السرعة تختصر حياتك.. وليس وقتك !!!!

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
لقد تعددت المبررات واختلفت المسببات التي تجعل بعض الشباب لا يبالون بالفواجع التي تحدث في الطريق كل يوم أو بالأحرى كل ساعة ويذهب بسببها إنسان في حادث سير. فهناك من يقول إن السرعة ناتجة عن طيش الشباب في سن المراهقة ومنهم من يعللها بسبب نفسي لدى الشباب يدفعهم إلى هذه التصرفات. وهناك من يقول إنه حب الظهور في هذه السن والذي يدفعهم إلى الاستهتار والتهور وهناك من ذهب في تفسيره إلى ضرورات الحياة فالسائق يلجأ للسرعة لقضاء حاجة معينة في أقصر وقت ممكن، وأنا أزيد إلى هذا الأسباب مجتمعة سبب قلة الوعي. فلو أدرك السائق أن السرعة سوف تختصر حياته وليس وقته لفكر جيدا قبل أن يقدم عليها.
السرعة الزائدة والقيادة بطيش والاستهتار بأرواح الآخرين يتعارضان دائما مع الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في مجال التوعية المرورية والحملات المكثفة التي تحذر من خطورة السرعة الزائدة وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع خاصة أن هناك فئة من الشباب لا تلتزم بالقوانين والأنظمة المرورية فترتكب أخطاء أثناء القيادة ولا تراعي السرعة المحددة على الطريق، والنتيجة حوادث تحصد الأرواح وتخلف المصابين.
الإحصائيات والأرقام تؤكد أن السرعة الجنونية من قبل بعض المتهورين هي السبب الأول في إزهاق الأرواح خاصة بين فئة الشباب فالشخص الذي يتمادى في قيادة السيارة بسرعة جنونية ويبالغ دائما في تجاوز السرعة القانونية واستعراض مهارته في القيادة لاثبات قدرته على تفادى الاصطدام بالآخرين يصبح من مدمني السرعة ويكون في النهاية سبباً في إزهاق الكثير من الأرواح البريئة..وقانا الله جميعا شر الطريق.
كتب النقيب/ راشد بن سليمان العبري
 
أعلى