خبير سياسي يكشف عن صفقة "إيرانية - أمريكية" ضحيتها الأولى دول الخليج

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏18 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    سلطان المالكي - سبق - الرياض : حذر الخبير السياسي المتخصص في شؤون العراق وإيران الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي من الخطر الإيراني على دول الخليج, وقال ان روح الاستعلاء والاحتقار للعرب تتنامى لدى الشعب الإيراني, كاشفاً عن صفقة إيرانية - أمريكية ستكون دول الخليج ضحيتها الاولى, متحدثاً عن علاقة حقيقية متنامية بين كلٍ من إيران وأمريكا, وإيران واسرائيل.

    جاء ذلك في حلقة من برنامج واجه الصحافة الذي يقدمه الإعلامي داوود الشريان على قناة العربية, والذي أكد فيها النفيسة عن وجود نظرية "أم القرى" الإيرانية التي يقف خلفها الدكتور محمد لاريجاني والذي يعد من اخطر الشخصيات كما وصفها النفيسة, وهي النظرية التي تُخطط لخلع الصفة عن مكة المكرمة ومنحها لمدينة "قم" الإيرانية خلال الخمسين سنة القادمة .

    ووصف النفيسي سورياً أنها تُمثل الرئة الإيرانية في العالم العربي, وان خسارة الأخيرة للنظام السوري كارثة لمصالحها, بجانب تمريرها لأهدافها من خلال إظهار مساعدتها و تعاطفها مع القضية الفلسطينية لتصل لهدفها وهو إختراق العرب .

    وطالب الدكتور النفيسي بسرعة قيام الكونفيدرالية الخليجية لتكون رأس الخيارات العاجلة لمواجهة إيران, مستغرباً تجاهل دول الخليج لحقيقة التواصل بين إيران وامريكا, وانه يجب منع الإيرانيين من الدخول لدول الخليج العربي .

    وحذر النفيسي من صفقة خطيرة بين أمريكا وإيران يتم التجهيز لها والتي سيكون الضحية الكبرى دول الخليج العربي, التي دعاها لاستكشاف حيثيات العلاقة الإيرانية الامريكية .
     

مشاركة هذه الصفحة