التعريف بمفهوم الرعاية الذاتية للنساء وكبار السن

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
بدأت بمعهد عمان للصحة العامة يوم أمس الدورة التدريبية حول الرعاية الذاتية للنساء وكبار السن التي ينظمها المعهد على مدى أربعة أيام.
حضر افتتاح الدورة محمد بن عبدالحسين اللواتي مدير عام التعليم والتدريب بوزارة الصحة بالإنابة الذي ألقى كلمة أكد من خلالها على أهمية الدورة والمواضيع التي تناقشها، متمنيا في ختام كلمته للمشاركات الاستفادة من الدورة بما يعود عليهن بالنفع.
من جانبه سلط الدكتور محمد يس مهدي عميد معهد عمان للصحة العامة الضوء على الدور المهم للمثقفات الصحيات فيما يتعلق بالتوعية حول الرعاية الصحية الذاتية لفئات المجتمع المختلفة.
تهدف الدورة إلى التعريف بمفهوم الرعاية الذاتية وأهميتها في مجال الخدمة الصحية وأهدافها، وتعريف أفراد المجتمع بكيفية تطبيق الرعاية الذاتية.
تقدم خلال الدورة العديد من المحاضرات منها الرعاية الذاتية للنساء خلال الفترة العمرية (20 – 40)، والرعاية أثناء الحمل، والرعاية أثناء الولادة، والرعاية الذاتية لكبار السن. الحلقة يشارك بها أكثر من أربعين مثقفة صحية من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة تم تقسيمهن على مجموعتين بواقع يومين لكل مجموعة. ويحاضر في الحلقة الأستاذ الزائر الدكتور محمد فهمي أمين أستاذ الصحة العامة بكلية طب الأزهر بمصر

جرديه عمان
 
أعلى