خمس مرات بلقب فردي السيدات بسهولة بينما لم تهطل الأمطار كما هو متوقع واقيمت المباريات في الوقت المحدد.

    وتغلبت فينوس العائدة الى الملاعب بعد غياب خمسة أشهر بسبب الإصابة على اكجول امان مرادوفا لاعبة اوزبكستان 6-3 و6-1 على ملعب رقم 18.

    وقدمت فينوس أداء جيدا على الأراضي العشبية وسددت ضربات إرسال قوية لتستمر منافستها المصنفة 97 عالميا في البحث عن فوزها الأول في بطولة ويمبلدون بعد خمس محاولات.

    وستلعب فينوس (31 عاما) وهي من أكبر اللاعبات في البطولة مع منافسة أكبر سنا هي اليابانية المخضرمة كيميكو داتي كروم التي فازت على البريطانية كاتي اوبريان 6-صفر و7-5.

    ويبلغ عمر داتي كروم 40 عاما وثمانية أشهر وأصبحت ثاني أكبر لاعبة تحقق فوزا في بطولة ويمبلدون بعد مارتينا نافراتيلوفا.

    واجتازت الروسية فيرا زفوناريفا وهي أعلى مصنفة تخوض منافسات اليوم الأول اختبارا عندما تغلبت المصنفة الثانية على الامريكية اليسون ريسك 6-صفر و3-6 و6-3.

    وستبدأ الامريكية سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب والمصنفة السابعة مشوارها في المسابقة غدا الثلاثاء وبعد نحو اسبوع واحد من العودة للملاعب بعد غياب طويل استمر لمدة عام كما ستلعب غدا أيضا الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الأولى.

    ورغم الفارق الكبير في المستوى بين نادال وراسل كان اللاعب الامريكي ندا قويا في أول ستة أشواط أمام اللاعب الفائز بعشرة القاب في البطولات الاربع الكبرى.

    واهدر راسل فرصة كسر الارسال الثاني لنادال في المباراة لكنه كسر ارسال اللاعب الاسباني في المرة التالية ليتقدم 4-2 على الملعب الرئيسي الذي امتلأ سريعا.

    وسرعان ما تمكن نادال من العودة بقوة وفاز بأربعة أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى ثم يفوز بسهولة بالمجموعتين الثانية والثالثة.

    وقال نادال في مقابلة تلفزيونية "لم أشاهد ملعبا كهذا من قبل. انه يوم رائع. لم أبدأ المباراة بشكل جيد لكني انهيتها بصورة رائعة."
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    نادال يعتبر ابرز المرشحين لنيل لقب بطولة ويمبلدون..

    ولكنه سيواجه لاعبين مميزن سينافسوه على اللقب..

    ال شكر لك اختي ذابحهم شموخي ع الخبر,,
     

مشاركة هذه الصفحة