لجنة انتخابات الغرفة تلتقي المترشحين عن محافظة مسقط

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏14 جوان 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    وضحت الشروط والضوابط المنظمة للمراحل المتبقية من عملية الانتخابات
    لجنة انتخابات الغرفة تلتقي المترشحين عن محافظة مسقط

    مسقط ـ (الوطن):
    في إطار اللقاءات المباشرة التي تنظمها اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للدورة 2011-2014م، التقت اللجنة أمس بالمقر الرئيسي للغرفة عددا من المترشحين عن محافظة مسقط بحضور عبدالعظيم بن عباس البحراني مدير عام الغرفة رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة.
    جرى خلال اللقاء توضيح الشروط والضوابط المنظمة للمراحل المتبقية من عملية الانتخابات حيث شرحت اللجنة خطوات اعتماد التفويضات وتسليم الدعوات الانتخابية ومطابقة الاختام والتوقيعات بالإضافة الى تعميم ضوابط التصويت المعتمدة الى جميع المترشحين.
    كما أجاب أعضاء اللجنة على جملة من الاستفسارات حول سير الانتخابات والشروط والآليات المتبعة في تنظيم العملية من الناحية القانونية والاجرائية.
    وأكد عبدالعظيم بن عباس البحراني مدير عام الغرفة ورئيس اللجنة أن انتخابات هذه الدورة تميزت باستحداث ولأول مرة موقع الكتروني متكامل تم تخصيصه للانتخابات يعرض خلاله جميع المواد والبيانات المتعلقة بالانتخابات والمسائل القانونية ذات العلاقة فضلا على أنه يحتوي على السيرة الذاتية لجميع المترشحين من مختلف محافظات ومناطق السلطنة تسهيلا للناخبين الذين سيكونون على اطلاع بمعلومات مختصرة عن اسم المترشح وأعماله والمناصب التي شغلها سابقا.
    وأضاف رئيس لجنة الانتخابات الرئيسية بالغرفة أن يوم التصويت الذي يوافق الحادي والعشرين من يونيو الحالي سيشهد أيضا عرضا لأسماء وصور المترشحين بشكل متواصل على شاشة مخصصة لهذا الغرض في المركز الرئيسي للغرفة وباقي الفروع وهو ما يسهل على الناخبين اتخاذ قرار التصويت لأحد المترشحين كما يبقيهم على اطلاع مستمر بنتائج التصويت.
    من جانبه قال الدكتور العطا بن عوف العطا المستشار القانوني بالغرفة وعضو اللجنة الرئيسية للانتخابات أن اللجنة لم تتلق أي طعون خلال فترة السماح بها والتي تواصلت من 16 مايو والى 23 مايو الماضي.
    وأكد الدكتور العطا بن عوف العطا على ضرورة أن يعي الناخبون بالضوابط الانتخابية والشروط الاخرى الخاصة ببطاقة الانتخاب حيث إن هذه المعلومات توفرها لجنة الانتخابات في الدوائر الانتخابية والموقع الالكتروني للانتخابات منوها أنه يجب أن لا يتجاوز عدد الاسماء التي يصوت لها الناخب أكثر عن سبعة من المترشحين لعضوية مجلس الادارة وإلا تم اعتبار البطاقة لاغية ولن يتم احتسابها في التصويت بالإضافة الى أن أي إشارة أو كتابة على بطاقة الانتخاب تؤدي أيضا لإلغائها.
    ووجه المترشحون الذين حضروا اللقاء الشكر والثناء للجهود التي يقوم بها موظفو الغرفة من أجل إنجاح الدورة الحالية من انتخابات مجلس ادارة الغرفة، مشيرين الى أن الجميع يدرك أهمية المشاركة في انتخابات الغرفة للأدوار التي تقوم بها في مجال رعاية وتطوير القطاع الخاص وتعزيز مساهماته في الاقتصاد الوطني وخدمة استراتيجية السلطنة في تنويع مصادر الدخل.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    يسلموو خيوو ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة