الأجهزة اللوحية.. سبل تجنب الحيرة حينما يصعب الخيار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
al-qatarya-8f7fbdbff5.gif




436x328_50770_153906.jpg




ظهرت الأجهزة اللوحية في مطلع العقد الماضي واختفت بسرعة البرق لعدم تواجد البيئة المهيئة لها، تلك الأجهزة عادت مجدداً ولكن بفكر جديد وسوق جديد يطمع في
كل ما هو مميز.

الحكم على الأجهزة اللوحية الآن أصبح أمراً مهماً للكثير منا، وأصبحنا نهتم بكل صغيرة وكبيرة فيها وما الذي يناسب احتياجتنا الشخصية وم االذي نقدم على شرائه لنجاحه ومعرفتنا أنه الأفضل.

اختلاف الأذواق أمر رئيسي وبدونه لم تنجح أجهزة لوحية كثيرة وبدأت شركات كثيرة تدخل هذا المجال طامعةً في أخذ قطعتها الصغيرة كانت أو كبيرة من الكعكة.

لذلك، يستعرض موقع "إلكتروني" تلك الأجهزة اللوحية لمعرفة أهم مزاياها.
قبل الاختيار: نظام التشغيل الأنسب؟

التركيز والتوجه العالمي الضخم للحصول على جهاز لوحي يناسب كل مستخدم وذوقه انطلق وبشكل كبير مطلع العام الماضي، وبالتحديد مع انطلاقة iPad من Apple، حيث بدأنا نرى توجهاً مرعباً من المستخدمين والمهتمين بالتقنية في شراء الجهاز والتفاخر بامتلاكه كجهاز لوحي ثوري.

هذة النقلة في الأجهزة اللوحية جعلت شركات كثيرة تعمل على تقديم أجهزتها اللوحية والتي بدأت تظهر نتائجها هذة الأيام من كل من Samsung, Motorola, ASUS وغيرهم من شركات يعملون على تقديم أجهزة لوحية تعمل بنظام Android Honeycomb.

أنظمة التشغيل في أي جهاز لوحي تعد نقطة رئيسية لشرائه ونجاحه، فكل مستخدم لهواتف iPhone سيجد في نظام iOS اختيار ممتاز له ومنها سيقوم بشراء iPad والذي حصل على نسخته الجديدة هذا العام والتي كسبت اهتمام الكثيرين بعد النجاح الساحق للنسخة الأولى منه.

تشابه أنظمة التشغيل ووجود مكتبة تطبيقات ممتازة لن تجعل من مستخدمي هذا النظام تركه والتوجه لاستخدام جهاز لوحي بنظام Honeycomb بسهولة. بينما من الطرف الآخر نجد أن آخر تحديث لنظام Android والذي أصبح مناسباً جداً للأجهزة اللوحية ولكن دون تلك القوة في تطبيقاته، التوجه الكبير من الشركات لتقديم هذا النظام في أجهزتها اللوحية يبشر بنقلة نوعيه سريعة قد نراها في القريب العاجل ومن يعلم، قد نجد أجهزة لوحية مستقبلية تعمل بنظام ...OS أو Windows 8 تكتسح الأسواق وتقدم نجاحات ضخمة لم يتوقعها أحد.

إذاً سواء كنت مستخدم لنظام iOS أو Android أو غيرها من الأنظمة، فهذا قد لا يعني أنك مجبر على استخدام النظام نفسه في هاتفك وجهازك المحمول. التجربة والتغير والتنوع قد تكون سبباً رئيسياً لاكتشافك اهتمامات جديدة لك في تلك الأجهزة لم تتوقعها.
ما الحل مع كثرة هذة الأجهزة؟

لنأخذ الأمور بسهولة في البداية، هل تملك iPhone أو أحد الهواتف الكثيرة التي تحمل نظام Android؟ إذاً الإجابة سهلة بالنسبة لك، فحصولك على iPad لو كنت من ملاك الـiPhone يعد بالأمر الأفضل لكي تبقى على نفس نظام التشغيل وتستطيع نقل تطبيقات التي تعمل على الجهازين أو حتى إستخدام مكتبة التطبيقات الكبيرة.

ولكن ماذا لو كنت من محبي التغيير؟ إذا فالإجابة ستكون صعبة و معقدة للبعض. اختيارك لهاتف ولنقل مثلاً Galaxy S II من Samsung يقدم لك الاختيارات المثالية

لمن يريد هاتف ذكي متكامل ولكن قد ترغب في الحصول على جهاز لوحي يرافقك أثناء مطالعتك و تصفحك للأخبار في الإنترنت و القيام ببعض الأعمال المكتبية وغيرها الكثير. تواجد أجهزة مثل Xoom من موتورولا و Galaxy Tab من سامسونغ و غيرها ستقدم لك نفس التجربة تقريباً ولن تختلف كثيراً عن هاتفك، ولذلك أرى أن تغييرك لنظام هاتفك عن نظام جهازك اللوحي يعطيك خيارات أكثر وتنوع مرغوب فيه للتجديد المتواصل. جهاز HP TouchPad يقدم تجربة ممتازة لرجال الأعمال وهو من الأجهزة اللوحية الأكثر تميزاً في نظام تشغيلها بين الأنظمة الكثيرة المتواجدة الأن، جهاز Playbook من RIM خسر التحدي الأول له حينما قدمت الشركة جهاز ينقصه الكثير لينافس في جميع المجالات من تطبيقات لتوجيهه إلى قطاع معين.

