الدولة يناقش مستجداته في جلسته الخامسة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏14 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    مسقط ــ العمانية ــ الزمن: أشاد الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بالحرص السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم طوال سنوات النهضة المباركة على التأكيد الدائم لبناء عمان الحديثة بكل ما يتطلبه هذا البناء من جهود قائلا انه ومنذ الخطاب الأول لجلالته وهو يؤكد على هذا النهج.
    وأضاف ان جلالة السلطان المعظم أكد على ذلك بقوله: " فخطتنا في الداخل أن نبني بلدنا ونوفر لجميع أهله الحياة المرفهة والعيش الكريم وهذه غاية لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق مشاركة أبناء الشعب في تحمل أعباء المسؤولية ومهمة البناء " .
    وبين الدكتور رئيس مجلس الدولة خلال افتتاحه أمس الجلسة العادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة لمجلس الدولة التي تستمر يومين ان الفترة الرابعة التي تختتمها هذه الجلسة تكتسب أهميتها نظرا
    لكونها شهدت الكثير من الانجازات والتطوير على مستوى السلطنة والتي واكبتها التوجيهات السامية الكريمة لجلالته المؤكدة على ثبات المبادئ والعدالة الإنسانية والمعززة لدور المواطن في المساهمة الجادة والنوعية في خدمة التنمية الشاملة التي تعيشها السلطنة.
    ونوه الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري بكافة الجهود التي بذلها الاعضاء طوال الفترة الرابعة من عمر المجلس موضحا ان الجهود التي بذلها الاعضاء خلال تلك الفترة من خلال اللجان الست الدائمة انما هي جهود مخلصة ومقدرة عكست ملامح عدة في قدرة المجلس على التعاطي مع الواقع وتطلعات أبناء السلطنة فكان للدراسات والتقارير التي تم إعدادها حول عدد من القضايا التي تناولتها اللجان في مسار الكثير من خطط التنمية على مستوى السلطنة وكان ولا يزال لها دورها الماثل والواضح على أرض الواقع.
    وأوضح رئيس مجلس الدولة ان دراسات المجلس والتقارير التي يرفعها الى جهات الاختصاص تلقى الترحيب وتحظى بالتطبيق وأن المجلس يتابع في كل فترة التطبيق الفعلي من قبل الجهات المعنية لكثير من التوصيات التي توصلت اليها اللجان من خلال هذه الدراسات والتقارير " وهذا بلا شك، يشعرنا جميعا بالرضا وبأمانة الأداء للمسؤولية الملقاة على المجلس " .
    وتطرق في كلمته إلى ما يتضمنه جدول أعمال الجلسة الخامسة مشيرا الى ان جدول أعمال هذه الجلسة يحفل بعدد من الموضوعات التي يأتي في مقدمتها اعتماد محضر الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة ثم الاطلاع على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة الواقعة بين الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع وتاريخ انعقاد هذه الجلسة.
    وتناقش الجلسة العادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة لمجلس الدولة التي ترأسها الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة ثلاثة تقارير حول التعليم والقطاع السياحي والرعاية الصحية للطفل العماني .. كما تناقش دراسة " قضايا الشباب المعاصرة في سلطنة عمان " .
    كما تناقش الجلسة تقرير لجنة متابعة تنفيذ الخطط التنموية حول موضوع "متابعة اداء قطاع التعليم العالي خلال الأربع سنوات الأولى من الخطة الخمسية السابعة (2006-2010م) " بالإضافة الى تقرير اللجنة ذاتها حول موضوع "متابعة أداء قطاع التعليم العام خلال الأربع سنوات الأولى من الخطة الخمسية السابعة (2006-2010م) " وتقرير اللجنة الاقتصادية حول موضوع " الاستثمار في قطاع السياحة " ودراسة اللجنة الاجتماعية حول موضوع " قضايا الشباب المعاصرة في سلطنة عمان " وتقرير لجنة المرأة والطفل حول موضوع " الرعاية الصحية للطفل العماني " بالإضافة إلى اعتماد مشروع الموازنة المالية للمجلس لعام 2012م.
    من جانب آخر عبر الدكتور رئيس مجلس الدولة عن شكره وتقديره لمختلف الجهات المعنية على تعاونها الصادق مع متطلبات المجلس من معلومات فيما يخص الدراسات والتقارير التي يقوم بها معبرا عن الشكر لمجلس الوزراء وللوزارات على توفيرها للبيانات التي يتطلبها عمل المجلس بما يؤكد على رفع مستوى التنسيق والتواصل بين الحكومة ومجلس عُمان.
    وفي ختام كلمته رفع رئيس مجلس الدولة التهاني الصادقة إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بمناسبة اختتام هذه الفترة وعلى عنايته ورعايته الدائمة لمسيرة المجلس وتوجيهاته السديدة لما يقوم به من أعمال سائلا الله تعالى التوفيق والسداد لما فيه خير هذا البلد وقيادته الحكيمة وشعبه الوفي .
    وقام الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة قبل بدء اعمال الجلسة الخامسة بتكريم ين أعضاء مجلس الدولة في حفل ضم أعضاء مجلس الدولة وخالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة وعدد من موظفي المجلس.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلموو ع الخبر
     
  3. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]

    شكرا على الطرح

    يعطيك العافيه على مجهوداتك

    [​IMG]
     
  4. الطرف الذبوحي

    الطرف الذبوحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

  5. نورين

    نورين ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة