الصحافة الفرنسية تهاجم "لوغوين" لقراره تدريب المنتخب العماني وتسهزئ بالمنتخب

▒الســامــے▒™

¬°•| عضو مميز جدا |•°¬
إنضم
16 فبراير 2009
المشاركات
959
الإقامة
البريمي
اعتبرت قراره "حباً في المال"

436x328_64275_153020.jpg


-
استغربت الصحافة الفرنسية تعاقد المدرب بول لوغوين مع الاتحاد العماني لكرة القدم للإشراف على منتخب السلطنة، وألمحت أن المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون قد فضل المال على الرهان الرياضي.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد أعلن مساء السبت 11-6-2011 عن تعاقده مع الفرنسي بول لوغوين للإشراف على المنتخب الوطني الأول، وذكر في بيان مقتضب دون الدخول في تفاصيل العقد، بأن لوغوين سيصل قريباً للسلطنة وسيبدأ عمله ابتداء من 27 يونيو/حزيران الجاري.

وقد جاء ذلك الإعلان في وقت كانت لا تزال فيه عدة وسائل إعلام عالمية تتداول تقارير صحفية فرنسية، نشرت في صبيحة نفس اليوم، حول وجود بول لوغوين ضمن أولويات الاتحاد الجزائري لكرة القدم لخلافة عبد الحق بن شيخة على رأس الإدارة الفنية لمنتخب "محاربي الصحراء".

وهي الحالة إذن التي جعلت الصحافة الفرنسية، الصادرة الأحد، تعبر عن تفاجئها بتعاقد لوغوين مع اتحاد الكرة العماني فقالت جريدة "ليكيب" الواسعة الانتشار، "بعدما كان في اتصالات مع سوشو و بوردو وريال سوسيداد واوكسير واتحاد الكرة الجزائري فان بول لوغوين راوغ الجميع باتفاقه مع الاتحاد العماني".

تجاهل للجانب الرياضي

وأرادت اليومية الرياضية المتخصصة الإشارة أن لوغوين يكون قد اختار الجانب المادي بدل الرهان الرياضي فأبرزت عنواناً فرعياً تقول فيه "107 في تصنيف الفيفا"، ودعمته بعبارات "غير بريئة"، على غرار "الجدير بالذكر أن عدد سكان سلطنة عمان يبلغ 2.7 مليون نسمة ويعتمد اقتصاد البلد على تصدير البترول.. ويحتل المنتخب المركز الـ107 في تصنيف الفيفا، ولم يسبق له المشاركة في أي نهائيات لكأس العالم. ويبقى انجازه الوحيد هو لقب كأس الخليج سنة 2009 بفوز على المملكة العربية السعودية بالركلات الترجيحية".

أما موقع "سبور 365" فعنون مقاله بـ"مرواغة لوغوين" و أشار إلى أن سلطنة عمان تعيش حالة عدم الاستقرار، وقال في تقريره "كان منتظراً ببوردو، بسوشو ثم بالجزائر، لكن بول لوغوين تعاقد أخيراً مع سلطنة عمان.. وهو قرار مفاجئ بالنظر لحالة عدم الاستقرار الذي تسود البلد والانعدام شبه الكلي لثقافة كرة القدم".

وأضاف "لقد سلك لوغوين طريق عمان، ومن المؤكد أن الشمس والدولار قد كانا عاملان حاسمان في التأثير على الاختيار المدرب السابق لنادي ليون".

ومن جهته عنون موقع "فوتبول" خبر تعيين لوغوين مدرباً جديداً للمنتخب العماني بـ"الاختيار الغريب جداً لبول لوغوين"، وقال فيه "إنه اختيار مفاجئ وغريب أيضاً بالنسبة لمدرب كان في السنوات القليلة الماضية قريباً من القمة برفقة نادي ليون الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الفرنسي لثلاثة مواسم متتالية".

الجدير بالذكر أن بول لوغوين سيخلف على رأس الإدارة الفنية لمنتخب سلطنة عمان مواطنه كلود لوروا الذي أقيل من منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي بعد كأس الخليج العشرين.

المصدر: منتدى كووور ة عمانية
 

ضيف البريمي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
181
الإقامة
الغربه
وش علينا حن من صحااااااااافتهم



الله يوفق منتخبنا ويفرحنا :3ash:
 

غالي الأثمان

¬°•| مراقب سابق|•°¬
إنضم
16 مارس 2010
المشاركات
3,857
العمر
33
الإقامة
..[ المدينه الزرقاء ]..
بالطبع هم مستغربين لانهم كانوا متوقعينه يدرب فريق مشهور..

لكن باذن الله سينجح مع المنتخب وسيثبت للجميع ان الكره العمانيه متطوره لابعد الحدود..

وبالتوفيق للاجمر العماني في قادم المستحقات..

الف شكر لك اخوي ع الخبر..
 
أعلى