العثور على بالون إنقاذ الغطاس الإماراتي المختفي عادل بوحليقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الطرف الذبوحي, بتاريخ ‏14 جوان 2011.

  1. الطرف الذبوحي

    الطرف الذبوحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    عمر الحلاوي

    عثر زملاء الغطاس المواطن عادل بوحليقة الذي اختفى الثلاثاء الماضي، خلال رحلة تدريب على الغطس في الجزر اليونانية، على بالون الإنقاذ الخاص به، والذي يوضع في حزام الغطاس، ويستخدم للصعود إلى سطح الماء، ما يجدد الأمل في العثور عليه حياً في إحدى الجزر القريبة من موقع وجود البالون.

    وكان الغطاس عادل بوحليقة اختفى الثلاثاء الماضي أثناء رحلة تدريبية للغوص لمسافة 100 متر دون استخدام جهاز الأكسجين بما يعرف بالغوص الحر، استعداداً للمشاركة في المسابقة الدولية للغطس التي ستقام في اليونان.

    وقال أحد أفراد أسرة بوحليقة، إن المسافة بين منطقة الغوص، وإحدى الجزر تبلغ نحو الميل ونصف الميل، معرباً عن أمله أن يكون الغطاس الذي يعتبر بطلاً في السباحة صعد إلى سطح الماء في موقع العثور على بالون الإنقاذ والسباحة إلى الجزيرة.

    ولفت إلى أن عدداً من أفراد الأسرة سافروا إلى اليونان من بينهم شقيقه حسين، وعبدالله بوحليقة وأحمد بوحليقة، للمساعدة في البحث ومتابعة الإجراءات، مشيراً إلى أن السلطات اليونانية استعانت بمتطوعين لزيادة عدد الباحثين عن الغطاس الإماراتي.

    وأوضح أن المنطقة التي اختفى فيها الغطاس تم اختيارها للغوص لعمق 110 أمتار، حيث لا تتوفر مناطق كثيرة للغوص لهذا العمق، مشيراً إلى أن زملاءه على قناعة أنه استطاع الخروج والسباحة إلى الشاطئ، خاصة بعد عثورهم على بالون الإنقاذ.

    وقال إن أسرته التي تسكن بأبوظبي على تواصل على مدار الساعة باليونان لمعرفة أي أخبار جديدة حول وضعه في
    حالة العثور عليه، وأن الأمل لديهم كبير في إمكانية إيجاده. وعادل بوحليقة بطل عالمي في الغوص وسجل أرقاماً قياسية في عدد من المسابقات الدولية، كما يعتبر أول من أدخل رياضة الغوص لمسافات طويلة داخل الدولة وقام بتدريب عدد من الإماراتيين عليها.
     

مشاركة هذه الصفحة