جمعية المرأة البريطانية تدعم البعثات الدراسية للطلبة العمانيين

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
جمعية المرأة البريطانية تدعم البعثات الدراسية للطلبة العمانيين
الاثنين, 20 يونيو 2011



احتفالا بالعيد الوطني الأربعين للسلطنة، قام برنامج البعثات البريطانية لعمان وبدعم من الجالية البريطانية بالسلطنة بإطلاق مبادرة 40 لـ 40. والهدف من وراء هذه المبادرة تقديم 40 منحة دراسية جامعية إلى 40 طالبا عمانيا هنا في البلاد لمدة 3 سنوات. وتحظى هذه المبادرة بدعم من السفارة البريطانية ووزارة التعليم العالي العمانية.
وقد تعهدت جمعية المرأة البريطانية في عمان بالتكفل بطالبة عمانية واحدة من خلال هذه المبادرة، بالاستفادة من الأموال التي تم جمعها في حفلها السنوي لجمع التبرعات، في مسرح منتجع بر الجصة يوم الخميس 11 نوفمبر 2010.
لقد حققت هذه الفعالية نجاحا باهرا؛ حيث تمكنت من خلالها جمعية المرأة البريطانية في عمان من جمع تبرعات تكفي للتكفل بطالبتين عمانيتين، وليس طالبة واحدة فقط. وقد قام أعضاء من لجنة جمعية المرأة البريطانية في السلطنة بتسليم الأموال التي تم جمعها إلى رئيس برنامج البعثات البريطانية لعمان، ماجد الطوقي، في احتفال أقيم بالسفارة البريطانية أمس الأول 18 يونيو الجاري.
وقد ورد على لسان منى بنت سعيد الراشدية، وهي إحدى الطالبات التي ستدرس المحاسبة في كلية الدراسات المصرفية والمالية، قولها: «أود أن أتقدم بالشكر إلى جمعية المرأة البريطانية في عمان لإتاحة هذه الفرصة؛ فحصولي على مؤهل جامعي في المحاسبة يعني أنني أستطيع أن أجد وظيفة وأن أحقق مستقبلا أفضل». في حين ستقوم الطالبة العمانية الثانية بدراسة الهندسة في كلية كالدونيان.
وعاما بعد عام تمضي جمعية المرأة البريطانية في عمان في جمع التبرعات للأعمال الخيرية في عمان، وبخاصة من خلال الحفلات السنوية لجمع التبرعات للأعمال الخيرية. كما تمضي جمعية المرأة البريطانية في عمان قدما في دعم العمل الذي يقوم به برنامج البعثات الدراسية البريطانية لعمان بما في ذلك ما تقوم به الجمعية من خلال المساعدة في بيع الكتاب التذكاري الخاص بزيارة الدولة التي قامت بها جلالة الملكة إليزابيث الثانية إلى عمان عام 2010 بعنوان «الاحتفال بالصداقة»، الذي قامت على إعداده السفارة البريطانية ودار باز للنشر وسيطرح للبيع أوائل شهر يوليو. وستخصص كل عائدات بيع الكتاب لمبادرة «40 لـ 40».


المصدر / جريدة عمان
 

خطوة

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
684
الإقامة
البريمي
شي طيب موفقين ياربي

مشكورة غرور علخبر
 
أعلى