نظام Windows Phone 7 لا يبدو منافساً أو قد ينافس مستقبلاً في مجال الأجهزة اللوحية ولكن لمن يريد تجربة جديدة جداً عليه فالنظام يقدم تلك التجربة في الهواتف الذكية والتحديث الأخير له والقادم في الخريف القادم يعد بتحسين التجربة لتصبح أكثر منافسة.

هواتف كثيرة ولكن الأجهزة اللوحية أصبحت أكثر أهميةً للكثير منا لذلك يعود لك الإختيار في أن تنوع بين نظامي تشغيل بين هاتفك المحمول وجهاز اللوحي أو أن توحدهما أو تبقى بعيداً عن حمل كل تلك الأجهزة الإلكترونية وتحمل هاتف ذكي يقدم لك كل تلك الأمور. وبشكل عام الأجهزة اللوحية المميزة هذة الأيام نعرفها جميعاً وللتذكير فيها نذكرها لكم الأن تلك الأجهزة التي تميزت منذ طرحها في الأسواق:

- iPad 2 جهاز Apple اللوحي الأقوى والأفضل منها يقدم سرعة معالجة مميزة ومكتبة تطبيقات ذات تنوع رائع سيجعل كل مستخدم للجهاز مستمتعاً طول الوقت. جهاز الشركة الأمريكية يبدو أنحف من جيله السابق ويحمل كاميراتين ذات جودة متوسطة لتقديم خصائص بسيطة لن يكون مستخدم هذا النوع من الاجهزة في حاجتها كثيراً وأقصد هنا كاميرا الجهاز الخلفية. iPad 2 يعد خيار جيد جداً لكل من يملك iPhone ويتمنى الحصول على جهاز لوحي ويعد أيضاً خيار مناسب لكل شخص لم يمتلك هاتف ذكي من قبل وذلك يعود لسهولة التعامل معه.

- Motorola Xoom أول الأجهزة التي تحمل نظام Honeycomb وأحد أكثر الأجهزة اللوحية التي ترى Google أنها تقدم نظامها الخاص بالأجهزة اللوحية بالشكل الأنسب يعد إختياراً مناسباً للكثيرين وخصوصاً في قطاع الأعمال. الجهاز بشاشة 10.1 إنش وقدرة عرض فيديو 720p وتصوير فيديو بالكاميرا الخلفية 5 ميغابيكسل وبجودة 720p. الجهاز حصلت على درجة جيدةجداً في مراجعته لدينا ونتوقع أن يكون خيار جيد للكثيرين.

- Galaxy Tab 10.1 الجهاز اللوحي الحقيقي من Samsung بعد تجربتها الغير مقنعة إطلاقاً في جهاز Galaxy Tab ذو شاشة السبعة إنش. الجهاز الجديد يحمل شاشة رائعة وواجهة مستخدم مميزة من Samsung. الجهاز الجديد يقدم بطارية متميزة جداً بين منافسيه ولكن يعيبه كما يعيب أي جهاز أخر يحمل نظام Honeycomb هو قلة التطبيقات التي تبعد الكثير عن هذة الاجهزة المتميزة تقنياً. الجهاز يحمل أخر تحديث لنظام Honeycomb 3.1 وترى Samsung أن جهازها اللوحي الجديد قادر على المنافسة.
ما الذي يحمله المستقبل ؟

الأجهزة الحالية منوعة و كثيرة، ولكن نحن الأن في زمن السرعة والتطور التقني السريع ولا يكاد أن يمر علينا شهر إلا بصدور جهاز جديد وتقنية جديدة كلياً، الأشهر القادمة تحمل أجهزة كثيرة في جعبتها وتحديثات كثيرة نحن في إنتظارها بالطبع مثل تحديث Android Ice Cream Sandwich والذي يعد بنقلة نوعية للنظام و توحيده في قطاعات مختلفة لتصبح التجربة متكاملة للمستخدمين في أغلب القطاعات ولتسهيل ذكر بعض أهم الإصدارات القادم نذكرها لكم في النقاط التالية :

- جهاز Samsung Galaxy Tab في إصداره المصغر في 8.9 إنش بعد شهر من إصدار نسخة 10.1 إنش والذي سيكون أنحف وأخف جهاز لوحي متواجد في الأسواق.

- جهاز ViewSonic ViewPad 7x ذو الشاشة ذات السبعة إنشات

- جهاز لوحي جديد من Acer بإسم Iconia Tab A100 والذي نتمنى أن يقدم تجربة أفضل من الجهاز السابق Acer Iconia Tab A500.

- جهاز ASUS Eee Pad Slider وعودة لوحة المفاتيح للأجهزة اللوحية

- جهاز Toshiba Thrive والذي تتوعد فيه الشركة اليابانية كثيراً بقدرة تصوير 1080p وسرعة معالجة مميزة

- جهاز HP TouchPad مطلع الشهر القادم والذي يقدم أول جهاز لوحي بنظام ...OS
- الجهاز القادم من Apple مطلع العام القادم iPad 3 والذي بدأت الإشاعات الكثيرة تدور حوله و توقعات بأن يقدم شاشة خارقة تقنياً مثل المتواجدة في هاتف iPhone

- عام 2012 قد يشهد إنطلاقة Microsoft الحقيقة في مجال الأجهزة اللوحية مع نظام Windows 8 والذي استعرضته الشركة قبل أسابيع وظهر بشكل رائع و ملفت للأنظار.
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
ربي يسلمج

مشكوووووووره
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى