«طفولة بلا تحرش».. مطالب على «فيس بوك» بتشديد عقوبة اغتصاب الأطفال

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
thumb.php



أنشئت صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك تعنى ببيان خطورة التحرش بالأطفال وتزايد هذه الظاهرة إلى جانب الاعتداء الجنسي في المملكة، وذلك بعد حادثة اغتصاب قاصرات في جدة التي كانت شرارة الإنطلاق.

وقال مؤسس صفحة "طفولة بلا تحرش" الإعلامي السعودي حسين بن مسعد أن الهدف الرئيسي من الحملة هو معالجة العقوبات التي يرى بأنها مخففة على مجرمي التحرش بالأطفال، مشيراً إلى أن جل الأخبار التي سبق وأن نشرت نصت على عقوبات الجلد والسجن لفترات قصيرة، مبيناً أنها مسألة لا تقل خطورة عن جريمة الزنا واللواط الموجبة لحد القتل.

وطالب عدد كبير من زوار الصفحة بسن قوانين وإيجاد عقوبات "تشفي الغليل" على حد وصفهم، فيما تحتوي الصفحة بعض النصائح للأطفال بعدم التعامل مع الغرباء مهما كانت الطريقة والسبب ودعم الدور التوعوي والوقائي لأسرهن، وزرع ثقافة الحرص في التعامل مع الآخرين لدى الأطفال، وكيفية حماية أنفسهم وقت الاعتداء.

فيما حذر أخصائيون اجتماعيون من تزايد ظاهرة أطفال الشوارع مما يساعد على التحرش بالأطفال مبررين ذلك بعدم وجود خدمات وتنسيق بين عدة جهات من أجل حماية هؤلاء الأطفال مطالبين بسن قوانين تجرم التحرش بالأطفال حتى لفظيا.
 
أعلى