جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي / تصريح

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
اكد معالي الشيخ محمد بن سعّيد

الكلباني وزير التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الرئيسية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي.. إن جائزة السلطان لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي.. إن جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي تعد أولى الجوائز التي تهتم بالعمل
التطوعي مباشرة وتدعمه في السلطنة , كما تعد حدثاً مهما لما تمثله من تحفيز وتشجيع للعمل التطوعي بكافة أشكاله .
وقال معاليه في تصريح صحفي" ان التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيدالمعظم /حفظه الله ورعاه/ بتخصيص جائزة للعمل التطوعي تعتبر حافزاً مهما لترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى فئات المجتمع كافةً ولمختلف مجالات العمل التطوعي وداعماً للأجيال القادمة إضافة إلى تقدير الجمعيات والمؤسسات والأفراد على الجهود التطوعية البنّاءة ، وتشجيعاً للآخرين للعمل بكل جهد في مجال العمل التطوعي" .
وبين معاليه .. ان اهداف الجائزة تكمن في ترسيخ ونشر ثقافة العمل التطوعي باعتبارها جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع
العماني المتطور وبما تمثله من قيم تحث على المبادرة والعمل الايجابي الذي يعود بالنفع العام على الآخرين وإبراز دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية التطوعية والأفراد الذين أسهموا بالعمل التطوعي بإعطائهم الاهتمام والرعاية والعناية والتقدير وإبراز روح التنافس البناء لخدمة المجتمع بين المؤسسات التطوعية الأهلية والأفراد .
واشار معاليه الى ان جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي تهدف الى اعطاء الاهتمام للأجيال الشابة حول اهمية العمل التطوعي والعطاء النفعي العام وتفعيل أوجه التعاون والمسؤولية الاجتماعية بين المؤسسات الأهلية التطوعية
والحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بما يترتب على ذلك من تكافل وتآزر وتعاون وتشجيع مبادرات المؤسسات التطوعية والخاصة في زيادة مساهمتها بالمشاريع التطوعية النوعية المتميزة للمساهمة في العملية التنموية والارتقاء الاجتماعي والأعمال الإبداعية في مجال العمل التطوعي .
واوضح معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية ان الجائزة تشمل قطاعاً واسعاً من مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات والمؤسسات والمشروعات التطوعية بمختلف مستوياتها والتي تتميز بدور فعال في العمل التطوعي وكذلك تشمل الإفراد الذين يساهمون ويضطلعون بهذا العمل النبيل ، ويأتي ذلك تأكيداً على أن العمل التطوعي سلوك جماعي شامل.
 

ناصر الخميساني

¬°•| مُخرج |•°¬
إنضم
1 نوفمبر 2007
المشاركات
3,449
العمر
35
الإقامة
البريمي نور عيني
أموت ف العمل التطوعي
عندنا فريق
شارك في المسابقة
والحمد لله
الحين الأمور طيبة
//
ولله الحمد
وإن شاء الله تلقى الصدى الكبير
 
أعلى