نشاط متوقع في الخريف: غدا .. انطلاق حصر ومسح الزوار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏19 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    غدا .. انطلاق حصر ومسح الزوار
    د. الهنائي: البيانات الفردية تعتبر " سرية"

    مسقط ــ الزمن:
    تنطلق غدا فعاليات الأعمال الميدانية لحصر ومسح زوار خريف صلالة 2011م. وقد أكد الدكتور عبد الملك بن عبدالله النهائي المستشار بوزارة المالية المكلف بتصريف أعمال وزارة الاقتصاد الوطني بان مشروع حصر ومسح زوار خريف صلالة والذي يجري تنفيذه للعام الثامن على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية سوف يسهم في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف الأمر الذي سوف يساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي الهام، مشيراً بان هذا المشروع يهدف إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها المحلية والوافدة وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن ودراسة الخصائص الديمغرافية والاقتصادية للزوار بالإضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية وتقدير إجمالي إنفاق زوار الخريف إلى جانب التعرف على الانطباع العام للزوار عن إقامتهم في المحافظة وتوفير بعض مدخلات الحسابات التابعة للسياحة.
    وأضاف الهنائي ان حصر ومسح زوار خريف صلالة الذي سوف تستمر أعماله الميدانية حتى الحادي والعشرين من سبتمبر القادم ينقسم إلى شقين حيث ان الشق الأول عبارة عن حصر لجميع القادمين إلى صلالة من غير المقيمين فيها سواء عن طريق البر أو الجو، وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم في منفذ حريط البري بالنسبة للمسافرين براً ، ومطار مسقط الدولي للمسافرين جواً في الرحلات الداخلية، وسيتم استيفاء هذه البيانات باستخدام الأجهزة الكفية (PDA). أما القادمين إلى صلالة عبر الرحلات الخارجية فسيتم جمع بياناتهم من خلال بطاقات إحصائية توزع عليهم في الطائرة ومن ثم تستلم منهم في مطار صلالة.
    وأوضح عبد الملك الهنائي بان الشق الثاني من الدراسة عبارة عن مسح لعينة من المغادرين لصلالة خلال موسم الخريف حيث يتم أخذ عينة من زوار الخريف وذلك عن طريق إجراء مقابلات معهم بعد انتهاء مدة زيارتهم ومغادرتهم لصلالة عبر منفذ حريط البري او مطار صلالة وذلك لقياس خصائصهم الديمغرافية وبعض الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالرحلة.
    وأضاف الهنائي بأنه من خلال حصر ومسح خريف صلالة 2011م سيتم جمع عدة بيانات فمن خلال الحصر سيتم جمع بيانات عن الجنسية ومحل الإقامة والغرض من الزيارة وعدد المرافقين. اما بالنسبة للمسح فتشمل بالإضافة إلى الجنسية ومحل الإقامة والغرض من الزيارة أيضا معلومات حول الإنفاق وعدد الزيارات السابقة للمحافظة لغرض الترفيه وعدد الليالي التي قضاها السائح خلال الزيارة والمكان الذي أقام فيه بالإضافة إلى مصدر معلوماته السياحية عن المحافظة.
    وأشار إلى أن نتائج حصر ومسح زوار خريف صلالة للعام الماضي 2010م أوضحت بان إجمالي عدد الزوار بلغ نحو(262.203) زائر مقارنة بـ(293.043) في عام 2009م أي بمعدل انخفاض قدره (10.5%) حيث يعزى هذا الانخفاض إلى تزامن ذروة الموسم مع حلول شهر رمضان المبارك، أما إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف لعام 2010م فقد بلغ نحو (23) مليون ريال عماني، منها (11) مليون ريال أنفقها العمانيون و(12) مليون ريال أنفقها الزوار من الجنسيات الأخرى.
    وفي ختام حديثه ناشد الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي المستشار بوزارة المالية المكلف بتصريف أعمال وزارة الاقتصاد الوطني كافة الزائرين لمحافظة ظفار التعاون مع الباحثين وإعطائهم البيانات الدقيقة المطلوبة موضحا بان كافة البيانات الفردية تعتبر بيانات سرية ولن تستخدم إلا للاغراض الإحصائية وهو حق كفله القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم(29/2001).
    في المقابل أشارت آخر تقارير الطقس إلى نشاط متوقع في الخريف مع انلاطقته فلكيا غدا الثلاثاء.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلموووووو خيووو ع الخبر:imuae40:
     

مشاركة هذه الصفحة